الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

46 صحفيًا استشهدوا منذ بدء العدوان..

استشهاد صحفيَين واستهداف مكاتب إعلامية خلال الـ24 ساعة الأحيرة

حجم الخط
الشهيد الصحفي أبو حطب.jpg
رام الله- وكالة سند للأنباء

وثقت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، اعتداءات وانتهاكات الاحتلال بحق الصحفيين والمكاتب الإعلامية في قطاع غزة والضفة الغربية خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.

وأوردت النقابة في تقرير تلقته "وكالة سند للأنباء"، استشهاد الصحفي مراسل تلفزيون فلسطين محمد أبو حطب وعائلته في قصف استهدف منزله في خانيونس جنوب قطاع غزة، واستشهاد الصحفي في المكتب الإعلامي الحكومي هيثم حرارة خلال قصف طائرات الاحتلال مدخل مستشفى الشفاء في غزة.

وأشارت لاستهداف طائرات الاحتلال مقار ومكاتب عدد من المؤسسات الإعلامية في برج الغفري في غزة، والذي يضم وكالة الأنباء الفرنسية، قناة الجزيرة، قناة الشرق، مؤسسة المجموعة الإعلامية الفلسطينية التي تقدم خدمات للعديد من القنوات الفضائية.

وضمن اعتداءات الاحتلال ضد الصحفيين في الضفة الغربية، أشارت النقابة لاحتجاز قوات الاحتلال الصحفيين جعفر صدقة ومحمد أبو بكر على حاجز عين سينيا العسكري وإعاقة عملهم قبل الإفراج عنهم بعد ساعات.

وفي القدس المحتلة، احتجزت قوات الاحتلال المصور الصحفي حمزة نعاجي لبضع ساعات قبل تحويله للحبس المنزلي لمدة 5 أيام في القدس.

كما اعتدت شرطة الاحتلال بالقدس على مجموعة من الصحفيين وإصابة عدد منهم بالاختناق أثناء تغطيتهم عنف قوات الاحتلال تجاه المصلين في محيط المسجد الأقصى بالقدس.

واستشهد 46 صحفياً منذ معركة طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر/تشرين أول الماضي، بحسب المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة.