الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

عائلات ترحل تباعًا..

محدث 2350 مفقودًا بينهم 1300 طفل منذ بدء العدوان على غزة

حجم الخط
WhatsApp Image 2023-11-06 at 09.58.04.jpeg
غزة- وكالة سند للأنباء

إنه اليوم الـ 31 للعدوان، شروق الشمس لا يكشف في غزة إلا عن المزيد من الشهداء والدمار الذي خلفه القصف الجنوني والوحشي طيلة ساعات الليل، يبدأ من بقي على قيد الحياة بإحصاء من استشهد من أحبته هذه الليلة، ربما كانوا أطفاله، والديه، أخوته، أصدقاءه، فلا أحد هنا إلا وقد فقد الكثيرين.

"حرفيًّا لم يتوقف القصف ثانية واحدة"، "الشهداء والجرحى بالمئات"، "قصف وحزام ناري مخيف"، هكذا دوّن بعض من حالفهم الحظ من الصحفيين والمصورين بالتقاط اتصال إو إشارة انترنت، على صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، لينقلوا للعالم حقيقة ما جرى الليلة، في ظل قطع الاحتلال الاتصال عن غزة بشكل كامل.

وأظهرت صور التقطها مصورون وناشطون في قطاع غزة، هول القصف الذي تعرضت له غزة، في ليلة وصفت بأنها من أعنف الليالي وأكثرها رعبًا وقتلًا.

المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، أشار بدوره، إلى أن عشرات البلاغات والمناشدات تصله حول وجود مئات الجثامين لشهداء بالشوارع في مناطق مختلفة من مدينة غزة ممن حاولوا التوجه للممر الآمن المزعوم وممن حاول الاحتماء من غارات الليلة الماضية.

10022 شهيداً و2350 مفقودًا..

وفي أحدث معطيات وزارة الصحة الفلسطينية، أشارت لارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 10022 شهيداً وإصابة 25408 مواطناً منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، موضحة أنها تلقت 2350 بلاغًا عن مفقودين، بينهم 1300 طفلاً، منذ بدء العدوان.

وذكرت أن الاحتلال الإسرائيلي، قتل 192 كادراً صحياً ودمر 32 سيارة إسعاف، واستهدف 113 مؤسسة صحية وأخرج  16مستشفى و32  مركز صحياً عن الخدمة.

قصف غزة أرشيف.jpg
 

وشن طيران الاحتلال مساء اليوم الاثنين، سلسلة غارات جوية متتالية في محافظة خانيونس جنوب القطاع، واستشهد 14 مواطنا في غارات إسرائيلية استهدفت 3 منازل في خانيونس، كما ارتقى 3 شهداء وعدد من الإصابات إثر قصف منزل لعائلة سمور في بني سهيلا شرق خانيونس.

وتجدد القصف الإسرائيلي على مناطق عدة في مدينة غزة، واستهدف القصف ألواح الطاقة الشمسية في المبنى الرئيس بمستشفى الشفاء (مبنى القدس) الذي يؤوي نازحين، وسط أنباء عن وجود شهداء وإصابات في استهداف المستشفى.

واستهدفت طائرات الاحتلال منزلاً بالقرب من مسجد التوبة في معسكر جباليا شمال قطاع غزة، ومنزلا قرب دوار أبو عيدة بحي الصبرة في غزة, ومنزلاً اخر في شارع النصر غربي مدينة غزة، وشقة سكنية قرب مسجد التقوى في مشروع بيت لاهيا شمال القطاع.

كما ارتقى 8 شهداء وأصيب عدد من المواطنين في قصف طائرات الاحتلال لمنزلين في رفح جنوب قطاع غزة.

وقصف طيران الاحتلال منزلا لعائلة أبو نحل في شارع حميد بمخيم الشاطئ غرب مدينة غزة، وتم إخراج عدد من الشهداء والجرحى.

وسجل عدد من الشهداء والإصابات بقصف لطائرات الاحتلال عند مدخل مخيم المغازي وسط قطاع غزة، وارتقاء عدد من الشهداء في غارات على منزلين في مخيم الشاطئ وحي الزيتون بغزة.

ونفذ طيران الاحتلال حزاما ناريا عنيفا في منطقة السرايا وسط مدينة غزة، وشنت طائرات الاحتلال الحربية غارات عنيفة ومكثفة على المدينة.

أحزمة نارية..

وفي ظل انقطاع الاتصال، وعدم تمكن المصورين للوصول لأماكن المستهدفة، كثّفت طائرات الاحتلال من استهداف منازل المواطنين في مختلف أنحاء القطاع، وتحديدًا في شماله.

وعلى مدار الساعة، واصلت الطائرات استهدافها لمخيم الشاطئ ومحيط أنصار ودوّار درابية وحي الزيتون والرمال، ومناطق شمال شرق وشمال غرب مدينة غزة.

ونفذّ الاحتلال مجزرة ودمر مربعا سكنيًا في مخيم الشاطئ شمال غربي مدينة غزة، حيث وصلت أعداد كبيرة من جثامين الشهداء تباعًا أغلبها لأطفال ونساء، لمستشفى الشفاء جراء الغارات العنيفة على المخيم ومدينة غزة بشكل عام.

وأشار مراسلنا، لوصول 15 شهيد وعشرات الجرحى لمشفى شهداء الأقصى جراء القصف الإسرائيلي على محافظة وسط قطاع غزة.

كما استهدفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي منزلًا في حي الشجاعية شرق غزة، ما أدى لوقوع العديد من الشهداء والجرحى.

380398517_1044727426848143_6766914871519692912_n.jpg
 

استهداف المستشفيات..

وفي انتهاك وجريمة جديدة، للمستشفيات في قطاع غزة، استهدف طيران الاحتلال الطابق الثالث بمستشفى الرنتيسي للأطفال في غزة، الليلة الماضية، ملحقًا أضرارًا جسيمة بالمستشفى وإصابات.

وأشار مصدر طبي لاستشهاد 8 نازحين في قصف، فجر اليوم، على مستشفيي النصر للأطفال والرنتيسي بمدينة غزة.

وقالت وزارة الصحة في غزة، إن الاحتلال استهدف بشكل مركز مستشفى الطب النفسي الوحيد في القطاع ومستشفى العيون ودمّر أجزاء كبيرة منهما.

وحذّر مستشفى العودة في غزة، مساء اليوم الاثنين، من بدء نفاد مخزون الوقود بالمستشفى، مشيرًا إلى أنه سيصل إلى الصفر خلال 30 ساعة.

بينما أكد مدير المستشفى الأندونيسي، أن 24 ساعة باقية فقط على توقف المستشفى بالكامل؛ جراء نفاذ الوقود، وأن بعض أقسام المستشفى الحيوية توقفت بالفعل.

بدوره، قال المدير العام للمستشفيات في قطاع غزة إن 16 مستشفى في قطاع غزة خرج عن الخدمة بشكل كامل، مشيرًا إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يسوق مبررات واهية لاستهداف المستشفيات.

وأكد المدير العام للمستشفيات، أنه منذ 4 أيام لم يتم فتح أي ممر آمن لإيصال الجرحى إلى معبر رفح.

من ناحيته، قال مدير مستشفى أبو يوسف النجار برفح، إن الاحتلال يقصف المستشفيات ويهدف إلى تحقيق أكبر عدد ممكن من القتلى.

كما نفّذ طيران الاحتلال، صباح اليوم الاثنين، غارة جديدة في محيط مستشفى شهداء الأقصى وسط قطاع غزة.

وفي حادثة تكررت مشاهدها في مستشفيات غزة، منذ اندلاع العدوان، فجع مدير العلاقات العامة والإعلام في مستشفى النجار طلعت برهوم، باستشهاد زوجته وأطفاله الأربعة بعد استهداف منزلهم في رفح جنوب القطاع.

إجلاء جرحى.jpg
 

عائلات ترحل تباعًا..

من تبقى من عائلة مشمش في حي النصيرات، استفاق صباح اليوم على مجزرة جديدة بحق العائلة، حيث استشهد 23 منهم وأصيب عدد آخر باستهداف منزلهم بشكل مباشر.

كما ارتقى في الساعات الماضية 15 شهيدا جراء قصف طائرات الاحتلال لمنزل عائلة "أبو علوان" في حي تل السلطان غرب مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

ومع ساعات فجر اليوم، استهدفت طائرات الاحتلال منزلين في دير البلح والزوايدة في قطاع غزة، ما أدى لفقدان 45 مواطنًا بين شهيد وجريح ومفقود.

وشن طيران الاحتلال غارات عنيفة استهدفت شمال غرب مدينة غزة وحي الشيخ رضوان في غزّة، ودير البلح وسط قطاع غزة، ومدينة خانيونس جنوب القطاع.

وشهد الطريق الساحلي غرب غزة غارات واشتباكات مسلحة، وأطلقت زوارق الاحتلال الحربية قذائفها باتجاه منازل المواطنين غرب مدينة غزة.

وقصفت طائرات الاحتلال منزلًا لعائلة عقل (الفار)، قرب مسجد حسن البنا في حي الزيتون ووجود عدد من الإصابات، ومنزلًا في مدينة خانيونس جنوب القطاع.

في حين سُجل عدد من الشهداء والجرحى بقصف مدفعي إسرائيلي استهدف مدرسة فيصل خلف مقر الدفاع المدني شمال قطاع غزة.

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء"، بوصول إصابات إلى مستشفى ناصر في قصف استهدف منطقة حي الأمل، ومنزلًا بالقرب من مبنى الشؤون الاجتماعية غرب محافظة خانيونس جنوب القطاع.

واستهدفت مدفعية الاحتلال بعشرات القذائف الفسفورية منطقة بئر النعجة واتصالات الفالوجا شمال غزة.

وقال مراسلنا، إن الاحتلال استهدف تجمعًا للمواطنين في مشروع بيت لاهيا، ما أدى لوقوع إصابات، في حين تم انتشال شهيد من منطقة التوام، تم استهدافه من قبل طائرة استطلاع شمال قطاع غزة.

وفي إطار استهدافها لدور العبادة، دمرت طائرات الاحتلال الليلة الماضية مسجد السلام بحي الصبرة في غزة.

370148805_668187905496633_3458856969887434872_n.jpg