الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

6 إصابات برصاص واعتداءات الاحتلال بالضفة والقدس

حجم الخط
تعبيرية.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

أصيب 6 مواطنين فلسطينيين، اليوم الجمعة، بينهم صحفي، برصاص واعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين في الضفة الغربية والقدس المحتلة.

وقالت مصادر طبية في مستشفى "ابن سينا" الطبي، إن طواقمها الطبية تعاملت مع 4 إصابات برصاص الاحتلال وصلت المشفى من بلدة كفر دان غربي مدينة جنين.

وأعلن "ابن سينا" وصول إصابة بالصدر بحالة خطيرة، وإصابتان بحالة متوسطة، إحداهما بعيار ناري في الفخذ الأيسر، والأخرى شظية في الظهر، إثر اقتحام قوات الاحتلال لبلدة كفر دان.

واندلعت مواجهات في وقت سابق اليوم الجمعة، مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة كفر دان غرب جنين، وعند مدخل مدينة جنين الغربي.

من جانبها، أفاد مصدر طبي في جمعية "الهلال الأحمر الفلسطيني"، بإصابة شاب برصاصة "حي" في الظهر، ونقله إلى أحد مستشفيات بيت لحم لتلقي العلاج من بلدة الخضر جنوبي مدينة بيت لحم، واصفة حالته بـ "المستقرة".

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، صوب المشاركين في المسيرة الأسبوعية المناهضة للجدار والاستيطان في قرية كفر قدوم شرقي مدينة قلقيلية، ما أدى إلى اندلاع مواجهات، دون أن يبلغ عن إصابات.

واعتدى مستوطنون اليوم الجمعة على المصور الصحفي في قناة الجزيرة الفضائية، جوزيف حنضل، خلال تواجده قرب حاجز "الكونتينر" العسكري، شمالي شرق مدينة بيت لحم.

وبيّنت مصادر أمنية فلسطينية، بأن مستوطنين اعترضوا مركبة "حنضل" أثناء مروره على الشارع الرئيسي الواصل إلى أبو ديس والعيزرية، شرقي القدس، واعتدوا عليه بالضرب المبرح، ما أدى لإصابته برضوض وجروح.

ونوهت المصادر إلى أن المستوطنين رسموا "نجمة داوود" على مركبة المصور الصحفي، قبل أن يتمكن من الهروب والوصول إلى حدود بلدة أبو ديس حيث قدمت له الإسعافات الأولية.