الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

في أقل من 12 ساعة..

تفاصيل 6 شهداء و74 مصابًا برصاص واعتداءات قوات الاحتلال في الضفة الغربية

حجم الخط
تظاهرات فلسطينية.webp
القدس - وكالة سند للأنباء

استشهد 6 شبان فلسطينيين، منذ ساعات فجر اليوم الإثنين، برصاص واعتداءات جيش الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين في الضفة الغربية؛ بينهم شاب متأثرًا بجراح أصيب بها قبل أسبوع غرب رام الله.

ورصدت "وكالة سند للأنباء" إصابة 74 فلسطينيًا برصاص واعتداءات جيش الاحتلال في شمال وجنوب ووسط الضفة، بناءً على بيانات وتصريحات لوزارة الصحة الفلسطينية وجمعية "الهلال الأحمر الفلسطيني" الطبية.

6 شهداء..

وفجر اليوم، استشهد 4 شبان برصاص الاحتلال خلال العدوان الإسرائيلي على مدينة ومخيم جنين، إلى جانب إصابة العشرات برصاص وغاز الاحتلال.

وأوضحت "الصحة" أن الشهداء هم: أمير عبد الله شربجي (25 عاماً)، نورس إبراهيم زيدان بعجاوي (28 عاماً)، وئام إياد أحمد الحنون (27 عاماً)، وموسى خالد جيارين (23 عاماً).

وفي الخليل استشهد شاب فلسطيني عقب إصابته برصاص الاحتلال "الحي" على مدخل بلدة يطا، جنوبي المدينة، بالإضافة لأكثر من 20 إصابة في مواجهات بمناطق متفرقة من محافظة الخليل.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في تصريح صحفي تلقته "وكالة سند للأنباء"، استشهاد الشاب فؤاد إسماعيل محمود أبو صبحة (23 عامًا) برصاص الاحتلال الإسرائيلي على مدخل "زيف يطا" جنوبي الخليل.

وأُعلن في رام الله، وفقًا لوزارة الصحة، عن استشهاد شاب متأثرًا بإصابته الحرجة برصاص مستوطن "إسرائيلي" على مدخل قرية رأس كركر غربي المدينة قبل أسبوع.

وقالت وزارة الصحة في تصريح مقتضب، تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم، إن الشاب أحمد نوفل (23 عامًا) قد استشهد متأثراً بإصابته برصاص المستوطنين قبل أيام في رأس كركر، شمال غربي رام الله.

74 إصابة مختلفة..

ووفقًا لمتابعة ورصد فريق "وكالة سند للأنباء"، أصيب منذ ساعات فجر اليوم الإثنين 74 مواطنًا فلسطينيًا برصاص واعتداءات وغاز جيش الاحتلال في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية.

وفجر اليوم، أصيب 41 مواطنًا برصاص وغاز الاحتلال خلال عدوانه على مدينة ومخيم جنين، على النحو التالي: 5 إصابات بالرصاص الحي، 10 حالات اختناق بالغاز السام، إصابة رضوض، و25 إصابة بالاختناق جرّاء حريق في منزل بسبب قصف الاحتلال.

وسجلت مدينة الخليل، اليوم، 28 إصابة بالرصاص الحي على مدخل بلدة يطا، جنوبي المدينة، وفي منطقة باب الزاوية، وسط الخليل، عقب قمع الاحتلال لتظاهرات ومسيرات مُنددة بالعدوان والجرائم الإسرائيلية في قطاع غزة.

وأصيب مواطنان بالرصاص الحي في بلدة بيتا، جنوبي مدينة نابلس، خلال اعتداء جيش الاحتلال على منازل المواطنين في البلدة تزامنًا مع حملة اعتقالات لعدد من نشطاء وشبان بيتا.

وذكرت المصادر الطبية، أن 3 شبان أصيبوا برصاص الاحتلال "الحي" خلال مواجهات اندلعت في مخيم الدهيشة للاجئين جنوبي شرق مدينة بيت لحم.

ووفق معطيات أصدرتها وزارة الصحة الفلسطينية، ظهر اليوم الإثنين، فإن عدد الشهداء في الضفة الغربية والقدس ارتفع إلى 330 شهيداً برصاص واعتداءات جيش الاحتلال والمستوطنين؛ بينهم 122 شهيداً منذ السابع من أكتوبر الجاري.