الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

رؤساء 18 منظمة أممية يطالبون بوقف فوري لإطلاق النار في غزة

حجم الخط
قصف عنيف.jpg
رام الله- وكالة سند للأنباء

طالب رؤساء 18 منظمة ووكالة أممية "بوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة لأسباب إنسانية"، مبدين غضبهم من عدد الضحايا المدنيين في القطاع الذي بلغ نحو 10 آلاف، حوالي نصفهم من الأطفال.

وكتب رؤساء الوكالات الأممية في بيان مشترك، الاثنين، نشر على موقع اللجنة الدائمة المشتركة بين وكالات الأمم المتحدة: "منذ شهر تقريبا، يراقب العالم الوضع الحاصل في إسرائيل والأراضي الفلسطينية المحتلة بصدمة ورعب إزاء العدد المتزايد من الأرواح التي فقدت".

أضاف بيان مسؤولي الوكالات: "في غزة يتعرض شعب بكامله للحصار والهجوم، ويُحرم من الوصول إلى العناصر الضرورية للبقاء على قيد الحياة، ويُقصَف السكان في منازلهم وفي الملاجئ والمستشفيات وأماكن العبادة، هذا أمر غير مقبول".

وذكر البيان أن عمليات القتل المروعة لعدد أكبر من المدنيين في غزة هي أمر مثير للغضب، كما هو الحال مع حرمان 2.2 مليون فلسطيني من الغذاء والماء والدواء والكهرباء والوقود.

وطالب الموقعون على البيان بضرورة السماح بدخول مزيد من الغذاء والماء والدواء والوقود إلى قطاع غزة لمساعدة السكان، وقالوا: "نحتاج إلى وقف فوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية، لقد مر 30 يوما هذا يكفي، يجب أن ينتهي هذا الآن".