الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

محدث 10 إصابات برصاص واعتداءات الاحتلال في الضفة الغربية

حجم الخط
مواجهات.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

أصيب 10 مواطنين فلسطينيين؛ بينهم صحفي وطفلان، اليوم الجمعة، برصاص واعتداءات جيش الاحتلال الإسرائيلي، واعتقل ثلاثة، خلال مواجهات وقمع قرب سجن "عوفر" العسكري، وسط الضفة الغربية، وفي محافظتي طولكرم وبيت لحم.

وقالت جمعية "الهلال الأحمر الفلسطيني" في تصريحات نشرتها عبر منصة "واتس آب"، إن طواقمها الطبية تعاملت اليوم مع 6 إصابات بالرصاص الحي في بلدة تقوع جنوبي شرق مدينة بيت لحم، وأمام سجن "عوفر" العسكري، جنوبي غرب رام الله، وفي دير الغصون شمالي طولكرم.

وأوضح "الهلال الأحمر"، أن طواقمه نقلت ثلاث إصابات بالرصاص الحي، أحدهم في ظهره وآخر في الحوض والثالث بالقدم، إلى المستشفى خلال مواجهات تقوع. مبينًا: "وصفت حالتهم بالمستقرة".

ولفت النظر إلى أن شابين أصيبا بـ "الرضوض" في مختلف أنحاء جسديهما جراء اعتداء قوات الاحتلال عليهما بالضرب في بلدة تقوع. مبينًا أنه جرى نقلهما الى مستشفى بيت جالا الحكومي لتلقي العلاج.

وأضافت الجمعية الطبية، أن ثلاثة فلسطينيين؛ بينهم طفلان، أصيبوا بالرصاص الحي، خلال مواجهات أمام سجن "عوفر" قرب بلدة بيتونيا غربي مدينة رام الله. منوهة إلى أنها نقلتهم إلى مجمع فلسطين الطبي بالمدينة لتلقي العلاج.

وأصيب، خلال قمع قوات الاحتلال للصحفيين وأهالي الأسرى أمام سجن "عوفر" العسكري، مساء اليوم الجمعة، الزميل الصحفي طارق كيال بشظايا الرصاص الحي؛ وهو مصور التلفزيون الألماني في رام الله.

واندلعت مواجهات، في وقت سابق اليوم، بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال في بلدة تقوع عند المدخل الغربي للبلدة، أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص الحي، ما أدى لإصابة ثلاثة مواطنين.

ونوه مراسل "وكالة سند للأنباء"، نقلًا عن مصادر محلية، إلى أن جيش الاحتلال اعتقل خلال المواجهات ثلاثة شبان وهم: عز الدين ياسر العمور، عاطف منير العمور، وعيسى جميل العمور.

وقمعت قوات الاحتلال، مساء اليوم، أهالي الأسرى والصحفيين خلال انتظارهم خروج حافلات الأسيرات والأسرى الأطفال المحررين ضمن صفقة التبادل التي أجريت مؤخرًا مع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

وبيّنت مصادر محلية، أن شابًا أصيب بالرصاص والعشرات بالاختناق، مساء اليوم، خلال اقتحام قوات الاحتلال بلدة دير الغصون شمالي مدينة طولكرم، شمالي الضفة.

وأوضح سكان محليون، أن قوات الاحتلال اقتحمت دير الغصون، وسط إطلاق كثيف للرصاص وقنابل الغاز السام المسيل للدموع، صوب المواطنين ومنازلهم.

وأضاف السكان أن إصابة شابًا أصيب بالرصاص الحي بالأطراف السفلية، جرى نقله إلى المستشفى ووصفت حالته بالمستقرة، والعشرات بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز السام، عولجوا ميدانيا.