الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

130 معتقلا من جنين خلال العدوان الإسرائيلي الأخير

حجم الخط
اعتقالات إسرائيلية
جنين - وكالة سند للأنباء

قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي شنّ حملة اعتقالات واسعة في صفوف الفلسطينيين بمخيم جنين للاجئين شمال الضفة الغربية، خلال العدوان الإسرائيلي الأخير.

وأوضحت محامية "شؤون الأسرى"، شيرين العراقي، عقب زيارة سجن "مجدو" في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، أن الاحتلال اعتقل 130 مواطنًا؛ بينهم مصابون، من مخيم جنين، وحوّل عددًا منهم للاعتقال الإداري.

وتحدثت "العراقي"، عن وجود حالة اكتظاظ عالية في أقسام سجن مجدو، مضيفةً أنّ "إدارة السجن فتحت قسمًا إضافيًا مخصصًا لأسرى مخيم جنين".

من جهته، صرح ممثل سجن "مجدو"، الأسير جاسر أبو سريس: "شهدنا فترة صعبة مع اجتياح مخيم جنين من حملة اعتقالات كبيرة والأعداد في ازدياد يومًا بعد يوم".

ونوه "أبو سريس" إلى أن القسم الذي افتتحه الاحتلال حديثًا في سجن مجدو "خالٍ من أي مقومات حياتية، ويجب أن يتم تجهيزه من ناحية الكانتينا والطعام، والمستلزمات الأساسية، ليستطيع الأسرى العيش بكرامة".

وتعرضت مدينة جنين ومخيمها، فجر الاثنين الماضي، لأوسع عدوان عسكري منذ الانتفاضة الثانية استمر يومين، بمشاركة 3 آلاف جندي من مختلف الوحدات الخاصة، وعشرات الطائرات والجرافات، أسفر عن استشهاد 12 فلسطينيًا وأكثر من 130 إصابة بينها حالات حرجة وخطيرة.