الساعة 00:00 م
الخميس 09 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.64 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.71 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قرابة الـ 6 آلاف طفل استشهدوا منذ بدء العدوان..

محدث "الـحـرب عـلـى قـطـاع غـزة".. مجازر واستهداف لمربعات سكنية

حجم الخط
photo_2023-11-23_06-46-26.jpg
غزة- وكالة سند للأنباء

لم يتوقف جيش الاحتلال عن ارتكاب المجازر في أنحاء قطاع غزة كافة، ونفذ أخرى جديدة تُضاف إلى أكثر من 1300 مجزرة منذ الـ 7 من أكتوبر الماضي، تزامنًا مع استمرار استهدافه للمستشفيات والمنازل بسلسلة من الغارات موقعا مئات الشهداء والجرحى.

وأفاد المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، في أحدث إحصائية حول العدوان العسكري على القطاع، الأربعاء، بأن عدد شهداء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة قد ارتفع إلى 14532 شهيدًا مدنيًا؛ بينهم نحو 6000 طفل.

وأشار المكتب الإعلامي إلى أن نحو 7 آلاف مفقود في قطاع غزة بسبب استمرار العدوان الإسرائيلي لليوم الـ 47 تواليًا، بينهم أكثر من 4700 طفل وامرأة.

وارتفع، وفق "الإعلامي الحكومي"، عدد الشهداء في صفوف الطواقم الطبية إلى 205. منوهًا إلى استشهاد 64 صحفيا و25 من أفراد طواقم الدفاع المدني.

وقال إن أكثر من 60% من مباني القطاع تضررت بسبب القصف الإسرائيلي. مطالبًا بتزويد جميع مستشفيات قطاع غزة بالمستلزمات الطبية اللازمة لإعادة تشغيلها.

وأشار "الإعلامي الحكومي" في بيانه اليومي لآخر تطورات العدوان، إلى أن الاحتلال ارتكب 1,384 مجزرة، في حين بلغ عدد المفقودين أكثر من 7000 مفقودٍ إما تحت الأنقاض أو أن جثامينهم ملقاة في الشوارع والطرقات يمنع الاحتلال أحداً من الوصول إليهم، بينهم أكثر من 4700 طفلٍ وامرأة.

وأكد المدير العام لمكتب الإعلام الحكومي بغزة، أن أكثر من 200 شهيد ارتقوا خلال 24 ساعة.

photo_2023-11-22_18-44-51.jpg
استمرار المجازر وتدمير المربعات السكنية..

وعلى مدار الساعة، تواصل طائرات الاحتلال الإسرائيلي استهداف منازل المواطنين، بغارات مباشرة ودون سابق إنذار، ما يوقع المزيد من الشهداء والجرحى، وانضمام آخرين لعداد المفقودين تحت ركام منازلهم.

ظهر اليوم الخميس، وصل عدد من الشهداء والجرحى إلى مستشفى شهداء الأقصى ومجمع ناصر الطبي جراء القصف الإسرائيلي على مناطق عدة في غزة، كما ارتقى عدد آخر في قصف إسرائيلي استهدف منزلا وسط خانيونس جنوبي قطاع غزة.

وشنّت قوات الاحتلال سلسلة غارات إسرائيلية استهدفت عدة مناطق في خانيونس جنوب القطاع، ومنازل في حي الزيتون شرق مدينة غزة

 وأعلنت مصادر طبية استشهاد 6 مواطنين في قصف لطائرات الاحتلال استهدف منزلاً لعائلة جمعة في مخيم الشعوت في رفح، كما استشهد وأصيب عدد آخر في قصف منزل لعائلة الجوراني برفح.

كما استشهد وأصيب عدد من المواطنين بقصف استهدف منزلا في الجنينة برفح جنوب قطاع غزة، إضافة لاستشهاد  مواطنين إثر قصف الاحتلال منزلين بالنصيرات والبريج وسط القطاع.

وقصف طيران الاحتلال منزلاً قرب مفترق خربة العدس في رفح، ومنزلًا لعائلة أبو ريدة في خزاعة شرق خانيونس جنوب القطاع، ومنزلًا لعائلة القريناوي بمخيم البريج وسط قطاع غزة، في حين واصل القصف المدفعي استهداف مناطق في تل الهوى وحي الصبرة بمدينة غزة.

ووصلت إصابات وصفت بالـ "الصعبة والخطيرة" إلى مستشفى كمال عدوان، جزء منها تعرض لبتر بالأطراف.

واستهدفت طائرات الاحتلال قوة للدفاع المدني شمال قطاع غزة أثناء عملها لمحاولة إنقاذ عدد من المفقودين والعالقين تحت الأنقاض اثر قصف أحد المنازل أمس.

في حين أعلن عن استشهاد 4 فلسطينيين في قصف إسرائيلي استهدف شارع أبو قمر في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة.

وقصفت طائرات الاحتلال مربعًا سكنيًا لعائلة الحساينة وأبو شريعة بحي الصبرة جنوب مدينة غزة، ما أدى لوقوع عشرات الشهداء والجرحى.

وصباحًا أعلن عن استشهاد 10 مواطنين من عائلة العاجز وسكيك في غارة إسرائيلية بمدينة غزة.

كما وصل 5 شهداء إلى مستشفى شهداء الأقصى، جراء استهداف الاحتلال منزلا لعائلة الطويل بمخيم النصيرات، كما استشهد فلسطيني وأصيب عدد آخر، في غارة إسرائيلية استهدفت مجموعة من النازحين أثناء جمعهم الحطب قرب مسجد أبو الحصين شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة صباح اليوم.

وارتكبت قوات الاحتلال مجزرة جديدة عقب قصف منطقة "أبو اسكندر" شمال غزة، وأسفرت عن عشرات الشهداء والجرحى من عائلتي أبو عبيد وأبو فول.

وفي خانيونس، استشهد 15 مواطنًا مدنيًا، بالإضافة لعدد من المفقودين، إثر غارات "إسرائيلية" استهدفت 5 منازل شرق المدينة، جنوبي قطاع غزة.

واستهدف طيران الاحتلال الحربي منزلين وشقة سكنية في دير البلح وسط قطاع غزة، ما أدى لارتقاء شهداء وإصابة عدد من المواطنين.

ونوه مراسل "وكالة سند للأنباء" إلى ارتقاء شهداء إلى جانب عدة إصابات في غارات استهدفت عدة منازل في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة.

ودمّرت طائرات الاحتلال شقة سكنية في معسكر دير البلح، وقصفت منزلا لعائلة أبو الروس في محيط مسجد البشير في الحكر بدير البلح، وآخر يعود لآل الكرد في المدينة، ما أدى لاستشهاد 3 مواطنين وتسجيل عدة إصابات، بالإضافة لاستهداف محيط موقع الشرطة البحرية غربي دير البلح، وسط قطاع غزة.

ووصل شهداء وإصابات إلى مستشفى كمال عدوان إثر قصف الاحتلال منازل في حي سكني بمنطقة الهوجا وسط مخيم جباليا للاجئين شمالي قطاع غزة، بينما شنّ طيران الاحتلال غارات عنيفة متتالية على المحافظة الوسطى بالقطاع.

وأصيب ثلاثة مدنيين، من مركز لإيواء النازحين قرب مقر الجمعية الخيرية غرب مدينة رفح، جنوبي قطاع غزة، جراء قصف الاحتلال لمقر الجمعية.

وأسفر استهداف طائرات الاحتلال منزلًا لعائلة أبو مسامح في ارميضة ببني سهيلا شرق خانيونس، جنوبي القطاع، عن ارتقاء شهيد وعدة إصابات.

واستهدف طيران الاحتلال الحربي، منزلًا لآل سالم بالقرب من مسجد عماد عقل ومنزلًا لعالة حمد في مخيم جباليا للاجئين شرقي مدينة غزة، وأُبلغ عن عدد من الشهداء والجرحى تحت الأنقاض.

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء" بوجود شهداء وجرحى جراء استهداف الاحتلال لعدد من المنازل في حي الشيخ رضوان بمدينة غزة، وتم انتشال 4 شهداء إثر قصف الاحتلال الإسرائيلي لمنزل عائلة أبو الروس بمدينة دير البلح.

وطال قصف إسرائيلي مربعاً كاملاً في مشروع بيت لاهيا؛ لعائلات الكرد والدواوسة وشاهين والعزامي وسرداح والعالول والسكني والهرش وشلحة.

وسجل عدد من الإصابات جرّاء استهداف طائرات الاحتلال لمنزل في حي البرازيل في رفح، واستهدفت طائرات الاحتلال منزل عائلة خلة في شارع الهوجا بمخيم جباليا

وشنت طائرات الاحتلال غارة عنيفة على محيط شركة الكهرباء شمال مخيم النصيرات، واستهدفت الطائرات أيضا منزلاً لعائلة الجمل بمحيط أبراج عين جالوت وسط القطاع، كما استهدفت أرضاً زراعية خلف مدارس الوكالة في منطقة القرارة في خانيونس.

وشهدت منطقة أبو إسكندر شرقي حي الشيخ رضوان في غزة قصفا مدفعيا أسفر عن عدد من الشهداء والإصابات نتيجة استهداف منزل لعائلة أبو عبيد.

وسجلت عدة إصابات في غارة إسرائيلية جديدة على دير البلح وقصف استهدف منزلاً في بلوك 9 بمخيم البريج.

وقصف طيران الاحتلال منزلاً لعائلة سويدان قرب مستشفى اليمن السعيد ومنزلاً لعائلة عاشور في محيط مسجد الخلفاء في جباليا.

كما شهدت الليلة الماضية، سلسلة غارات عنيفة في مختلف أنحاء القطاع، واستهدف قصف مدفعي إسرائيلي مكثف منطقة عبسان في خانيونس وبلدة الفخاري شرقي خانيونس، ومنطقة أبو شرخ في جباليا الاحتلال يشن غارات جوية على حي الشجاعية شرق غزة.

وأوردت مراسلة "وكالة سند للأنباء" أن المحافظة الوسطى تعرضت لغارة إسرائيلية بالتزامن مع قصف مدفعي متواصل.

استهدافات أمس الأربعاء..

واستشهد 6 مواطنين مدنيين؛ بينهم أطفال ونساء، وأصيب 20 آخرين، مساء اليوم الأربعاء، بقصف طيران الاحتلال الحربي لمنزل عائلة الأغا غربي مسجد عبد الله عزام، في السطر الغربي بمدينة خان يونس، جنوبي قطاع غزة.

وشنّ طيران الاحتلال الحربي غارات "عنيفة ومكثفة" على مدينة خانيونس، جنوبي قطاع غزة.

ونبه مراسل "وكالة سند للأنباء" إلى أن عدة شهداء ارتقوا بعد قصف الاحتلال منزلاً في مخيم المغازي في المحافظة الوسطى من قطاع غزة.

وارتفعت حصيلة قصف الاحتلال لحي الجنينة برفح إلى 10 شهداء وعدة إصابات، وفق ما أفاد مدير مستشفى أبو يوسف النجار.

ولفتت مصادر طبية النظر إلى أن 6 شهداء ارتقوا في استهداف الاحتلال منزل لعائلة حمودة في شارع غزة القديم، و5 شهداء في استهدف منزل آخر لعائلة علوش في شارع العلاوين شمال قطاع غزة.

وفي سياق آخر، قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا" إن الاحتلال دمّر مدرستين تابعتين للوكالة الأممية في شمال ووسط قطاع غزة بشكل كامل

وقصف طيران الاحتلال منازل لعائلات بعلوشة والدماغ وسلمان والبلعاوي في "بلوك 5" في مخيم جباليا.

وأسفر قصف إسرائيلي استهدف 3 منازل في دير البلح عن ارتقاء 12 شهيدا وإصابة عدد من المواطنين.

واستهدف الطيران الحربي الإسرائيلي محيط مسجد صلاح الدين في حي الزيتون بمدينة غزة، كما استهدف أرضاً زراعية في محيط منطقة الزنة في بني سهيلا شرق خانيونس.

وارتقى شهداء وأصيب آخرون في قصف استهدف مدرسة الحرثاني في مشروع بيت لاهيا التي تؤوي نازحين.

واستشهد أكثر من 5 مواطنين وأصيب عدد من المواطنين في قصف استهدف مسجد النور في الفالوجا غرب مخيم جباليا، فيما استهدف قصف مدفعي ساحة مسجد الخلفاء بمخيم جباليا شمالي القطاع ومحيط مسجد المحطة في شارع يافا شرق مدينة غزة.

واستهدف جيش الاحتلال محيط المستشفى الإندونيسي شمال غزة بقنابل الغاز والدخان، وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء" بأن قصفا مدفعيا عنيفا ومستمرا استهدف محيط مستشفى كمال عدوان.

واستشهد 6 من أفراد عائلة أبو عرجة والسقا في قصف إسرائيلي على منزل بمنطقة السامر بمدينة غزة الليلة الماضية.

واستشهد 9 مواطنين بينهم أطفال باستهداف منزل عائلة عياش في مخيم النصيرات، فيما وصل عشرات الشهداء إلى مستشفى الأقصى إثر المجازر التي ارتكبها الاحتلال في مخيم النصيرات ودير البلح خلال الساعات الماضية.

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء" بوجود عدد من الشهداء والجرحى في غارات جوية على منزلين نهاية شارع الجلاء في حي الشيخ رضوان بمدينة غزة.

وشنت طائرات الاحتلال غارات على حي الشجاعية فيما استهدف قصف مدفعي حي الدرج شرقي مدينة غزة، كما نفذ طيران الاحتلال أحزمة نارية عنيفة على معسكر جباليا ومدينة الشيخ زايد وتل الزعتر شمال قطاع غزة.

وارتقى 8 شهداء وأصيب عدد من المواطنين في غارة إسرائيلية استهدفت منزلاً في دير البلح وسط القطاع، بالإضافة إلى شهيدين وعدد من الجرحى في قصف استهدف منزلا في مخيم النصيرات وسط القطاع.

واستشهد 19 مواطنًا على الأقل، وأصيب أكثر من 20 اخرين في قصف إسرائيلي استهدف منزلا لعائلة "أبو شماس" في دير البلح، ونقل شهيدان إلى مستشفى شهداء الأقصى بعد استهداف منزل آل أبو غزة غرب دير البلح.

وأورد مراسل "وكالة سند للأنباء" وصول عشرات الجرحى لمستشفى العودة بالنصيرات عقب قصف إسرائيلي عنيف استهدف محيط المستشفى.

وارتقى 3 شهداء، بينهم سيّدتان، بقصف منزل عائلة أبو شمالة في الحي السعودي غربي رفح.

وضمن استهداف الاحتلال للصحفيين، استشهد مساء الثلاثاء الصحفي محمد نبيل الزق بقصف استهدف حي الشجاعية.

كما استشهد الصحفي عاصم البرش بعد إصابته برصاص قناصة جيش الاحتلال في منطقة الصفطاوي شمال قطاع غزة.

وتم انتشال خمسة شهداء بعد قصف إسرائيلي استهدف منزل عائلة أبو اسكندر في مخيم النصيرات.

وشن الاحتلال سلسلة غارات استهدف فيها منزلاً يعود لعائلة "عثمان" وسط مخيم البريج، ومنزل عائلة محسن ومحيط أبراج عين جالوت في مخيم النصيرات، ومقر الأمن الداخلي غربي مدينة رفح، وأرضاً زراعية في بلدة القرارة شمال شرق خانيونس.

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء" بأن قوات الاحتلال اعتلت أبراج الإسكان مقابل المستشفى الإندونيسي، وأخذت تطلق النار باتجاه الأهالي في مشروع بيت لاهيا ومحيطها شمال غزة.