الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

حزب الله يعلن استشهاد 5 من عناصره جنوب لبنان

حجم الخط
manar-03385720017006974794.jpg
بيروت - وكالة سند للأنباء

أكد حزب الله اللبناني استشهاد 5 من عناصره جراء عدوان إسرائيلي الليلة الماضية على جنوب لبنان.

وأفاد الدفاع المدني في جنوب لبنان باستشهاد 5 أشخاص وإصابة آخر في غارة إسرائيلية استهدفت منزلا في بلدة بيت ياحون جنوبي لبنان.

وزف الحزب شهداءه، وهم: باس محمد رعد “سراج” (وهو نجل رئيس كتلة حزب الله البرلمانية) من بلدة جباع، وخليل جواد شحيمي “سراج” من بلدة مركبا، وأحمد حسن مصطفى “ملاك حولا” من بلدة حولا، ومحمد حسن أحمد شري “كربلا” من بلدة خربة سلم، و بسام علي كنجو “أبو حسين ثائر”، من بلدة شقرف.

وقال الحزب: إنهم ارتقوا شهداء على طريق القدس.

من جهته قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه قصف الليلة بنى تحتية لحزب الله في لبنان وخليتين حاولتا إطلاق صواريخ واستهداف جنوده.

وشنّ طيران الاحتلال الحربي، الأربعاء، عدة غارات على مناطق وقرى وبلدات في جنوبي لبنان، بزعم الرد على ما قال إنها "هجمات" نفذها حزب الله اللبناني من الجنوب واستهدفت مواقع ومستوطنات "إسرائيلية" شمال فلسطين المحتلة.

وأغار طيران الاحتلال على منطقة اللبونة في القطاع الغربي من جنوب لبنان، وقصفت المدفعية الإسرائيلية منطقة وادي حامول في ذات القطاع والناقورة وعلما الشعب في الجنوب، بالإضافة لقصف طائرة مسيرة محيط بلدة الناقورة جنوبي لبنان، وغارتين على محيط بلدة ياطر في جنوب لبنان.

من جانبه، أفاد "حزب الله" اللبناني في بيانات وتصريحات منفصلة، الأربعاء، بأن مجاهديه استهدفوا 12 موقعا وهدفا عسكريا لجيش الاحتلال الإسرائيلي على الحدود الفلسطينية اللبنانية بقذائف الهاون والصواريخ.