الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

مختص: الجيش الإسرائيلي لا يُعلن العدد الحقيقي لقتلاه في غزة

حجم الخط
260441Image1.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

قال المختص في الشأن العبري عادل شديد إن الجيش الإسرائيلي لا يُعلن عن العدد الحقيقي لجنوده الذين يقتلون في قطاع غزة خلال المعارك البرية مع عناصر المقاومة.

وأوضح شديد في تصريحات خاصة بـ"وكالة سند للأنباء" أن إحصائية عدد الجنود القتلى التي تصدر عن الجيش لا تشمل الجنود المرتزقة والبدو، والذين عادة ما يتم الزج بهم في مقدمة القوات المُقتحمة.

وأضاف:"القتلى من الجنود البدو يتم تسليمهم ودفنهم في ساعة متأخرة من الليل، بحضور ممثل عن شرطة الإسرائيلية وعدد لا يتجاوز 10 من أقارب القتيل الذين يتم إجبارهم على عدم الإعلان عن مقتل ابنهم وعدم فتح بيت عزاء".

مؤكداً على أن ذلك حصل أيضاً في معركة سيف القدس في أيار/ مايو عام 2021.

مرتزقة وقتلة

وكانت صحيفة "إلموندو" الإسبانية قد كشفت في تقرير أن الجيش الإسرائيلي يستعين بعدد من المرتزقة المتعاقدين مع شركات عسكرية خاصة، لأجل القيام بخدمات عسكرية في الحرب على غزة.

ويصل أجر الجندي "المرتزق" وفقاً لرواية أحدهم للصحفية المذكورة إلى 4000 يورو في الأسبوع، بغض النظر عن المهام المكلف بها.

ومنذ بداية الاجتياح البري لقطاع غزة يوم 28 تشرين أول/ أكتوبر وحتى 9 من تشرين ثاني/ نوفمبر اعترف الجيش الإسرائيلي بمقتل 36 جندياً وإصابة أكثر من 280 آخرين بجراح مختلفة خلال الاشتباكات المسلحة مع المقاومة.

وكان أحد المحللين العسكرين في صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية قد أشار إلى أن الجيش الإسرائيلي يعتمد سياسة ضبابية في ما يخص خسائره البشرية في غزة.

ومنذ بداية المعارك البرية، تنشر كتائب القسام الجناح العسكرية لحركة حماس بشكل يومي، مقاطع فيديو تُظهر تدمير مقاتليها دبابات وناقلات جند وجرافات بواسطة قذائف موجهة وعبوات ناسفة، وهو ما يؤكد أن الاحتلال لا يعترف بالعدد الحقيقي لقتلاه.