الساعة 00:00 م
الخميس 09 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.64 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.71 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

محلل عسكري يصفها بـ "الإعجاز العسكري"

محدث بالفيديو مشاهد جديدة للقسام.. تدمير دبابات واستهداف جنود والاستيلاء على عتادهم

حجم الخط
371543313_761560689133508_3023506478902731537_n.png
غزة- وكالة سند للأنباء

نشر الإعلام العسكري التابع لكتائب الشهيد عز الدين القسام مشاهد لاستهداف آليات وجنود الاحتلال الإسرائيلي في المعارك الدائرة في عدة محاور في قطاع غزة.

وأظهر الفيديو الذي بثته قناة الجزيرة، استهداف مقاتلي القسام لدبابات الاحتلال وجنوده من مسافات قريبة جدًا.

وبيّنت المشاهد تفجير عدد كبير من الدبابات والآليات الثقيلة، إضافة لصور تشير لسيطرة كتائب القسام على عتاد عسكري لجنود الاحتلال، وقلادة شخصية لأحد الجنود.

المحلل العسكري واصف عريقات، علّق على المشاهد بالقول: "ما نشاهده إعجاز عسكري لم يسبق له مثيل في عصرنا الحالي".

وأَضاف في حديثه للجزيرة تعقيبًا على المشاهد التي بثتها للإعلام العسكري للقسام: "هذه هزيمة للجيش الإسرائيلي أكبر مما حصل في 7 أكتوبر، والمعركة الآن معركة إعلامية وكل ما نشرته إسرائيل من فيديوهات وأخبار ملفقة جاءت ضدها وليس لصالحها".

وأضاف عريقات: "اليوم حتى الدول التي تناصر الاحتلال بدأت تنقل عن المقاومة الفلسطينية، في هذه المعركة الإعلامية التي تخوضها".

وقال :"الجيش الإسرائيلي سقط أخلاقيا بحصار المستشفيات، والجبهة الداخلية الإسرائيلية بدأت بالحديث أنهم خسروا الحرب نتيجة الأكاذيب التي يبثها الجيش الإسرائيلي".

وأردف: "المقاومة الفلسطينية تخوض حربًا فدائية، وحرب عصابات، وتنتشر على كامل أرض غزة كخلايا ومجموعات تكمن للعدو وتضرب الروح المعنوية والقتالية لجنوده، بدليل وجود حالات كبيرة من الانتحار بين الجنود الإسرائيليين، إضافة لارتدائهم حفاظات الأطفال، وهذا دليل على أن المقاومة أدخلت الرعب في قلوبهم".

وأكمل:" جنود الاحتلال يتم سحبهم من الميدان ليس بسبب قتلهم أو إصابتهم فقط، ولكن نتيجة نوبات الفزع التي يصابون بها".

ويعقّب: "المعركة بين المقاومة والجيش الإسرائيلي، هي معركة إرادات وإيمان بالقضية والقدرة على تحقيق الانتصار".

ويعلّق المحلل العسكري على تكبرات المقاومين حين استهداف الآليات بالقول: "يتضح من خلال الفيديو حين يصرخ المقاوم ( الله اكبر)، فهي لوحدها تدخل الرعب وتعطي لمن يسمعها الثقة بأن هذا المقاوم الباسل قادر على الخروج من بين الأنقاض والأرتال الإسرائيلية المميتة، ورغم ذلك يستطيع قنص الدبابات والجنود من مسافات قريبة".

وفي تصريح عبر منصتها على "تيليغرام"، أفادت كتائب القسام بأنها دمّرت منذ ساعات صباح اليوم الأحد 29 آلية "إسرائيلية" كلياً أو جزئياً في كافة محاور التوغل في قطاع غزة.

وقالت: "منذ الصباح تمكن مجاهدو القسام من إيقاع قوة صهيونية متحصنة داخل مبنى في جحر الديك بين قتيل وجريح بعد استهدافها بقذيفتي TBG مضادة للتحصينات وأخرى مضادة للأفراد والاشتباك معهم بالأسلحة الرشاشة".