الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

ردًا المتحدث باسم جيش الاحتلال..

الصحة: ما عرضه الاحتلال يعني أن مستشفيات غزة قدّمت الخدمة الطبية لمن يستحقها

حجم الخط
مستشفيات.jpeg
غزة- وكالة سند للأنباء

ردّت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، على ما أورده المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال مؤتمره مساء اليوم الأحد، بأنه يؤكد على أن مستشفيات وزارة الصحة تقدم خدماتها الطبية لكل من يستحقها بغض النظر عن جنسه وعرقه.

وعرض المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، خلال مؤتمر صحفي، الليلة، مشاهد تظهر إدخال من قال إنهم من الأسرى الإسرائيليين لدى المقاومة في قطاع غزة، للعلاج في مستشفى الشفاء.

وعقّبت الصحة على ذلك بالقول: "ما تم عرضه من صور وفيديوهات لا يمكن التحقق من صحتها".

واستدركت: "بالنظر إلى ما أورده الاحتلال الإسرائيلي فإن ذلك يؤكد أن مستشفيات وزارة الصحة تقدم خدماتها الطبية لكل من يستحقها بغض النظر عن جنسه وعرقه".

وتابعت: "على اعتبار صحة ما جاء بالفيديو، فهذا يعني أن المستشفى قدمت الخدمة المطلوبة عبر البوابة الأفضل وهي العناية المركزة".

وأردفت: "نتيجة الحصار الظالم ومنع دخول الأدوية والمستهلكات الطبية والأجهزة الطبية والتشخيصية وقطع الغيار وقطع التيار الكهربائي ومنع دخول الوقود، والذي طالما حذرنا منه، فإن الاحتلال الإسرائيلي وإن صحّت روايته حول حالة "الوفاة" التي أشار إليها، فإنه يتحمل المسؤولية الكاملة عن تردي وانهيار الخدمات الصحية، والذي يذهب ضحيتها مئات الجرحى والمرضى والذي كان من الممكن علاجهم وإنقاذ حياتهم".