الساعة 00:00 م
الأحد 05 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

محدث مجازر في المشافي ومراكز الإيواء.. اليوم الـ 45 لـلـحـرب عـلـى غـزة

حجم الخط
أطفال غزة.jpeg
غزة- وكالة سند للأنباء

يواصل جيش الاحتلال حربه العدوانية المفتوحة على قطاع غزة والمتواصلة منذ السابع من أكتوبر الماضي، ولا زال طيران الاحتلال ومدفعيته تطارد المدنيين داخل المستشفيات والمدارس والبيوت التي ينزحون إليها، مرتكبا المزيد من المجازر في صفوفهم.

واستشهد عدد من المواطنين وأصيب اخرون في قصف استهدف مساء اليوم منزلاً لعائلة "سعود" بمخيم البريج وسط القطاع، بالإصافة إلى إصابات بقصف منزل قرب مقر البلدية في مخيم البريج.

كما استشهد 5 مواطنين في استهداف الاحتلال لشقة سكنية بمدينة حمد غرب خانيونس، وأبلغ عن وجود عدد من الشهداء والجرحى بقصف إسرائيلي استهدف محيط مستشفى القدس بغزة.

وأورد مراسل "وكالة سند للأنباء" وصول عدد من الإصابات إلى مستشفى النجار جراء استهداف الاحتلال منزلاً شرق رفح.

وأسفر قصف إسرائيلي استهدف عصر اليوم منزلا لعائلة حجازي في بلدة بني سهيلا شرق خانيونس عن عدد من الشهداء والجرحى، ونفذت طائرات الاحتلال سلسلة غارات عنيفة على عدة مناطق في شمال قطاع غزة.

واستهدفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مدرسة تأوي نازحين في مخيم البريج وسط قطاع غزة، ظهر اليوم الاثنين، ما أدى لاستشهاد 12 مواطنًا وإصابة العشرات.

كما استشهد عدد من النازحين خلال إخلاء 5 مدارس تضم آلاف النازحين في محيط مستشفى الأندونيسي، كما أصيب عدد من المواطنين باستهداف مدرسة في منطقة عسقولة في غزة.

ووصل 24 شهيدًا منهم 10 نساء و8 أطفال إضافة إلى 24 جريحًا منهم 6 نساء و5 أطفال لمجمع ناصر الطبي، جراء العدوان الإسرائيلي أمس الأحد.

ووصلت شهيدة وعشرات الإصابات لمستشفى الكويت، بعد استهداف منزل لعائلة أبو ربيع بجوار مسجد علي في مخيم الشعوت غرب رفح.

واستهدفت طائرات الاحتلال عدة منازل بمنطقة مدرسة الفاخورة بمخيم جباليا شمال القطاع، ومنزلًا يعود لعائلة أبو ربيع في مخيم الشعوت غرب مدينة رفح.

واستشهد عدد من المواطنين، وأصيب آخرون في استهداف الاحتلال منزلا لعائلة أبو ربيع وسط رفح.

وفي الساعات الأولى من فجر اليوم الاثنين، صعّد الاحتلال من استهدافه للمستشفى الأندونيسي شمال قطاع غزة، وأعلنت وزارة الصحة بغزة عن ارتقاء عدد من الشهداء والإصابات من المرضى والطواقم الطبية في استهداف المستشفى من مدفعية الدبابات.

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء" أن أكثر من 15 مواطنا استشهدوا وأصيب اخرون، بينهم أطباء، جراء القصف المدفعي وإطلاق النار المتواصل من الاحتلال على المستشفى الأندونيسي.

وأوضح بأن قصفًا مدفعيًا عنيفًا ومتواصلًا بالتزامن مع إطلاق نار مكثف، استهدف المستشفى الإندونيسي، وأن التيار الكهربائي انقطع عن المستشفى بعد توقف مولداته عن العمل نتيجة القصف.

وأضاف أن طبيبين أصيبا بأعيرة نارية أطلقتها قوات الاحتلال باتجاه المستشفى، وأن من بين المصابين، رئيس قسم العظام بالمستشفى الإندونيسي الطبيب عدنان البرش.

وبين أن دبابات إسرائيلية تنتشر في محيط المستشفى الإندونيسي وتطلق النار على المستشفى، وتستهدف كل من يحاول الخروج من المستشفى بإطلاق النار المباشر.

كما طال القصف الإسرائيلي مدرسة الكويت القريبة من المستشفى الإندونيسي، موقعا مزيدا من الشهداء والجرحى بين النازحين.

ووصلت صباح اليوم جثامين أكثر من 30 شهيدا إلى مستشفى شهداء الأقصى وسط قطاع غزة، إثر سلسلة غارات شنها الاحتلال فجرا، استهدفت مخيمي البريج والنصيرات.

وأورد مراسل "وكالة سند للأنباء"أن 6 شهداء ارتقوا باستهداف منزل في مخيم النصيرات وسط القطاع.

وشهدت مناطق شرق رفح جنوب القطاع استهدافات عنيفة من طائرات الاحتلال، واستشهد 17 مواطنا وأصيب عدد اخر بقصف منزلين لعائلتي أبو شلوف وضهير قرب مستشفى النجار.

كما استهدف طيران الاحتلال الإسرائيلي حي الدرج بمدينة غزة بسلسلة من الغارات، فيما واصلت مدفعية الاحتلال إطلاق قنابل الإنارة على حي الزيتون شرقي المدينة.

من جانبه، قال المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة أشرف القدرة، إن 4 مستشفيات فقط تعمل بالحد الأدنى في القطاع، ومن المتوقع أن تخرج عن الخدمة إذا لم تصل المساعدات.

وأضاف: أكثر من 220 من الكوادر الطبية استشهدوا، وسجل 160 استهدافًا للمشافي، وتدمير 60 سيارة إسعاف جراء العدوان.

وأعلن المكتب الإعلامي الحكومي مساء اليوم الاثنين، عن ارتفاع عدد الشهداء إلى أكثر من 13,300 بينهم أكثر من 5,600 طفل، و3,550 امرأة، وارتفاع أعداد المصابين إلى أكثر من 31,000 أكثر من 75% منهم من الأطفال والنساء.