الساعة 00:00 م
الجمعة 17 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.68 جنيه إسترليني
5.21 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

الاحتلال واصل ارتكاب المجازر..

محدث بالفيديو قصف مُكثف وأحزمة نارية.. آخـر تطورات الـحـرب عـلـى قـطـاع غـزة

حجم الخط
IMG_0169.jpeg
غزة - وكالة سند للأنباء

تتواصل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة لليوم الـ 46، وقد أنهت اليوم الـ 45 باستمرار قصف قوات الاحتلال مستشفيي الإندونيسي والعودة شمالي القطاع، وسط تحذيرات من تكرار ما حدث بمجمع الشفاء.

ولم تتوقف مجازر الاحتلال في قطاع غزة منذ بدء الحرب يوم 7 أكتوبر/ تشرين أول الماضي، وكانت المدارس والمستشفيات والمؤسسات التعليمية والمساجد والممتلكات العامة والخاصة ضمن بؤرة استهداف طائرات ومدفعية وبوارج الاحتلال.

وتزامنًا مع استهداف المشافي، واصل طيران الاحتلال قصف واستهداف المربعات السكنية والشقق على رؤوس ساكنيها لا سيما في مخيمات اللجوء الفلسطينية داخل قطاع غزة ومراكز إيواء النازحين.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي، إن 13 ألفًا و300 شهيد ارتقوا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزو؛ منهم 5600 طفل و3550 امرأة.

وأضاف "الإعلامي الحكومي"، في بيان له مساء الإثنين، أن القصف الإسرائيلي المتواصل خلّف أكثر من 31 ألف إصابة 75% منهم أطفال ونساء.

وفي السياق، قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا"، إن 13 ألف شخصًا استشهدوا في قطاع غزة 75% منهم من الأطفال والنساء وكبار السن.

من جانبه، ذكر المتحدث باسم وزارة الصحة أن عدد الشهداء في شمال غزة جراء القصف الإسرائيلي خلال ساعات اليوم الثلاثاء فقط، وصل إلى قرابة 120 شهيدا، إضافة إلى عشرات المفقودين.

أكثر من 130 شهيدًا ومجازر جديدة..

استهدفت طائرات الاحتلال اليوم الثلاثاء عددًا من المنازل في حي الزيتون بمدينة غزة، في مجزرة جديدة في سلسلة المجازر التي ينفذها الاحتلال في قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية باستشهاد 50 مواطنًا في مجزرة إسرائيلية استهدفت عائلة مشتهى، و26 شهيدا في مجزرة استهدفت عائلة اسليم في حي الزيتون بمدينة غزة فجر اليوم.

وارتقى مساء اليوم الثلاثاء 10 شهداء وأصيب 22 اخرون من النساء والأطفال، في قصف من طائرات الاحتلال استهدف شقة سكنية بمدينة حمد غرب خانيونس.

واستشهد 5 مواطنين بينهم 3 من أفراد الدفاع المدني بقصف من طائرات الاحتلال لسيارات الدفاع المدني قرب مستوصف اليمن السعيد في مخيم جباليا.

واستهدف قصف إسرائيلي منزلاً لعائلة عيادة قرب مسجد السلام بمشروع بيت لاهيا، وصل على إثره عدد من الشهداء والمصابين إلى مستشفى كمال عدوان، وأسفر قصف استهدف منزلا في مخيم البريج عن ارتقاء شهيد وعدد من الجرحى.

وارتقى 12 شهيداً في غارة إسرائيلية استهدفت ظهر اليوم الثلاثاء منزلا بمخيم النصيرات.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة عن ارتقاء عشرات الشهداء في قصف إسرائيلي استهدف المستشفى الإندونيسي، وكذلك عشرات الشهداء والجرحى بين المرضى والطاقم الطبي في قصف إسرائيلي استهدف مستشفى العودة.

وأكد مدير مستشفى العودة استشهاد 3 أطباء في المستشفى وإصابة عدد من أفراد الطاقم الطبي في القصف الإسرائيلي على المستشفى.

ووصل عدد من الاصابات إلى مستشفى كمال عدوان بعد استهداف منزل خلف مركز جباليا، كما استشهد 10 مواطنين جراء قصف استهدف منزلا لعائلة "أبو سعود" في مخيم البريج.

وأبلغ عن وجود أعداد كبيرة من الشهداء والإصابات والمفقودين تحت الأنقاض جرّاء قصف الاحتلال منزلاً من 4 طوابق لعائلة "صبّاح" في جباليا.

كما ارتقى شهداء وجرحى في قصف طائرات الاحتلال لمحيط مسجد رياض الصالحين بمخيم جباليا.

ووصل عدد من الشهداء والمصابين لمستشفى كمال عدوان جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلاً لعائلة عيادة قرب مسجد السلام بمشروع بيت لاهيا.

واستهدفت طائرات الاحتلال أرضا زراعية بـثلاث غارات غرب النصيرات، وأصيب مواطنان جراء قصف أرض زراعية غرب رفح، وقصفت الطائرات محيط محطة توليد الكهرباء وسط القطاع.

وشنت طائرات الاحتلال مساء الثلاثاء غارات مكثفة على مناطق عدة بقطاع غزة، شملت مناطق غرب رفح، ومخيم 5 بالنصيرات، ومخيم جباليا.

واستهدفت قوات الاحتلال سيارة إسعاف أمام مستشفى كمال عدوان شمال غزة بقذيفتي مدفعية، بينما كانت تتوجه استجابة لنداء استغاثة لإنقاذ ضحايا قصف إسرائيلي آخر.

واستشهد أكثر من 20 مدنيًا فلسطينيًا في قصف لطائرات الاحتلال الحربية منزلين في مخيم النصيرات، وسط قطاع غزة، في حين استهدف قصف الاحتلال مدرسة تؤوي النازحين غربي مخيم جباليا.

وذكر مراسل "وكالة سند للأنباء" أن شهيدين ارتقيا وأصيب عدد من المدنيين في قصف جديد استهدف منزلًا بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة، صباح اليوم الثلاثاء.

وأفاد مراسلنا، بأن 17 فلسطينيًا من اللاجئين استشهدوا وأصيب آخرون، بينهم نساء وأطفال، في قصف إسرائيلي استهدف منزلا مأهولا في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة.

وأكد سكان محليون انتشال عدد من الشهداء والجرحى، بينهم نساء وأطفال، في قصف إسرائيلي استهدف منزلا في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة. منوهين إلى أن طيران الاحتلال استهدف عدة منازل قرب النادي في مخيم جباليا.

واستشهد عدد من المواطنين وأصيب العشرات في غارات شنها طيران الاحتلال الحربي واستهدفت 4 منازل في خان يونس ورفح جنوبي قطاع غزة، ومخيمي البريج والنصيرات وسط القطاع.

واستهدفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مدرسة تؤوي نازحين في مخيم البريج وسط قطاع غزة، ظهر اليوم الاثنين، ما أدى لاستشهاد 12 مواطنًا وإصابة العشرات.

كما استشهد عدد من النازحين خلال إخلاء 5 مدارس تضم آلاف النازحين في محيط مستشفى الإندونيسي، كما أصيب عدد من المواطنين باستهداف مدرسة في منطقة عسقولة في غزة.

واستهدفت طائرات الاحتلال عدة منازل بمنطقة مدرسة الفاخورة بمخيم جباليا شمال القطاع، ومنزلًا يعود لعائلة أبو ربيع في مخيم الشعوت غرب مدينة رفح.

ووصلت صباح اليوم جثامين أكثر من 30 شهيدا إلى مستشفى شهداء الأقصى وسط قطاع غزة، إثر سلسلة غارات شنها الاحتلال فجرا، استهدفت مخيمي البريج والنصيرات.

وأورد مراسل "وكالة سند للأنباء" أن 6 شهداء ارتقوا باستهداف منزل في مخيم النصيرات وسط القطاع.

وواصل الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، قصف الأحياء السكنية بالطائرات الحربية والمدفعية في مختلف مناطق قطاع غزة، مرتكبًا مزيدًا من المجازر ضد المدنيين.

وارتقى عشرات الشهداء والجرحى في قصف استهدف مربعًا سكنيًا يضم عائلات الهندي والدريني وعودة وشمعة وخليل وأبو دلاخ ومكاوي والعامودي والبلعاوي، في مشروع بيت لاهيا شمالي قطاع غزة.

ووصل 6 شهداء "أشلاء" لأطفال ونساء إلى مستشفى شهداء الأقصى بعد استهداف منزل بمخيم النصيرات وسط القطاع، كما استشهد 15 مواطناً وأبلغ عن عدد من الجرحى والمفقودين باستهداف منزل الدكتور عبد العظيم الحاج بالمخيم.

كما استهدف قصف الاحتلال مدرسة حفصة بمنطقة الفالوجا شمالي قطاع غزة، والتي تؤوي نازحين، ما أدى لارتقاء عدد من الشهداء وإصابة اخرين.

واستهدفت طائرات الاحتلال فجر اليوم الثلاثاء، منزلًا في حي آل عمران في الشيخ ناصر بخان يونس جنوب قطاع غزة.

وطال قصف مدفعي متواصل وغارات جوية عدة منازل بمحيط دوار أبو الجديان بمشروع بيت لاهيا شمال قطاع غزة، وأطلقت مدفعية الاحتلال القذائف باتجاه مستشفى الإندونيسي ومحيطه، تزامنا مع استمرار محاصرة المستشفى من جميع الاتجاهات.

وانقطعت الاتصالات في مدينة غزة وشمالي القطاع بعد قصف إسرائيلي استهدف أبراج الاتصالات.

شمال القطاع بلا خدمات صحية..

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، الدكتور أشرف القدرة، في تصريحات لـ "الجزيرة"، إن شمال قطاع غزة بات بلا أي خدمات صحية على الإطلاق.

مؤكدًا أن المستشفى الإندونيسي لا يزال محاصرا من قبل قوات الاحتلال، وأن مسيّرات إسرائيلية تستهدف كل من يتحرك في ساحاته.

ونوه القدرة إلى وصول 500 إصابة من المستشفى الإندونيسي بغزة منها حالات معقدة. متابعًا: "نعمل على إجلاء جرحى من المستشفى الإندونيسي إلى مستشفيات غزة وخارجها".

وبين المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة، أن 4 مستشفيات فقط تعمل بالحد الأدنى في القطاع، ومن المتوقع أن تخرج عن الخدمة إذا لم تصل المساعدات.

وأضاف: "أكثر من 220 من الكوادر الطبية استشهدوا، وسجل 160 استهدافًا للمشافي، وتدمير 60 سيارة إسعاف جراء العدوان".

وتفرض قوات الاحتلال حصارا على المستشفى الإندونيسي الذي يؤوي نحو 700 شخص من الطواقم الطبية والجرحى، إضافة إلى النازحين، وسط مخاوف من ارتكاب مجزرة جديدة بحق الموجودين داخله.

استهداف المستشفى الإندونيسي..

وفي الساعات الأولى من فجر أمس الاثنين، صعّد الاحتلال من استهدافه للمستشفى الإندونيسي شمال قطاع غزة، وأعلنت وزارة الصحة بغزة عن ارتقاء عدد من الشهداء والإصابات من المرضى والطواقم الطبية في استهداف المستشفى من مدفعية الدبابات.

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء" أن أكثر من 15 مواطنا استشهدوا وأصيب اخرون، بينهم أطباء، جراء القصف المدفعي وإطلاق النار المتواصل من الاحتلال على المستشفى الإندونيسي.

وأوضح بأن قصفًا مدفعيًا عنيفًا ومتواصلًا بالتزامن مع إطلاق نار مكثف، استهدف المستشفى الإندونيسي، وأن التيار الكهربائي انقطع عن المستشفى بعد توقف مولداته عن العمل نتيجة القصف.

وأضاف أن طبيبين أصيبا بأعيرة نارية أطلقتها قوات الاحتلال باتجاه المستشفى، وأن من بين المصابين، رئيس قسم العظام بالمستشفى الإندونيسي الطبيب عدنان البرش.

وبين أن دبابات إسرائيلية تنتشر في محيط المستشفى الإندونيسي وتطلق النار على المستشفى، وتستهدف كل من يحاول الخروج من المستشفى بإطلاق النار المباشر.

كما طال القصف الإسرائيلي مدرسة الكويت القريبة من المستشفى الإندونيسي، موقعا مزيدا من الشهداء والجرحى بين النازحين.

تطورات اليوم الـ 45 للحرب..

ونوهت مصادر محلية إلى استشهاد 4 أشخاص جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلا بمنطقة المغراقة وسط قطاع غزة.

وذكرت وزارة الداخلية والأمن الوطني أنه وصل 4 شهداء إلى مستشفى شهداء الأقصى جراء استهداف الاحتلال منزلاً لعائلة أبو حمادة بمنطقة المغراقة وسط القطاع.

وأضافت أن شهداء ومصابين ارتقوا في استهداف طائرات الاحتلال شقق سكنية في مدينة حمد غرب خانيونس.

ونبه مراسل "وكالة سند للأنباء" إلى أن شهداء وجرحى ارتقوا في قصف إسرائيلي لمنزل في "بني سهيلا" شرق خان يونس جنوبي قطاع غزة.

واستشهد عدد من المواطنين وأصيب اخرون في قصف استهدف مساء اليوم منزلاً لعائلة "سعود" بمخيم البريج وسط القطاع، بالإضافة إلى إصابات بقصف منزل قرب مقر البلدية في مخيم البريج.

كما استشهد 5 مواطنين في استهداف الاحتلال لشقة سكنية بمدينة حمد غرب خانيونس، وأبلغ عن وجود عدد من الشهداء والجرحى بقصف إسرائيلي استهدف محيط مستشفى القدس بغزة.

ووصل 24 شهيدًا منهم 10 نساء و8 أطفال إضافة إلى 24 جريحًا منهم 6 نساء و5 أطفال لمجمع ناصر الطبي، جراء العدوان الإسرائيلي أمس الأحد.

ووصلت شهيدة وعشرات الإصابات لمستشفى الكويت، بعد استهداف منزل لعائلة أبو ربيع بجوار مسجد علي في مخيم الشعوت غرب رفح.