الساعة 00:00 م
السبت 18 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.23 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

خلال معارك التصدي للتوغل البري ..

"القسام" يجهز على 6 جنود إسرائيليين و"السرايا" تستهدف دبابة في غزة

حجم الخط
نقل جنود قتلى وجرحى.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

تواصل فصائل المقاومة الفلسطينية -لليوم الـ 43 على التوالي- خوض اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال الإسرائيلي بمناطق التوغل في غزة وشمالها، وتمكنت من الإجهاز على المزيد من الجنود وتدمير آليات، فيما أقرت القوات الإسرائيلية بمقتل المزيد من جنودها.

وأعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، في بلاغ عسكري، أن مقاتليها، أجهزوا على 6 جنود إسرائيليين من مسافة صفر في منطقة جحر الديك بعد مهاجمتهم بقذيفة مضادة للأفراد والإطباق عليهم بالأسلحة الرشاشة.

بدورها، أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في بلاغ عسكري أن مقاتليها خاضوا اشتباكات الليلة الماضية مع قوات الاحتلال في شمال غزة، واشتبكوا مع مجموعة من جنود الإسرائيليين في بيت حانون موقعين بهم خسائر كبيرة.

كما أعلنت تمكن مقاتليها من استهداف آلية عسكرية إسرائيلية بقذيفة "التاندوم" بمنطقة الصفطاوي.

ولاحقًا، أعلنت أنها قصفت بعدد من قذائف الهاون مجموعة من جنود العدو في محور التقدم غرب بيت لاهيا شمال القطاع.

واستهدفت آلية عسكرية إسرائيلية بقذيفة "آر بي جي" في محيط جامعة القدس المفتوحة شرق مخيم الشاطئ.

من جهته، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأحد، بمقتل 5 من ضباطه وجنوده بنيران المقاومة الفلسطينية، خلال التوغل البري شمال قطاع غزة.

وأوضحت الإذاعة العبرية، أن عدد القتلى في صفوف جيش الاحتلال من جنود وضباط، ارتفع خلال المعارك البرية داخل غزة منذ 27 أكتوبر/ تشرين أول الماضي إلى 63 قتيلًا.

وأمس السبت، أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، مقتل 6 ضباط وجنود وإصابة 8 بجراح خطيرة، من الجيش، خلال المعارك البرية في قطاع غزة.

وارتفع عدد قتلى جيش الاحتلال، المعلن عنهم رسميا منذ الـ 7 من أكتوبر/ تشرين أول الماضي، إلى 383 جنديًا وضابطًا إسرائيليًا و59 شرطيًا إسرائيليًا بالإضافة إلى 10 من جهاز الشاباك.

ووفق تقديرات المقاومة والخبراء، فإن أعداد القتلى والإصابات في صفوف قوات الاحتلال أعلى بكثير من المعلن عنه، وأن إسرائيل تتعمد إخفاء خسائرها كي لا تؤثر على معنويات جنودها وعموم الإسرائيليين.

ووثقت كتائب القسام لوحدها تدمير قرابة 200 آلية عسكرية بين تدمير كلي وجزئي، إلى جانب الإجهاز على وقنص عدد كبير خلال معارك التصدي للتوغل البري في قطاع غزة.