الساعة 00:00 م
الأحد 05 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

معركة "طوفان الأقصى".. المقاومة تُواصل تدمير دبابات الاحتلال وقصف قواعده العسكرية

حجم الخط
قسامي يُطلق قذيفة الياسين 105.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

واصلت المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، لليوم الـ 39 على التوالي، معركة الدفاع عن الشعب الفلسطيني وضرب قواعد الاحتلال العسكرية ومدنه الرئيسية ومستوطناته برشقات صاروخية وقذائف الهاون الثقيل، ردًا على المجازر التي يقترفها بحق المدنيين وتدمير المربعات السكنية.

واستهدفت المقاومة في غزة، قوات الاحتلال وقواعدها المحيطة بقطاع غزة، تزامنًا مع استمرار التصدي للقوات المتوغلة في أكثر من محور بالقطاع، وقصف دباباتها وتدمير بعضها.

خسائر الاحتلال..

وصباح اليوم، أعلن جيش الاحتلال عن مقتل ضابطين وإصابة 4 بجراح خطيرة، خلال المعارك والتوغل البري في شمال قطاع غزة.

وأقرّ جيش الاحتلال، اليوم أيضًا، رسميًا بمقتل مجندة في صفوفه؛ والتي أعلنت كتائب القسام أنها قتلت في "قصف إسرائيلي" لقطاع غزة بوقت سابق.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم، بأنه تم العثور على جثة مستوطنة في كيبوتس بئيري بـ "غلاف غزة" بعد 38 يومًا بعد الإعلان عنها منذ ذلك الوقت كـ "محتجزة" في قطاع غزة.

وسُمعت انفجارات "كبيرة" قرب مدينة عكا المحتلة، وسط حديث عن إطلاق صواريخ من جنوبي لبنان باتجاه مستوطنات الاحتلال المحاذية للحدود الفلسطينية اللبنانية.

وقال الإسعاف الإسرائيلي، إن مستوطنين اثنين أصيبا بجراح، ووقعت أضرار جسيمة جراء سقوط صواريخ على عسقلان.

وكانت وسائل إعلام عبرية، قد أشارت إلى أن مدينة عسقلان تعرضت لشرقة صاروخية أطلقت من قطاع غزة في وقت سابق اليوم.

ودوّت صفارات الإنذار في موقع "ناحل عوز" شرقي غزة، و"كيسوفيم" ومستوطنة "نيريم" و"ألوميم" في "غلاف غزة"، وقاعدة "زيكيم" العسكرية، ومدينة عسقلان المحتلة، وبمنطقة إيلات.

اشتباكات ضارية..

وأفاد سكان محليون، بأن اشتباكات عنيفة جدًا وقصف مدفعي عشوائي وقنابل دخان وإطلاق نار ثقيل من الطائرات التابعة للاحتلال، تزامن في منطقتي الرمال والشيخ عجلين غربي مدينة غزة.

وأضاف السكان، أن اشتباكات عنيفة دارت في محيط متنزه البلدية ومتنزه اليرموك وسط غزة، وأخرى ضارية في محيط مفترق ضبيط بشارع الجلاء وسط مدينة غزة.

ونوهت المصادر إلى أن مدفعية الاحتلال المتمركزة شرق غزة استهدفت "بشكل كثيف وعشوائي" المنازل السكنية في حي الرمال غرب غزة، وسقطت قذائف مدفعية وصاروخية داخل بركة الشيخ رضوان وسط مدينة غزة.

ونقل مراسل "وكالة سند للأنباء" عن مصادر محلية أن أصوات اشتباكات عنيفة سُمعت في محيط متنزه البلدية وملعب اليرموك وسط مدينة غزة، وأن اشتباكات ضارية دارت في مربع الرمال وفي محيط ساحة الكتيبة ودوار حيدر غربي المدينة.

كتائب القسام تُواصل القتال..

وفي إجمال لمجهودها الحربي المقاوم لهذا اليوم، أعلنت كتائب القسام؛ الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أن مجاهديها تمكنوا منذ صباح، من الإجهاز على 9 جنود وتدمير 22 آلية كلياً أو جزئياً، في كافة محاور التوغل في قطاع غزة.

وقالت "كتائب القسام" إنها استهدفت تجمعًا لقوات الاحتلال في محور جنوب مدينة غزة بمنظومة الصواريخ "رجوم" قصيرة المدى من عيار 114 ملم.

وأشارت "القسام" في تصريحات نشرتها عبر منصتها على "تيليغرام" إلى أنها استهدفت دبابة "إسرائيلية" جنوب غرب مدينة غزة بقذيفة "الياسين 105"، ودبابتين إحداهما دبابة "الملك" (القائد) في محور غرب مدينة غزة بقذائف "الياسين 105".

واستهدفت كتائب القسام قوات الاحتلال داخل "الخط الزائل" شرق المحافظة الوسطى، بمنظومة الصواريخ "رجوم" قصيرة المدى من عيار 114 ملم، بالإضافة لاستهداف آلية "عش المدفع" غرب مدينة غزة بقذيفة "الياسين 105".

وتابعت: "أجهز مجاهدونا على جنديين من جيش الاحتلال من مسافة صفر، وأصابوا 3 آخرين في اشتباك مع القوات المتوغلة في بيت حانون. واستهدفوا قوة إسرائيلية خاصة متحصنة في مبنى بقذيفة TBG شمال مدينة غزة".

وأفادت الكتائب بأنها استهدفت دبابة تابعة لجيش الاحتلال شمال غرب مدينة غزة بقذيفة "الياسين 105" وعبوة العمل الفدائي، وقصفت تحشدات لقوات الاحتلال في موقع "كرم أبو سالم" بقذائف الهاون من العيار الثقيل.

واستهدفت آلية صهيونيةً (عش المدفع) غرب مدينة غزة بقذيفة "الياسين105"، كما استهدفت دبابتين صهيونيتين وجرافة عسكرية بقذائف "تاندوم" شمال غرب مدينة غزة.

وقالت: "مجاهدو القسام يُجهِزون على 7 جنود صهاينة من مسافة صفر في محور شمال مدينة غزة ويهاجمون ناقلة جند ودبابة صهيونيتين في المكان ذاته بقذائف "الياسين105" واشتعال النيران فيهما".

وهاجمت كتائب القسام دبابة وجرافة صهيونيين شمال غرب مدينة غزة بقذيفتي "تاندوم" و "الياسين105"، بالإضافة إلى استهداف 3 آليات غرب مدينة غزة بقذائف "الياسين105".

ودكت كتائب القسام قوات العدو المتوغلة شرق جحر الديك بمنظومة الصواريخ "رجوم" عيار 114ملم، واستهدف "مجاهدو القسام" قوة صهيونية خاصة متحصنة في مبنى بقذيفة "TBG" جنوب غرب مدينة غزة.

كما استهدفت كتائب القسام دبابةً صهيونيةً شمال غرب مدينة غزة، وناقلة جند "النمر" غرب مدينة غزة بقذيفتي "الياسين105".

وقصفت كتائب القسام "تل أبيب" برشقة صاروخية رداً على المجازر الإسرائيلية بحق المدنيين، وقصفت قاعدة "رعيم" العسكرية برشقة صاروخية.

واستهدفت مرة أخرى تجمعًا لقوات العدو في محور جنوب مدينة غزة بمنظومة الصواريخ "رجوم" من عيار 114ملم، كما استهدفت تجمعاً لجنود الاحتلال في بيت حانون بقذائف الهاون من العيار الثقيل.

واستهدفت كتائب القسام 3 آليات صهيونيةً غرب مدينة غزة، ودبابتين صهيونيتين جنوب غرب مدينة غزة بقذائف "الياسين105" .

سرايا القدس تقصف مواقع الاحتلال..

من جانبها، بيّنت "سرايا القدس"؛ الذراع العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي" أنها استهدفت موقع "مارس" العسكري برشقة صاروخية مركزة عند الساعة الواحدة ظهر اليوم الثلاثاء.

وقالت "السرايا" في تصريحات بثتها عبر موقعها على "تيليغرام" إنها قصفت مجمع "مفتاحيم" بقذائف الهاون من العيار الثقيل

وخاض "مجاهدو السرايا" اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال المتوغلة وسط مدينة غزة. وقصفت تحشدات الاحتلال في أحراش "كيسوفيم" بعدد من قذائف الهاون، و"العين الثالثة" برشقة صاروخية.

وأعلنت سرايا القدس أنها قصفت موقع "كرم أبو سالم" وقاعدة "اميتاي" برشقات صاروخية مركزة.

كتائب المجاهدين تستهدف التحشدات العسكرية..

واستهدفت "كتائب المجاهدين"، اليوم الثلاثاء، التحشدات العسكرية التابعة للاحتلال قرب موقع "إيرز" العسكري شمال قطاع غزة برشقة صاروخية، التحشدات العسكرية شرق حي الزيتون بقذائف الهاون من العيار الثقيل.

وأشارت إلى أن مقاتليها اشتبكوا مع قوات الاحتلال المتوغلة في محوري النصر وتل الهوا بمدينة غزة، وأوقعوا إصابات محققة.