الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

الاحتلال يُواصل المجازر واستهداف المدنيين..

محدث بالفيديو والصور تـطـورات الـيـوم الـ 57 لـ "الـحـرب" عـلـى قـطـاع غـزة

حجم الخط
photo_2023-12-02_14-33-35.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها الواسع عبر الجو والبر والبحر على قطاع غزة في اليوم الـ 57 على التوالي، وشنت أحزمة نارية وغارات مكثفة مستهدفة بشكل خاصة شرق خانيونس.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، إن عدد الشهداء في العدوان المتواصل منذ انتهاء الهدنة صباح أمس الجمعة، ارتفع إلى 200 شهيد، في حين بلغت عدد الإصابات 589 إصابة.

وأعلن مكتب الإعلام الحكومي في غزة، اليوم السبت، عن ارتفاع عدد الشهداء في قطاع غزة إلى 15207 شهداء والمصابين إلى 40650 جريحاً، جرّاء عدوان الاحتلال المتواصل منذ 7 أكتوبر، مبينا أن 70% من الشهداء هم أطفال ونساء.

ورصد طاقم "وكالة سند للأنباء"، مجمل الغارات والاستهدافات التي تعرض لها قطاع غزة منذ ساعات الصباح، وكانت على النحو التالي:

استهدف قصف من مدفعية وطائرات الاحتلال مناطق متفرقة شمال غزة، كما استهدف طيران الاحتلال منطقة الزوايدة والمغراقة وسط القطاع، فيما استهدف قصف عنيف مدينة حمد غرب خانيونس.

ووصل 12 شهيدا وعدد من الإصابات لمستشفى شهداء الأقصى بدير البلح إثر استهداف عدد من المنازل في مخيم النصيرات، كما استشهد 7 مواطنين باستهداف منزل في مخيم البريج.

وأطلق جيش الاحتلال النار على سيارات الإسعاف لمنعها من الوصول لحي الصبرة في مدينة غزة.

ووصل 9 شهداء وعدد من الإصابات إلى مستشفى أبو يوسف النجار إثر قصف استهدف منزلا لعائلة أبو عزوم في حي الجنينة شرق رفح.

واستهدفت طائرات الاحتلال منزل عائلة الإفرنجي في أبراج عين جالوت غربي النصيرات، ما أسفر عن 3 شهداء.

وطال قصف مدفعي بعد منتصف الليل المناطق الشرقية من مدينة خانيونس، وكذلك غرب جباليا تزامنا مع سماع أصوات إطلاق نار، فيما استهدفت طائرات الاحتلال مناطق متفرقة في المحافظة الوسطى.

وقصف طيران الاحتلال منزلاً لعائلة أبو عون بمحيط بركة أبو راشد في جباليا، وشقة سكنية لعائلة حسونة خلف محطة أبو قمر شمال القطاع.

وأبلغ عن استشهاد 15 مواطنا وإصابة العشرات في غارات إسرائيلية على منازل بمخيم النصيرات، ووصل عدد من الشهداء والمصابين إلى مستشفى العودة في مخيم النصيرات جراء غارة إسرائيلية استهدفت منزل عائلة العصار، كما وصل 6 شهداء بينهم طفل، وعدد من الإصابات، لمستشفى شهداء الأقصى بدير البلح إثر استهداف منزل في مخيم النصيرات.

كما ارتقى عدد من الشهداء وأصيب اخرون بقصف الاحتلال منزلاً في منطقة الصفطاوي شمال غزة.

واستهدف قصف مدفعي عنيف شرقي دير البلح وشرق رفح، فيما قصفت طائرات الاحتلال منطقة الزهراء غربي النصيرات، واستهدفت منزل عائلة أبو عزوم بحي الجنينة شرق رفح موقعة عددا من الشهداء والجرحى.

واستهدفت طائرات الاحتلال روضة الياسين في منطقة السطر الغربي بخانيونس، واستهدفت غارة إسرائيلية أرضا زراعية بالقرب من كلية الزيتونة في المنطقة ذاتها، ونشبت حرائق جراء سقوط قنابل إضاءة إسرائيلية على المنطقة.

وأورد مراسل "وكالة سند للأنباء" قيام طائرات الاحتلال بقصف منزل قرب دير اللاتين بحي الزيتون شرق غزة، ووجود شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي على شارع السكة بحي الشجاعية شرق غزة.

وشن الاحتلال غارات عنيفة على المناطق الغربية لمدينة خانيونس، وأكدت وزارة الداخلية وجود شهداء وإصابات في استهداف منزل لعائلة العبادلة في القرارة شمال خانيونس، كما أسفر قصف إسرائيلي استهدف منزلا شرق خانيونس عن عدد من الشهداء والجرحى‏.

وشن الاحتلال ‏سلسلة غارات على محيط بلدية بيت لاهيا شمال القطاع، وأبلغ عن ارتقاء مزيد من الشهداء بالإضافة لإصابات بالقصف المستمر على شمال القطاع.

واستهدف الاحتلال منزلا لعائلة الأسطل قرب مستودع طيبة للأدوية وسط خانيونس، وشن الاحتلال غارات عنيفة متزامنة في حي الشيخ ناصر والمحطة وسط خانيونس، واستشهد 3 أطفال وأصيب 12 آخرين جراء قصف استهدف منزلاً.

وأفادت وزارة الداخلية بأن الاحتلال شن أحزمة نارية متتالية على مناطق متفرقة شمال قطاع غزة، وأطلقت الزوارق الحربية الإسرائيلية قذائفها ونيران رشاشاتها صوب منازل المواطنين على بحر رفح، واستهدف قصف إسرائيلي مخيم النصيرات.

واستهدفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، بناية سكنية في حي اليرموك في مدينة غزة، ما أدى لارتقاء عدد من الشهداء وإصابة آخرين من عائلة جعرور.

وأغارت طائرات الاحتلال على منزل لعائلة "أبو لبدة" في بني سهيلا شرق خانيونس جنوبي قطاع غزة، ما أدى لوقوع إصابات، إلى جانب استهداف شقة في مدينة حمد في خانيونس، ما أدى لاستشهاد موطنَين.

وارتقى أكثر من 20 شهيدًا إثر قصف الاحتلال عددا من المنازل شرق حي الزيتون في غزة، في حين أغارت طائرات الاحتلال على المنطقة المحيطة بشركة الكهرباء شمال مخيم النصيرات وسط القطاع.

وقالت وزارة الداخلية بغزة، إن أكثر من 7 شهداء ارتقوا وأصيب عدد آخر، غالبيتهم من النساء والأطفال، في استهداف منزل لعائلة أبو مغصيب في دير البلح وسط قطاع غزة.

وذكرت مراسلة "وكالة سند للانباء"، أن قصفًا مدفعيًا استهدف منطقة الزوايدة بقطاع غزة.

ووصل عدد من الشهداء إلى مستشفى المعمداني جراء سلسلة غارات إسرائيلية على مدينة غزة منذ ساعات الصباح بينهم 9 شهداء من عائلة واحدة.

وقصفت قوات الاحتلال، عدداً من أبراج مدينة حمد ودمّر بعضها بشكل كلي وأخرى بشكل جزئي.

ووصل 4 شهداء، لمستشفى شهداء الأقصى بدير البلح وسط القطاع، صباح السبت، جراء قصف منزل في منطقة الجعفراوى شرقي مدينة دير البلح.

واستشهد 3 مواطنين وأصيب عدد آخر في قصف إسرائيلي استهدف منزلاً شرق دير البلح وسط قطاع غزة.

وأعلن، صباح اليوم، استشهاد المصور الصحفي محمد فرج الله في الغارات التي نفذها الاحتلال على شمال غزة

وذكرت وزارة الداخلية، أن إطلاق نار مكثف وقصف مدفعي تعرضت له المناطق الشرقية لخانيونس، إضافة لقصف مكثف من قبل الزوارق الحربية الإسرائيلية لساحل المحافظة.

واستهدفت طائرات الاحتلال عمارة سكنية مكتظة بالسكان بمنطقة الفالوجا بمخيم جباليا، في حين استهدف قصف جوي إسرائيلي محيط سوق اليرموك بمدينة غزة.

وقصفت طائرات الاحتلال منزل النائب في المجلس التشريعي يونس الأسطل في بلدة القرارة بخانيونس.

كما دمّرت طائرات الاحتلال عمارة القاضي في شارع الترنس بمخيم جباليا شمالي قطاع غزة.

وأفادت وزارة الداخلية صباح اليوم أن مدفعية الاحتلال تقصف بشكل عنيف ومتواصل على القرارة شمال شرق خانيونس جنوب قطاع غزة.

وذكرت أن زوارق الاحتلال الحربية تُكثف قصفها لساحل خان يونس جنوب قطاع غزة.

ومنذ ساعات الصباح، قصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي 3 مساجد بشكل كامل في محافظة خانيونس، وهي: مسجد عثمان بن عفان في القرارة، ومسجد أسامة بن زيد في السطر الشرقي، ومسجد عبد الله عزام في منطقة السطر الغربي.

كما دمّرت طائرات الاحتلال منزلا لعائلة القدرة في السطر الغربي من خانيونس جنوب القطاع.

وشنت طائرات الاحتلال فجر اليوم عشرات الغارات والأحزمة النارية على بلدة القرارة شرق خانيونس، استمرت أكثر من ساعتين مستهدفة أحياء فياض ووعائلة عبد الغفور ومنطقة المطاحن وشارع العبادين وصولًا للمناطق الشمالية الشرقية لبلدة القرارة.

وقصفت طائرات الاحتلال منزلين لعائلة العبادلة والفرا في بلدة القرارة.

ووصلت عدة إصابات إلى مشفى ناصر في خانيونس جراء الغارات الإسرائيلية المكثفة.

وأفادت مصادر محلية، أن طائرات الاحتلال تواصل شن سلسلة غارات عنيفة على منازل المواطنين في الشيخ ناصر، وبني سهيلا، ووصلت الشظايا إلى مدرسة تابعة لوكالة الأونروا التي تأوي مئات النازحين.

وأضافت أن مدفعية الاحتلال قصفت المناطق الزراعية الشرقية لمدينة خان يونس، في الوقت الذي تقصف فيه أيضا الزوارق الحربية المناطق الساحلية للمدينة.

photo_5427029927317852654_y.jpg
ووسط قطاع غزة، تواصل طائرات الاحتلال والزوارق الحربية، قصف عدة مناطق في دير البلح، وسط إطلاق القنابل الضوئية بشكل كثيف.

وشمال القطاع، استهدفت طائرات الاحتلال الحربية، منازل المواطنين في التوام والشيخ رضوان، وجباليا وبيت لاهيا.

وشنت طائرات الاحتلال عدة غارات على رفح وأطلقت قنابل مضيئة في سمائها.

photo_5427029927317852623_y.jpg