الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

أكثر من 65 معتقلًا بينهم 3 سيدات وصحفيَين..

محدث بالفيديو حملة اعتقالات تخللها مواجهات واشتباكات مسلحة مع الاحتلال في الضفة

حجم الخط
اشتباك مسلح.jpg
نابلس- وكالة سند للأنباء

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الاربعاء مناطق مختلفة في الضفة الغربية، واعتقلت نحو 65 مواطنًا، بينهم 3 سيدات وصحفيَين، وسط اندلاع مواجهات واشتباكات مسلحة.

وذكر بيان صادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني، أن حملة الاعتقالات التي شنتها قوات الاحتلال الإسرائيليّ في الضّفة، طالت نحو 65 مواطنًا.

وتركزت أغلب عمليات الاعتقال في محافظتي بيت لحم، والخليل، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات: رام الله، ونابلس، وجنين، وطولكرم، وقلقيلية، والقدس، وطوباس.

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء"، أن قوات الاحتلال اقتحمت قرية تل قرب نابلس واعتقلت والدة وزوجة الأسير مؤمن ريحان بعد مداهمة منزل العائلة في القرية، إضافة لاعتقال لميس أبوعرقوب من قرية خرسا جنوب الخليل بعد اقتحام منزل عائلتها والعبث بمحتوياته والاعتداء على والدها بالضرب.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الصحفيَين عامر أبو عرفة ومحمد الأطرش بعد اقتحام منزليهما في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية.

وذكرت شبكة مراسلينا، أن مواجهات واشتباكات مسلحة شهدتها أنحاء مختلفة بالضفة الغربية، حيث تصدى المقاومون لقوات الاحتلال المقتحمة بالرصاص والعبوات المتفجرة محلية الصنع.

ففي مخيم بلاطة شرق نابلس، اندلعت اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال خلال اقتحامها المخيم، حيث داهمت منزل المطارد لؤي الرمحي، واعتقلت والده للضغط عليه لتسليم نفسه، علمًا بأنه تم اعتقال شقيقه قبل أيام لذات السبب.

وفي مخيم عقبة جبر بأريحا، اندلعت اشتباكات مسلحة عنيفة بين مقاومين وقوات الاحتلال التي اقتحمت المخيم، وشنت حملة مداهمات لعدد من المنازل، حيث انسحب جيش الاحتلال تحت صليات رصاص المقاومين، دون تسجيل حالات اعتفال.

كما اندلعت اشتباكات مسلحة في مخيم عين السلطان بأريحا، ألقى خلالها المقاومون قنابل محلية الصنع "أكواع" اتجاه جيش الاحتلال.

وفي طوباس، أفاد مراسلنا هناك، بأن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة عقابا شمال المدينة، واعتقلت الشابين زيد خليفة أبو عرة، ومحمد هاني غنام، بعد اقتحام البلدة من عدة جهات، مشيرًا لاندلاع مواجهات بين قوات الاحتلال وشبان في البلدة تخللها تبادل إطلاق نار بين قوات الاحتلال ومقاومين.

ومع ساعات فجر اليوم، اقتحمت قوات الاحتلال مخيم شعفاط شمالي القدس المحتلة بأعداد كبيرة جدًا من الجنود، وأغلقت مداخل المخيم بشكل كامل ومنعت الحركة داخله.

وأفادت مصادر محلية في المخيم، بمحاصرة قوات الاحتلال منزل عائلة الطفل محمد باسل الزلباني (14 عاما) الذي يتهمه الاحتلال بقتل جندي من حرس الحدود على حاجز مخيم شعفاط في شباط الماضي، وشرعت بهدم جدرانه الداخلية، ومن ثم قامت بتفجيره.

واقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، مدينة قلقيلية، وانتشرت في أنحاء المدينة، واتخذت عددًا من البنايات نقاطًا عسكرية لها، وسط اندلاع اشتباكات مسلحة في عدة أحياء، أسفرت عن إصابة 3 شبان بالرصاص الحي.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت 11 مواطنين، بعد مداهمة منازلهم في عدة أحياء في قلقيلية.

وفي جنين، شمال الضفة الغربية، اقتحمت قوات الاحتلال قرى جنوب جنين وسط اندلاع مواجهات واشتباكات مسلحة، واعتقلت شابين من بلدة سيلة الظهر.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت قرى: مسلية، ورابا، ومثلث الشهداء، وبلدة الزبابدة، وشنت حملة مداهمات وتمشيط واسعة دون ان يبلغ عن اعتقالات.

وفي اعتداء جديد على حرم جامعة بيرزيت شمال مدينة رام الله، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، حرم الجامعة، بعد أن أجبرت الحرس على فتح أبوابها، حيث دخلت 6 آليات عسكرية الحرم الجامعي، وأجرت عمليات تفتيش داخل مقرات الكتل الطلابية ودمرت محتوياتها.

وأفادت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة بيرزيت، واعتقلت شابا، فيما أصيب شاب اخر بالرصاص الحي.