الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

"مخاطر على حياة 36 من الأطفال الخُدّج"..

"الأوكسجين ينفد".. وزارة الصحة بغزة تُعلن وفاة 7 مرضى جُدد في مجمع الشفاء الطبي

حجم الخط
مجمع الشفاء الطبي.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، الدكتور أشرف القدرة، وفاة 7 مرضى جُدد في مستشفى الشفاء الطبي بمدينة غزة؛ "بسبب نفاد الأوكسجين". منوهًا إلى ارتفاع عدد المرضى الذين توفوا في مجمع الشفاء الطبي جراء انقطاع الخدمات إلى 20 مريضًا.

وقال القدرة في تصريحات صحفية، اليوم الإثنين، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي تحاصر مجمع الشفاء الطبي من جميع الجهات. مشددًا على أن "الساعات القادمة خطيرة للغاية على حياة 36 من الأطفال الخدج".

وأوضح: "لا يتوفر أي طعام في مجمع الشفاء الطبي لليوم الثالث على التوالي، لم نجد أي استجابة لجميع النداءات التي وجهناها من داخل مجمع الشفاء".

وأكمل: "نحتاج إلى إمداد مجمع الشفاء بالمياه والطعام والوقود والمستلزمات الطبية". منوهًا إلى أن "الدبابات الإسرائيلية وقناصة الاحتلال يحاصرون مجمع الشفاء الطبي"

وأكد المتحدث باسم الصحة في غزة: "لا يمكننا حصر أعداد الشهداء والجرحى منذ 3 أيام بسبب حصار مجمع الشفاء". مبينًا أن "نحو 200 عائلة في محيط مستشفى الشفاء لا يمكنها التحرك من منازلها، وهناك نحو 100 جثة تتحلل في ساحة مستشفى الشفاء ولا يمكننا دفنها".

وعلّق رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية على ما يجري في مجمع الشفاء الطبي خلال كلمته في جلسة الحكومة برام الله، قائلًا إن "إسرائيل جعلت مجمع الشفاء الطبي عنوانا للسيطرة على غزة وحولته لثكنة عسكرية".

بدورها، اعتبرت وزارة الخارجية الإيرانية أن حصار "إسرائيل" لمستشفى الشفاء واستهداف المراكز الطبية في غزة "جريمة وقحة". مؤكدة أن "إسرائيل ترتكب جرائم غير قابلة للوصف في غزة والولايات المتحدة تتحمل المسؤولية".

وتواصل القصف الإسرائيلي العنيف في اليوم الـ 38 من العدوان على قطاع غزة، وأدى إلى استشهاد 7 أشخاص بينهم 3 أطفال في خانيونس، في حين أعلن جيش الاحتلال مقتل جنديين وإصابة آخر خلال المعارك الدائرة شمال غزة.