الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

مواجهات واشتباكات مسلحة في الضفة الغربية والقدس

حجم الخط
خلال مواجهات مع الاحتلال - أرشيفية.jpg
القدس - وكالة سند للأنباء

اندلعت فجر اليوم الأحد، مواجهات تخللها اشتباكات مسلحة وإلقاء عبوات ناسفة "محلية الصنع"، مع جيش الاحتلال الإسرائيلي؛ الذي اقتحم عدة مناطق في الضفة الغربية والقدس.

وأفاد مراسلو "وكالة سند للأنباء"، بأن جيش الاحتلال دهم فجر اليوم، مدينة أريحا شرق الضفة، ومخيم العروب للاجئين قرب الخليل، وبلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك بالقدس.

وأوضح مراسلونا، أن عدة مركبات وآليات عسكرية إسرائيلية اقتحمت مدينة أريحا، ونصب جنود الاحتلال حاجزًا في "شارع عمان".

وشهد "شارع عمان" مواجهات عنيفة، رشق خلالها "الشباب الثائر" الآليات العسكرية الإسرائيلية بوابل من الحجارة والزجاجات الحارقة.

وأطلق مقاومون فلسطينيون الرصاص بكثافة صوب آليات وجيش الاحتلال في شارع عمان؛ قبل أن تنسحب من المنطقة.

وفي بيت لحم، استهدف مقاومون، بـ "وابل" من الرصاص، مستوطنة "مجدال عوز" المقامة على أراضٍ فلسطينية قرب مدخل بلدة بيت فجار جنوبي مدينة بيت لحم، جنوب الضفة.

واستهدفت المقاومة في جنين، شمال الضفة، طائرات إسرائيلية مسيرة، حلقت في سماء جنين، بوابل من الرصاص.

وشهد مخيم العروب شمالي الخليل، الليلة الماضية، مواجهات مع جيش الاحتلال، عقب استشهاد الفتى ميلاد منذر الراعي، متأثرًا بإصابته بالرصاص الحي خلال المواجهات التي شهدها المخيم.

وأعلنت القوى الوطنية والإسلامية في مخيم العروب، الإضراب الشامل اليوم الأحد، حدادًا على روح الفتى ميلاد الراعي، وسط دعوات للتوجه إلى نقاط التماس مع الاحتلال وإشعال المواجهة.

وخرجت مسيرة شبابية "غاضبة" في مخيم العروب، بعد الإعلان عن استشهاد الفتى الراعي، وسط هتافات مطالبة بالثأر لدماء الشهداء وتنفيذ مزيد من العمليات الفدائية ضد الاحتلال.

وفي القدس، دهم جيش الاحتلال بلدة سلوان إلى الجنوب من القدس؛ قبل أن تندلع مواجهات في حي بطن الهوى، تخللها إطلاق قنابل الغاز والرصاص المعدني المغلف بالمطاط، بشكل عشوائي صوب المواطنين.

وتتعرض أحياء القدس لاقتحامات يومية من جيش وشرطة الاحتلال؛ التي تشن حملات اعتقال وتنكيل للمقدسيين، ومداهمة منازلهم وتخريب محتوياتها.