الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

127 شهيدًا بالضفة والقدس منذ 7 أكتوبر..

محدث استشهاد 4 شبان وإصابة 5 خلال العدوان الإسرائيلي على جنين

حجم الخط
أرشيفية.jpg
جنين- وكالة سند للأنباء

استشهد فجر اليوم الإثنين، 4 شبان فلسطينيين وأصيب 5 آخرون، خلال اقتحام واسع وعنيف نفذته قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة ومخيم جنين، شمال الضفة الغربية، تخلله عمليات هدم وقصف منازل.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان مقتضب لها تلقته "وكالة سند للأنباء"، إن حصيلة العدوان على جنين فجر اليوم كانت: 4 شهداء، و5 إصابات؛ بينها إصابتان خطيرتان.

وأوضحت "الصحة" أن الشهداء هم: أمير عبد الله شربجي (25 عاماً)، نورس إبراهيم زيدان بعجاوي (28 عاماً)، وئام إياد أحمد الحنون (27 عاماً)، وموسى خالد جيارين (23 عاماً).

من جانبها، أفادت "سرايا القدس- كتيبة جنين"، بأن أحد مؤسسي "الكتيبة" والقيادي فيها المقاوم نورس بعجاوي، قد استشهد خلال اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال.

وبيّن مراسل "وكالة سند للأنباء"، نقلًا عن سكان محليين، أن قوة من جيش الاحتلال اقتحمت مدينة جنين، قبل أن يدفع الاحتلال بتعزيزات قدرت بنحو 30 آلية عسكرية بينها جرافتان، وحاصرت مخيم جنين، ونشرت القناصة في عدد من الأبنية المحيطة بالمخيم، تزامنا مع تحليق طائرات الاستطلاع.

واندلعت اشتباكات عنيفة بين مقاومين وقوات الاحتلال في محيط مخيم جنين، تم خلالها تفجير عدد من العبوات الناسفة بآليات الاحتلال.

التصدي للاقتحام..

وأعلنت "كتيبة جنين" عن إعطاب آليات تابعة للاحتلال على أطراف مخيم جنين، بعد استهدافها بعبوات ناسفة.

وقالت كتائب القسام: "يخوض مجاهدونا برفقة بقية فصائل المقاومة اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال المقتحمة لمدينة جنين على عدة محاور وتم خلالها استهداف القوات المقتحمة بعبوات ناسفة محلية الصنع شديدة الانفجار".

وقامت جرافات الاحتلال بتجريف الطرق المؤدية إلى مخيم جنين وتدمير البنية التحتية فيها وتحطيم عدد من المركبات، كما دمرت محلا تجاريا.

وفجّر الاحتلال مركبة بعد مصادرتها، وهدم الأقواس عند مدخل مخيم جنين، ودمرت الجرافات العسكرية الإسرائيلية النصب التذكارية للشهداء في عدة مواقع.

وقصفت طائرات الاحتلال منزلا لعائلة القنيري في مخيم جنين، ولحقت به أضرار دون وقوع إصابات، وفي وقت لاحق أجبرت قوات الاحتلال سكان عمارة القنيري على إخلائها بعد تفجير أحد طوابقها.

وانقطع التيار الكهربائي عن أحياء ومناطق واسعة في مدينة جنين بالتزامن مع اقتحام قوات الاحتلال لمخيم جنين.

ووفق معطيات نشرها مركز المعلومات الفلسطيني "معطى"، فإن عدد الشهداء في الضفة الغربية والقدس قد ارتفع منذ بداية معركة "طوفان الأقصى" إلى 127 شهيدًا، على النحو التالي: 24 في محافظة طولكرم، 20 بمحافظة جنين، 19 محافظة نابلس، 16 محافظة رام الله والبيرة، 14 محافظة الخليل، 14 محافظة القدس، 6 محافظة أريحا، 5 في كل من محافظتي قلقيلية وطوباس، 4 من محافظة بيت لحم.

ونوه المركز الفلسطيني إلى أن 18 فلسطينيًا استشهدوا خلال اشتباكات مسلحة مع جيش الاحتلال، و94 شهيداً؛ بينهم أطفال خلال المواجهات في الضفة والقدس، 3 شهداء ارتقوا باعتداءات للمستوطنين، و4 بعد تنفيذ عمليات ضد أهداف للاحتلال، بالإضافة لـ 6 شهداء بينهم طفل في قصف جوي، وشهيد بشظايا صواريخ القبة الحديدية، إلى جانب أسيرين اغتيلا في سجون الاحتلال.