الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

قطر: قصف غزة يُعقد إطلاق سراح الأسرى

حجم الخط
وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني.jpg
الدوحة| عمّان - وكالة سند للأنباء

شدد وزير الخارجية القطري، محمد بن عبد الرحمن، على أن تواصل قصف الاحتلال الإسرائيلي لقطاع غزة "يعقد إطلاق سراح الأسرى".

وحذر "بن عبد الرحمن" في تصريحات صحفية اليوم السبت، خلال لقاء جمعه بوزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن في العاصمة الأردنية "عمان"، من مخاطر استمرار القصف الإسرائيلي على القطاع، ودوره في تعقيد تأمين إطلاق سراح الإسرائيليين في غزة.

وقال إن "تواصل القصف (الإسرائيلي) يضاعف من الكارثة الإنسانية في القطاع ويعقد تأمين إطلاق سراح الأسرى"، منوهًا إلى "مواصلة الدوحة جهود الوساطة لإطلاق سراح الأسرى الإسرائيليين".

وفي السياق، شدد رئيس الوزراء ووزير الخارجية القطري على "ضرورة تضافر الجهود الدبلوماسية الإقليمية والدولية للوصول إلى وقف فوري لإطلاق النار، وفتح معبر رفح بشكل دائم لضمان تدفق قوافل الإغاثة والمساعدات الإنسانية للأشقاء الفلسطينيين المحاصرين في قطاع غزة".

وعُقد في عمان اليوم، اجتماعًا مشتركًا لوزير الخارجية الأمريكي مع نظرائه القطري محمد بن عبد الحمن، والأردني أيمن الصفدي، والإماراتي عبد الله بن زايد، والسعودي فيصل بن فرحان، والمصري سامح شكري، بالإضافة لأمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ.

وأدانت الخارجية القطرية في بيان منفصل، "قصف الاحتلال الإسرائيلي مدرسة الفاخورة" التي تؤوي آلاف النازحين في مخيم جباليا، وعددا من المستشفيات في غزة.

ووصفت هذه الممارسات بأنها "مجازر وحشية وجرائم شنيعة بحق المدنيين العزل، وتعدٍ سافرٍ على أحكام القانون الدولي والقانون الإنساني الدولي"، وفق الوكالة القطرية الرسمية "قنا".

وجددت الدوحة التأكيد على أن توسع الهجمات الإسرائيلية في قطاع غزة "يعتبر تصعيدا خطيرا في مسار المواجهات، وينذر بعواقب وخيمة على أمن واستقرار المنطقة".

وحذرت من أن "تواطؤ المجتمع الدولي، تارة بالصمت وتارة أخرى بالانتقائية إزاء جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية، يزيد حالة الاحتقان ويوسع دائرة العنف".