الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

أشاد بالدور القطري في إتمام الاتفاق

مسؤول أمريكي: احتمالية تمديد الهدنة في حال التقدم بالمرحلة الثانية للاتفاق

حجم الخط
385799.jpeg
غزة- وكالة سند للأنباء

قال مسؤول أميركي رفيع إن عملية تنفيذ اتفاق الهدنة بين حركة المقاومة الإسلامية حماس، والاحتلال الإسرائيلي، ستبدأ بعد 24 ساعة من الإعلان الرسمي عنها، مشيرا إلى أنه من المحتمل تمديد فترة الهدنة في حال طرأ تقدم على صعيد المرحلة الثانية من الاتفاق.

وأضاف المسؤول الأميركي في إحاطة رسمية، أنه تم التوصل إلى اتفاق بشأن المرحلة الأولى من صفقة تبادل الأسرى، بحيث سيشمل إطلاق سراح 50 امرأة وطفلا في غزة، مقابل إفراج الاحتلال الإسرائيلي عن عدد من الأسرى بسجونه، وأشار إلى أنه من بين الذين ستشملهم المرحلة الأولى من الاتفاق أميركيتان وطفلة.

وذكر المصدر، أن الإعلان الرسمي عن صفقة تبادل الأسرى سيتم عبر دولة قطر، وذلك بعد أن تسلم إسرائيل ردها، مشيدا بجهود الدوحة خلال هذه المرحلة من المفاوضات.

وأكد أن "الإدارة الأميركية ستواصل العمل على المراحل المقبلة من الاتفاق لحين إطلاق سراح جميع الرهائن، قائلا إن التقدم الفعلي طرأ على مسار المفاوضات بعد أن حددت حماس هويات الرهائن الـ50".

وأعلنت دولة قطر نجاح جهود الوساطة المشتركة مع جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأمريكية بين الاحتلال الإسرائيلي وحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، فجر اليوم الأربعاء، والتي أسفرت عن التوصل إلى اتفاق لهدنة إنسانية سيتم الاعلان عن توقيت بدئها خلال 24 ساعة وتستمر لأربعة أيام قابلة للتمديد.