الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

17177 شهيدًا وأكثر من 46 ألف جريح..

محدث "الـحـرب عـلـى غـزة".. قصف "إسرائيلي" متواصل وأحزمة نارية "عنيفة"

حجم الخط
photo_2023-12-07_17-37-11.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

واصلت مدفعية وطائرات الاحتلال الحربية، قصفها وغاراتها، على منازل وشقق المواطنين في مختلف أنحاء قطاع غزة لليوم الـ 62 على التوالي من الحرب التدميرية على القطاع المحاصر منذ أكثر من 17 عامًا.

وكانت الجهات الرسمية في غزة، قد أفادت بأن أكثر من 17 ألف مواطن مدني؛ غالبيتهم أطفال ونساء، قد استشهدوا وأصيب قرابة الـ 46 ألفًا آخرين بجروح متفاوتة، إلى جانب آلاف المفقودين، مع استمرار العدوات العسكري "الإسرائيلي" على قطاع غزة.

وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة، في تصريح له اليوم الخميس، أن مستشفيات شمال غزة قد خرجت عن الخدمة "ونواجه صعوبات في تشغيل جزء من مجمع الشفاء".

من جانبها، أعلنت وزارة الصحة عصر اليوم، ارتقاء 350 مواطنا خلال الـ 24 الساعة الماضية، ليرتفع عدد من الشهداء الذين ارتقوا منذ بداية الحرب إلى 17177 مواطنا وأكثر من 46 ألف إصابة.

photo_2023-12-07_19-08-01.jpg
 

وتَواصل، خلال ساعات الليل، القصف المدفعي الإسرائيلي العشوائي على منازل المواطنين بأحياء الزيتون، والصبرة، والشجاعية، والتفاح، والدرج بمدينة غزة، وسجل على إثر ذلك عدد من الشهداء والجرحى بحي الشجاعية.

واستشهد عدد من أفراد عائلة الصحفي عبد الحميد عبد العاطي، بمن فيهم والدته، بعد استهداف منزلهم في مشروع بيت لاهيا شمال القطاع، كما استشهد مواطنان برصاص قناصة الاحتلال داخل مدرسة تؤوي نازحين بمشروع بيت لاهيا.

وأطلقت الزوارق الحربية للاحتلال نيرانها على شواطئ مدينة رفح، فيما قصفت مـدفـعـية الاحــتلال، بشكل مكثف، المناطق الشرقية من مدينة خانيونس، وشنت طائرات الاحتلال غارات على المنطقة الوسطى بقطاع غزة.

وارتقى عدد من الشهداء وأصيب آخرون في قصف إسرائيلي على منزلين لعائلتي "الهنا والترك" في شارع الثلاثيني شرقي مدينة غزة، ومنزل عائلة غنام في حي الزيتون شرق غزة.

ووصل عدد من الشهداء والجرحى إلى مستشفى العودة جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلا في مخيم النصيرات، كما أبلغ عن شهداء وجرحى إثر غارة إسرائيلية استهدفت منزلا في مخيم النصيرات.

واستهدف الطيران الحربي الاسرائيلي منزلاً لعائلة "المطوق" في شارع غزة القديم بجباليا البلد. وتجددت مساء اليوم الخميس الغارات الإسرائيلية على محافظة خانيونس، وأطلق الاحتلال قذائف دخانية على المناطق الشمالية الغربية لخانيونس فيما قصفت مدفعية الاحتلال شمال مدينة خانيونس بكثافة.

وأكدت مصادر محلية أن عددا من الشهداء ارتقوا برصاص قناصة الاحتلال داخل مدرسة تؤوي نازحين بمشروع بيت لاهيا.

وأُعلن عن استشهاد مواطنين من عائلة الزعانين في مدرسة عوني الحرثاني في شمال القطاع، مع مواصلة الاحتلال فرض حصار على المدرسة التي تؤوي آلاف النازحين.

وأطلق جيش الاحتلال قنابل مضيئة في سماء قطاع غزة، بالتزامن مع قصف استهدف مناطق متعددة في القطاع.

وقصفت طائرات الاحتلال عمارة سكنية مأهولة تعود لعائلة "أبو شيحة" غرب ملعب فلسطين بمدينة غزة، موقعة شهداء وجرحى.

ووصل ظهر اليوم عدد من الشهداء والجرحى إلى مجمع ناصر الطبي جراء الغارات الإسرائيلية المتواصلة على خانيونس.

واستشهد وأصيب عشرات المواطنين في قصف استهدف منزلا لعائلة اربيع ومنزلا لعائلة صلاح في منطقة بطن السمين غربي خانيونس.

ونفذ الاحتلال أحزمة نارية عنيفة استهدفت محيط منطقة ميدان فلسطين وحي الشجاعية شرقي غزة، وقصفت عدة مواقع في حي الشيخ رضوان بمدينة غزة، واستهدفت مربعا سكنيا في منطقة الدفاع المدني شمالي القطاع.

كما شنت غارات جوية عنيفة على حي الشيخ ناصر بخانيونس، وأبلغ عن عشرات الشهداء والجرحى في قصف مربع سكني في منطقة حارة عمران على مفترق التلحية وسط خانيونس.

واستشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون في قصف منزل أبو هارون الخولي بمنطقة عسقولة بحي الزيتون جنوب غزة، وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء" بوجود شهداء وجرحى في قصف منزل عائلة أبو عاصي قرب مسجد الشمعة بحي الزيتون.

وأورد مراسل "وكالة سند للأنباء" نبأ استشهاد 10 مواطنين وعدد من الجرحى من عائلة خلف وأبو شهلا في قصف لمنزل عائلة المشهراوي بحي الصبرة في غزة فجر اليوم، ودمر الاحتلال منزلا قرب عيادة الصحابة الطبية بمدينة غزة ما أسفر عن عدد من الشهداء والجرحى.

وارتكب الاحتلال مجزرة كبيرة في مدرسة للإيواء قرب مستشفى الإندونيسي شمالي القطاع، حيث أكد شهود عيان بأن الاحتلال أعدم العشرات من المواطنين، وأن جثث الشهداء منتشرة في ساحتها.

وسجلت عدة إصابات في غارة للاحتلال على منزل في حي الحكر بدير البلح وسط القطاع، وشن طيران الاحتلال غارات عنيفة على منازل سكنية جديدة وسط خانيونس.

وأكدت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال تحاصر مدرسة تؤوي آلاف النازحين في بيت لاهيا شمالي غزة.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء" إن قصفا إسرائيليا مكثفا استهدف منطقة جباليا، فيما قصف الاحتلال منزلا لعائلة العجرمي قرب مستشفى اليمن السعيد شمالي القطاع.

واستهدفت غارة جوية إسرائيلية منطقة بني سهيلا شرقي خانيونس، وأبلغ عن عدة إصابات جراء استهداف الاحتلال منزلا يعود لعائلة أبو عمرة في دير البلح.

وفي إطار استهدافها للمساجد، قصفت قوات الاحتلال بقذائف المدفعية مساجد العمري والشيخ زكريا والشيخ شعبان في البلدة القديمة بغزة.

ودمّر طيران الاحتلال الحربي مسجد عثمان قشقار الأثري شرق غزة، ومسجد العودة وسط سوق مخيم جباليا شمال القطاع، ومسجد أبو الحصين قرب وادي غزة شمال مخيم النصيرات بغارة إسرائيلية الليلة الماضية.

وشهد صباح اليوم الخميس قصفاً مدفعياً إسرائيلياً كثيفاً ومتواصلاً على وسط مخيم جباليا، واستهدفت غارات إسرائيلية حيي اليرموك والدرج في مدينة غزة، فيما تواصل القصف المدفعي والجوي على محافظتي خانيونس ورفح جنوب القطاع غزة.

وقصفت طائرات الاحتلال منزلاً يعود لعائلة علوان في جباليا، وأبلغ عن وجود عشرات الشهداء والجرحى في قصف استهدف منزلي عائلتي هنا والترك قرب مسجد النور في حي الزيتون بمدينة غزة.

وارتقى 8 شهداء وأصيب عدد من المواطنين جراء قصف الاحتلال منزلا لعائلة أبو طه في منطقة المشروع غربي خانيونس، وسجلت عدة إصابات في قصف على بلدة بني سهيلا شرق خانيونس.

واستهدف قصف إسرائيلي منزلا لعائلة البطة ومحيط مستشفى ناصر في خانيونس، ووقعت عدة إصابات جراء قصف منزل لعائلة زعرب في منطقة بطن السمين غربي خانيونس.

وتم صباح اليوم انتشال 23 شهيداً بغارة على مخيم المغازي الليلة الماضية، وما زال هناك مفقودون تحت الأنقاض.

كما تم انتشال طفلين اثنين من تحت أنقاض منزل عائلة الهوبي برفح الذي تعرض لقصف إسرائيلي الليلة الماضية، ما يرفع عدد الشهداء إلى 20 شهيداً.

ومنذ منتصف الليل (الأربعاء| الخميس)، قصفت طائرات الاحتلال منزلاً يعود لآل نبهان في "مخيم 2" بالنصيرات، بالتزامن مع ورود أنباء أولية، وفق سكان محليون، عن إصابات في المكان.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء"، إن مدفعية الاحتلال استهدفت، بعدة قذائف صاروخية، مخيم جباليا شمالي مدينة غزة، بالإضافة لقصف متواصل شرق مدينة رفح، جنوبي قطاع غزة.

ونوه مراسلنا إلى استشهاد 4 مواطنين من عائلة التلباني؛ بينهم ثلاثة أطفال، بغارة جوية استهدفت مخيم المغازي وسط قطاع غزة. والليلة الماضية استشهد 13 مواطنا بينهم طفلان في قصف استهدف منزلا غرب "المغازي".

وشنّ طيران الاحتلال الحربي غارات جوية استهدفت عائلتي "شعت" و"معمر" في محيط المقبرة القديمة وسط البلد في مدينة خانيونس، ما تسبب بوقوع إصابات في المكان.

وذكرت مصادر محلية أن قصفًا "إسرائيلي" استهدف مخيم يبنا للاجئين، بالقرب من الحدود مع مصر، جنوبي مدينة رفح، جنوبي قطاع غزة.

وأوضح مراسلنا أن مواطنًا استشهد وأصيب آخرون، جراء استهداف منزل لعائلة برهوم في مخيم يبنا، جنوبي مدينة رفح.

ونوه إلى أن مدفعية الاحتلال أطلقت قذائفها تجاه المناطق الجنوبية الشرقية من المحافظة الوسطى لقطاع غزة، بينما نفذ طيران الاحتلال الحربي غارة على منطقة معن، جنوبي خانيونس.

وقبل منتصف الليل، شنّ طيران الاحتلال غارات عنيفة على خانيونس، واستشهدت طفلة وأصيب عدد من المواطنين في قصف الاحتلال لأحد المنازل.

وأصيب عدد من المواطنين بقصف استهدف منزلا لعائلة الشوربجي بشارع السكة جنوب دوار أبو حميد في خانيونس، وقصف الاحتلال منزلا لعائلة الشريف في شارع يافا شمال غزة، واستهدفت غارة إسرائيلية منطقة خربة العدس برفح.

وقصف الاحتلال "الإسرائيلي" مربعا سكنيا في مخيم المغازي وسط القطاع، وانتشل المواطنون والدفاع المدني 10 شهداء مع وجود عدد من الضحايا تحت الركام.