الساعة 00:00 م
السبت 18 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.23 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

القسام تكشف عن مقتل "إسرائيلي" بالقصف على غزة

حجم الخط
القصف على غزة.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

كشفت "كتائب القسام"؛ الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، اليوم الجمعة النقاب عن مقتل محتجز "إسرائيلي"، بسبب قصف الاحتلال المكثف على قطاع غزة.

ونشرت "كتائب القسام"، عبر منصتها على "تيليغرام" اليوم، معلومات تتضمن اسم ورقم بطاقة محتجز إسرائيلي قالت إنه كان مصابًا وقدمت له الرعاية الصحية اللازمة قبل مقتله بسبب القصف على غزة.

وقالت القسام: "رداً على كذب نتنياهو والناطق باسم جيشه حول وجود أسرى صهاينة في المستشفيات، لقد نقلنا عدداً منهم لمراكز الرعاية لتلقي العلاج بسبب خطورة وضعهم الصحي وحفاظاً على حياتهم".

وأضافت: "حصل ذلك مؤخراً مع المحتجز آريه زالمن زدمانوفتش بطاقة رقم 0010185791 الذي تلقى الرعاية المكثفة وبعد تعافيه أُعيد لمكان احتجازه".

وأكدت: "توفي آريه زالمن، فيما بعد، بسبب نوبات الهلع جراء القصف المتكرر حول مكان احتجازه". مستطردة: "وسننشر مادة توثق ذلك".

وبالإعلان عن مقتل المحتجز آريه زالمن زدمانوفتش يرتفع عدد من قتلهم القصف الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 62 أسيرًا؛ بينهم 61 مدنيًا.

ويوم 9 تشرين ثاني/ نوفمبر الجاري، أعلنت "كتائب القسام" عن مقتل مجندة من جيش الاحتلال كانت أسيرة لدى المقاومة في غزة، وإصابة آخر في قصف "إسرائيلي" استهدف قطاع غزة.

ومساء السبت الماضي 5 تشرين ثاني/ نوفمبر الجاري، أعلن الناطق باسم كتائب القسام "أبو عبيدة"، أنه ومنذ 7 أكتوبر الماضي، تسبب القصف الإسرائيلي الهمجي على غزة في فقدان أكثر من 60 أسيراً من أسرى الاحتلال في غزة.

وبين أنه وبعد عمليات البحث، لا زالت 23 جثة منهم مفقودة تحت الأنقاض حتى الآن، "ويبدو أننا لن نستطيع الوصول إليها أبداً بسبب استمرار العدوان الوحشي للاحتلال على غزة".