الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

جبارين: الاحتلال يماطل فيما يتعلق بالهدنة وخرق التزاماتها 13 مرة

حجم الخط
زاهر جبارين.png
القدس - وكالة سند للأنباء

قال مسؤول مكتب الشهداء والأسرى والجرحى في حركة "حماس"، زاهر جبارين، إن الاحتلال الإسرائيلي لغاية الآن يماطل فيما يخص الهدنة. منوهًا إلى أن "حماس حددت إطارًا عامًا لتطبيق أي اتفاق وهو وقف إطلاق النار وهو شرطنا لإتمام الهدنة وتطبيقها بشكل كامل".

وأشار "جبارين" في تصريحات صحفية اليوم الإثنين، إلى أن الاحتلال "خرق التزامات الهدنة 13 مرة حتى اليوم". مؤكدًا: "لدينا اليقين بالنصر الحتمي وشعبنا لن يرفع الراية البيضاء".

وأردف: "المقاومة وشعبنا لن يرضخوا للاحتلال مهما حاول ارتكاب جرائم الحرب، وحتما نحن انتصرنا منذ اليوم الأول، ويجب أن يرضخ الاحتلال للمقاومة، وإسرائيل باتت عبئا على المشروع الإمبريالي ولم تعد صالحة للاستثمار والرفاه".

ولفت القيادي في "حماس" النظر إلى أن "إسرائيل لم تعد جاذبة للعيش سواء لمن هم فيها أو لمن يهاجرون إليها كمستوطنين".

وبيّن أن هناك "مجزرة" داخل السجون يقودها إيتمار بن غفير بحق الأسرى الفلسطينيين، مؤكدًا في الوقت ذاته أن أحد شروط التفاوض مع الاحتلال هو عودة أوضاع الأسرى إلى ما كانت عليه قبل طوفان الأقصى.

ونبه: "سنخرج كل جثامين شهداء شعبنا الفلسطيني المحتجزة لدى الاحتلال لدفنها في أرضنا، وللمرة الأولى في تاريخ الصراع لدى المقاومة ما يسمح لها بتبييض كل السجون وتحرير كل الأسرى الفلسطينيين".