الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

اليمن.. "أنصار الله" تحتجز سفينة مملوكة لرجل أعمال "إسرائيلي"

حجم الخط
السفينة غالاكسي ليدر.jpg
رام الله - وكالات

أكد مصدر "إسرائيلي" أن جماعة "أنصار الله" الحوثي في اليمن، "هاجمت" سفينة مملوكة جزئيًا لشركة إسرائيلية وسيطرت عليها جنوبي البحر الأحمر، وفقًا لموقع "أكسيوس". منوهًا إلى أن على متنها فريق دولي.

ونوهت تقارير إسرائيلية إلى أن ملكية السفينة التي سيطر عليها الحوثيون تعود إلى لشركة مملوكة لرجل الأعمال الإسرائيلي رامي أونغر، ومسجلة في بريطانيا.

ونقل موقع "واللا الإخباري" العبري، عن مسؤول إسرائيلي أن الحوثيين هاجموا سفينة شحن مملوكة جزئيا لشركة إسرائيلية ولا يوجد بها أي إسرائيلي.

وذكرت "القناة 12" الإسرائيلية، أن تل أبيب تحقق في استيلاء الحوثيين على سفينة شحن إسرائيلية في البحر الأحمر.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن اختطاف سفينة الشحن من قبل الحوثيين بالقرب من اليمن جنوب البحر الأحمر "حدث خطير للغاية عالميًا".

وأوضح جيش الاحتلال في تعقيب على الحدث، أن السفينة المختطفة غادرت تركيا في طريقها للهند بطاقم مدني دولي دون إسرائيليين وليست إسرائيلية.

في المقابل، قال قيادي بجماعة أنصار الله (الحوثيين) في تصريح لفضائية "الجزيرة"، إن قواتهم اقتادت سفينة إسرائيلية إلى شواطئ اليمن.

وأضاف المتحدث: "اقتيادنا للسفينة نصرة لأهلنا المظلومين بغزة".

وعلّق مكتب نتنياهو بالقول، إن "اختطاف السفينة عمل إرهابي إيراني، وندين بشدة الهجوم الإيراني على سفينة دولية". زاعمًا بأن "اختطاف السفينة سيخلق تداعيات دولية تتعلق بأمن ممرات الملاحة العالمية".

وأردف: "رصد فعل إرهابي إيراني جديد يعتبر تصعيدا كبيرا ضد مواطني العالم الحر".

وذكرت التقارير أن اسم السفينة هو "غالاكسي ليدير"، ولم تبث السفينة إحداثيات مكانها منذ صباح أمس السبت، وآخر إشارة حول إحداثيات وجود السفينة كانت بالقرب من جدّة في السعودية.

ويُذكر أن السفينة تحمل سيارات وانطلقت من تركيا نحو الهند، ووفقا لمصادر عربية ذكرت أنه على السفينة يوجد 52 شخصا.

وأعلنت جماعة أنصار الله الحوثيين أن القوات البحرية في القوات المسلحة اليمنية نفذت عملية عسكرية في البحر الأحمر، كان من نتائجها الاستيلاء على سفينةٍ إسرائيليةٍ واقتيادها إلى الساحل اليمنيِّ.

وجاء في بيان تلاه الناطق باسم "أنصار الله"، مساء اليوم الاحد، أن العملية جاءت تنفيذاً لتوجيهاتِ القائد عبد الملك بدر الدين الحوثي، واستجابةً لمطالب أبناء الشعب اليمني، "وانطلاقاً من المسؤولية الدينية والإنسانية والإخلاقية تجاهَ الشعب الفلسطينيِّ المظلومِ وما يتعرض له من حصارٍ ظالمٍ واستمرار المجازر المروعة والبشعة من قبل العدوّ الإسرائيلي".

وأضاف أن القوات المسلحة اليمنية "تجدد تحذيرها لكافة السّفن التابعة للعدوِّ الإسرائيلي أو التي تتعامل معه بأنها سوف تصبح هدفاً مشروعاً للقوات المسلحة".

وأهاب بكلّ الدول التي يعمل رعاياها في البحرِ الأحمر بالابتعاد عن أيّ عمل أو نشاط مع السفن الإسرائيلية أو السفن المملوكة لإسرائيليين.

وأكد استمرار القوات المسلحة اليمنية في تنفيذ العمليات العسكرية ضدَّ العدوِّ الإسرائيلي "حتى يتوقفَ العدوان على قطاع غزة وتتوقفَ الجرائم البشعة المستمرة حتى هذه اللحظة على إخواننا الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية".

كما أكد أن من يهدد أمنَ واستقرار المنطقة والممرات الدولية هو "الكيان الصهيوني"، وعلى المجتمعِ الدّولي إذا كان حريصاً على أمن واستقرار المنطقة وعدم توسيعِ الصراع أن يوقفَ العدوان الإسرائيلي على غزة.

وشدد على أن عمليات القوات المسلحة لا تهدد إلا سفن الكيان الإسرائيلي والمملوكة لإسرائيليين.