الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

2400 حالة اعتقال منذ 7 أكتوبر

محدث الاحتلال يعتقل 90 فلسطينيًا من الضفة الغربية والقدس

حجم الخط
اعتقالات.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الجمعة، حملة اقتحامات ومداهمات واسعة في مختلف أنحاء الضفة الغربية والقدس المحتلة، أسفرت عن اعتقال أكثر من 90 مواطنًا فلسطينيًا؛ بينهم سيدات وجرحى، تزامنًا مع اندلاع مواجهات وإصابة عددًا من المواطنين، ما يرفع حصيلة الاعتقالات منذ السابع من أكتوبر/ تشرين أول الماضي إلى 2400 حالة اعتقال، وفق مؤسسات الأسرى.

وقال نادي الأسير الفلسطيني وهيئة الأسرى، في بيان مشترك تلقته "وكالة سند للأنباء"، إن عمليات الاعتقال تركزت في محافظة بيت لحم وجنين التي شهدت يوم أمس عدوانًا واسعًا، وتوزعت بقية الاعتقالات على محافظات، نابلس، ورام الله، والقدس، وطولكرم، وأريحا، ومدينة دورا.

وأشارت مؤسسات الأسرى، إلى أن عمليات تنكيل واسعة واعتداءات بالضرب المبرّح رافقت حملة الاعتقالات، إضافة لتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم. 

وذكرت أن قوات الاحتلال استخدمت أحد المواطنين كدرع بشري في مخيم الفوار، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين، واعتقال مجموعة من المواطنين كرهائن، كما وقام الاحتلال بهدم منزل الأسيرين محمد وصقر الشنتير.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء" في نابلس، إن جيش الاحتلال دهم مخيم عسكر القديم للاجئين شرقي المدينة، واعتقل كلًا من: الدكتور خليل قطناني ونجله عبد الرحمن قطناني، بعد تخريب محتويات المنزل، إضافة لاعتقال الشابين صدام جميعان وجميعان جميعان.

وأضاف أن قوات الاحتلال اقتحمت قرية تل إلى الغرب من مدينة نابلس، واعتقلت الشاب يحيى محمود سلوادي، إلى جانب اقتحام قرية صرة غربي المدينة، واعتقال وليد أبو ترابي ونجله فادي، والمواطن ضياء عبد الحميد ترابي، وفادي جبارين.

وذكر مراسلنا في جنين، أن قوات الاحتلال اعتقلت السيدة مريم خليلية للضغط على نجلها الأسير المحرر أسامة تسليم نفسه، بالإضافة لاعتقال كلًا من: علي محمد حمامرة، خلدون سليم بداد، أحمد فايز كنعان، وعبد الرحمن وليد ملايشة، بعد أن دهمت منازلهم في بلدة جبع جنوبي المدينة، وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.

واعتقلت قوات الاحتلال الفتاة حنين عبد المساعيد، والشبان: محمد أيمن أبو غوش، سامي حماد، ومحمود محمد حماد، بعد أن داهمت منازل ذويهم في المخيم وفتشتها، في مخيم عايدة للاجئين شمالي مدينة بيت لحم.

ونوهت مصادر محلية، إلى أن الاحتلال اقتحم مخيم الدهيشة للاجئين، جنوبي بيت لحم، ودهم عددا من منازل المواطنين وفتشها، قبل أن يعتقل كلًا من: أنس ياسر شمروخ، علي عرفة، عبد عرفة، باسل عرفة، طارق عرفة، وليد حازم فرارجة، ويوسف صدوق.

وأضافت المصادر، أن الاحتلال اعتقل أيضًا الشاب شادي إبراهيم دعامسة، بعد دهم منزله وتفتيشه في بلدة الخضر جنوبي مدينة بيت لحم.

واقتحمت قوات الاحتلال، فجر اليوم، بلدة حزما شرقي القدس المحتلة، واعتدت على شاب قبل أن تعتقله (لم يتم التعرف عليه حتى اللحظة).

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء"، بأن جيش الاحتلال اعتقل كلًا من: حمودة الكلوني، وموسى الكلوني، وماهر الكلوني، عقب دهم منازل عائلاتهم في مخيم عين السلطان للاجئين، شمالي مدينة أريحا.

وطالت الاعتقالات الإسرائيلية، فجر اليوم، كلاً من: راني هديب، محمد مقبل، رباح بلال، ليث بنات، حازم قنام، الشيخ نزار عويضات، سائد البدوي، رائد أبو شمعة، عمر كريم خميس، ديار جوابرة، إبراهيم جوابرة، وقتيبة الراعي؛ وهم من مخيم العروب للاجئين، شمالي مدينة الخليل.

واعتقل جيش الاحتلال 6 مواطنين من مخيم الجلزون للاجئين شمالي مدينة رام الله، عقب اقتحام وتفتيش منازل عائلاتهم، والمعتقلين هم: زيدان عدنان الحطاب، محمد صافي، محمد خالد حماد وشقيقه حسن، عمر الغليظ ونجله آدم.