الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

تركزت في بلدة نعلين

حملة اعتقالات تطال 47 مواطنًا بالضفة الغربية

حجم الخط
اعتقالات الاحتلال بالضفة.webp
رام الله- وكالة سند للأنباء

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 47 مواطنًا على الأقل من الضّفة الغربية، الليلة الماضية وحتى فجر اليوم الجمعة، بحسب نادي الأسير الفلسطيني وهيئة شؤون الأسرى والمحررين.

وذكرت مؤسسات الأسرى في بيان مشترك، تلقته "وكالة سند للأنباء"، أن عمليات الاعتقال تركزت في بلدة نعلين قرب رام الله، حيث طالت 26 مواطناً، فيما توزعت بقية الاعتقالات في محافظات جنين، الخليل، والقدس.

ورافق حملة الاعتقالات عمليات تنكيل واسعة واعتداءات بالضرب المبرّح، وعمليات تحقيق ميداني، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين، وعمليات الترويع والتهديد للمواطنين.

وأشارت مؤسسات الأسرى، لارتفاع حصيلة الاعتقالات منذ السابع من أكتوبر/تشرين أول الماضي، لأكثر من 2800، مشيرة إلى أن هذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

وأكّدت هيئة الأسرى ونادي الأسير، أنّ الاحتلال الإسرائيلي يواصل حملات الاعتقال الممنهجة، كإحدى أبرز السياسات الثابتة، والتي تصاعدت بشكل كبير بعد السابع من أكتوبر، ليس فقط من حيث مستوى أعداد المعتقلين، وإنما من حيث مستوى الجرائم التي ارتكبتها قوات الاحتلال بحق المعتقلين وعائلاتهم، وذلك إلى جانب جريمة الإعدامات الميدانية المتواصلة، وفق البيان.