الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

موجات الحر تحول خيام النازحين لأفران مشتعلة 

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

محدث بالفيديو 5 شهداء وإصابات باشتباكات وغارات الاحتلال في جنين

حجم الخط
b76ce39a-cdf6-43cb-96f5-489a307c7b08.jpeg
جنين- وكالة سند للأنياء

استشهد خمسة شبان، وأصيب 4 آخرون، خلال اشتباكات وغارات لجيش الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحامه لمدينة ومخيم جنين شمال الضفة الغربية المحتلة، مساء الخميس وفجر الجمعة.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن الشاب سليمان محمد ستيتي (31 عاماً)، والشاب جهاد ابراهيم مصطفى نغنغية (26 عاماً)، استشهدا برصاص الاحتلال في جنين، إضافة لوصول 3 مصابين لمستشفى ابن سينا التخصصي، وإصابة رابعة إلى المستشفى الحكومي.

كما وصل الشهيدان وسيم زيود ويامن جرار إلى مستشفى جنين الحكومي إثر استهداف الاحتلال ساحة مخيم جنين بطائرة مسيّرة انتحارية.

وصباح اليوم الجمعة، عثر المواطنون على شهيد خامس في شرفة منزله مصابًا برصاص الاحتلال الإسرائيلي وهو الشاب معتز أبو ندى، وفق مصادر محلية وشهود العيان.

ونقلت القناة 14 العبرية عن جيش الاحتلال أن قواته أطلقت مسيّرة انتحارية تجاه مجموعة من الشبان في مخيم جنين، كما أطلقت طائرة بدون طيار صاروخًا تجاه أحد المنازل في المخيم.

وأفادت مصادر محلية، أن المقاومين اكتشفوا حافلة صغيرة ومركبة أخرى تقل جنودًا من القوات الخاصة، وانتظروا ترجلهم، ثم أطلقوا النار تجاه الجنود.

ودفعت قوات الاحتلال بتعزيزات عسكرية كبيرة إلى المدينة، وانتشرت في حي الهدف والجباريات على أطراف مخيم جنين.

وبينت المصادر أن قوات الاحتلال حاصرت منزلا بحي الجابريات قرب مخيم جنين، وطلبت عبر مكبرات الصوت من سكانه الخروج منه، قبل أن تستهدفه بالصواريخ.

واندلعت اشتباكات مسلحة عنيفة استهدف خلالها المقاومون آليات الاحتلال بالعبوات الناسفة، وتمكنوا من إعطاب جيب وجرافة عسكرية أثناء قيامها بتجريف الطرق المحيطة بمخيم جنين.

وفجرت قوات الاحتلال منزل الشيخ نور البيطاوي في مخيم جنين، ودمرت عددا من النصب التذكارية والدواوير، ومنها دوار الداخلية ونصب الشهيد زياد الزرعيني ونصب الشهيدة دلال المغربي.