الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

انتقادات حقوقية لزيارة مسؤولة اليونيسيف لغزة

حجم الخط
Gaza IDP boy and his cat - ElBaba.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

انتقد حقوقيون زيارة المديرة التنفيذية لليونيسيف، كاثرين راسل، إلى قطاع غزة المتوقعة اليوم الثلاثاء، بسبب ضعف استجابتها لوقف جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الأطفال الفلسطينيين.

وقال رئيس المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان رامي عبده: "بعد قتل الاحتلال لأكثر من 6300 طفل في غزة تصل الساعة الثانية ظهراً لمستشفى ناصر كاثرين راسل؛ المديرة التنفيذية لليونيسيف ربما لتعبر عن قلقها".

وأضاف "عبده" أن قوات الاحتلال وعدت راسل بتخفيف قتل المدنيين في خانيونس خلال الساعتين التي ستتواجد بهما، وعوضاً عن ذلك تقوم طائرات الاحتلال بتكثيف قتلها للأطفال المدنيين في خانيونس والوسطى ورفح قبل وصولها.

يشار إلى أن الانتقادات التي طالت ضعف تعامل اليونيسيف مع جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الأطفال في غزة على مدار 38 يوما، ربطت كون كاثرين راسل هي زوجة توماس دونيلون، الذي شغل منصب مستشار الأمن القومي للرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، وهو رئيس معهد بلاك روك للاستثمار، وأحد أهم تجار الأسلحة.

ولليوم الـ 39 على التوالي يتواصل العدوان العسكري والإسرائيلي على قطاع غزة، تزامنًا مع استهداف وقصف وحصار المشافي في القطاع، وفرض حصار مُطبق على قطاع غزة ومنع إدخال الماء والدواء والوقود.