الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

بعد الأردن.. البحرين تعلن سحب سفيرها لدى إسرائيل

حجم الخط
خارجية-البحرين-واسرائيل-scaled-e1633084965307.jpg
رام الله- وكالة سند للأنباء

أعلنت مملكة البحرين اليوم الخميس، سحب سفيرها لدى إسرائيل وذلك بالتزامن مع مغادرة السفير الإسرائيلي العاصمة المنامة، ووقف العلاقات الاقتصادية مع إسرائيل، احتجاجاً على العدوان الإسرائيلي المتواصل ضد قطاع غزة.

وقال مجلس النواب البحريني في بيان إن هذا القرار يأتي تأكيداً لموقف البحرين التاريخي الراسخ في دعم القضية الفلسطينية، الذي أعلنه الملك حمد بن عيسى آل خليفة في جميع المؤتمرات والمناسبات.

وأشار البيان إلى أن استمرار الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة وعدم احترام القانون الإنساني الدولي، يدفعان المجلس إلى المطالبة بالمزيد من الإجراءات التي تحفظ حياة وأرواح الأبرياء والمدنيين في غزة والمناطق الفلسطينية كافة.

وشدد مجلس النواب على أن موقف ملك البحرين ثابت لا حياد عنه في دعم حقوق الشعب الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، وفقاً للقرارات الدولية.

في المقابل، قالت الخارجية الإسرائيلية إنها لم تُبلّغ من قبل حكومة البحرين بقرار سحب السفراء، مشيرة إلى أن العلاقات بين البلدين مستقرة، على حد وصفها.

ويأتي الإعلان البحريني بعد يوم من إعلان الأردن استدعاء سفيره في إسرائيل، وبعد إعلان سلطنة عُمان إلغاء اتفاقية سابقة تسمح للطائرات الإسرائيلية بعبور أجوائها.

يذكر أن البحرين أعلنت عام 2020 تطبيع العلاقات مع إسرائيل ضمن ما سُمي باتفاقيات أبراهام التي توسطت فيها الولايات المتحدة.