الساعة 00:00 م
الثلاثاء 30 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

قالت إنها "انتقامًا لدماء شهداء غزة"..

كتائب القسام تتبنى عملية حاجز "النفق" العسكري قرب القدس

حجم الخط
عملية النفق.jpeg
الخليل - وكالة سند للأنباء

أعلنت "كتائب القسام"؛ الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، مساء اليوم الخميس، تبني عملية إطلاق النار التي وقعت في وقت سابق اليوم ضد حاجز "النفق" العسكري جنوبي مدينة القدس المحتلة.

وقالت كتائب القسام في تصريح صحفي لها عبر منصة "تيليغرام": ""نُعلن مسؤوليتنا عن عملية اقتحام حاجز النفق جنوب القدس المحتلة صباح اليوم، والتي أغارت فيها مجموعة قسامية مجاهدة على قوات العدو في الحاجز العسكري الفاصل بين شمال بيت لحم وجنوب القدس المحتلة".

وأوضحت: "تمكن مجاهدونا، بفضل الله، من قتل وجرح عددًا من الجنود الصهاينة، انتقاماً لدماء الشهداء في غزة العزة".

وصباح اليوم، قتل جندي من جيش الاحتلال وأصيب 7 آخرون بجراح متفاوتة، عقب تنفيذ ثلاثة شبان من مدينة الخليل، عملية إطلاق نار وهجوم على حاجز "النفق" العسكري الفاصل بين مدينتي بيت لحم والقدس المحتلة.

وقالت الشرطة الإسرائيلية في بيان لها، إن ثلاثة شبان فلسطينيين نفذوا عملية إطلاق نار، أصيب خلالها 6 من جنود الاحتلال المتواجدين على الحاجز بجروح مختلفة، و2 من المستوطنين بإصابة "طفيفة".

وأفادت قناة "كان" العبرية، عصر اليوم الخميس، مقتل جندي إسرائيلي متأثرًا بإصابته بعملية إطلاق نار قرب حاجز "النفق" العسكري الرابط بين مدينتي القدس المحتلة وبيت لحم.

ونقل مراسل "وكالة سند للأنباء" في الخليل عن مصادر محلية، نبأ ارتقاء الشهيد عبد القادر القواسمي نجل القائد في كتائب القسام الشهيد عبد الله القواسمي، مشيرًا إلى أنه أحد منفذي عملية إطلاق النار على حاجز الأنفاق قرب بيت لحم صباح اليوم.