الساعة 00:00 م
الأحد 05 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

الاحتلال يقصف جنوبي لبنان وحزب الله يرد باستهداف مواقع عسكرية

حجم الخط
قصف لبنان.webp
بيروت - وكالة سند للأنباء

شنّ طيران الاحتلال الحربي، اليوم الأربعاء، عدة غارات على مناطق وقرى وبلدات في جنوبي لبنان، ردًا على ما قال إنها "هجمات" نفذها حزب الله اللبناني من الجنوب واستهدفت مواقع ومستوطنات "إسرائيلية" شمال فلسطين المحتلة.

وأغار طيران الاحتلال على منطقة اللبونة في القطاع الغربي من جنوب لبنان، وقصفت المدفعية الإسرائيلية منطقة وادي حامول في ذات القطاع والناقورة وعلما الشعب في الجنوب، بالإضافة لقصف طائرة مسيرة محيط بلدة الناقورة جنوبي لبنان، وغارتين على محيط بلدة ياطر في جنوب لبنان.

وصرح جيش الاحتلال بأن "طائرات حربية أغارت على أهداف تابعة لحزب الله في الأراضي اللبنانية"، بعيد إعلانه عن إنذار جديد من اختراق طائرة "مسيرة معادية" من لبنان.

واليوم، دوّت صفارات الإنذار في الجليل الغربي شمالي فلسطين المحتلة، ومستوطنة "حانيتا" ومواقع ومستوطنات أخرى تزامنًا مع سقوط صواريخ وقذائف "حزب الله" في تلك المناطق.

من جانبه، أفاد "حزب الله" اللبناني في بيانات وتصريحات منفصلة، اليوم الأربعاء، بأن مجاهديه استهدفوا 6 مواقع عسكرية لجيش الاحتلال الإسرائيلي على الحدود الفلسطينية اللبنانية بقذائف الهاون والصواريخ.

وقال حزب الله إنه استهدف قوة إسرائيلية في حرج حانيتا بالأسلحة المناسبة، مضيفا: "حققنا فيها إصابات مؤكدة".

ونوه إلى استهداف موقع المالكية قبالة بلدة عيترون في جنوب لبنان، بالصواريخ، وثكنة "ميتات". مؤكدًا "تحقيق إصابات مباشرة فيها".

وكان حزب الله، قد ذكر أن المقاومة الإسلامية استهدفت موقع "راميا" الإسرائيلي وحققت إصابات مباشرة، مشيرًا إلى أنه استهدف بصاروخي "بركان" تجمعا لجنود الاحتلال الإسرائيلي في محيط ثكنة "زرعيت".

وأفادت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، بإطلاق قذائف هاون على موقع للجيش في المالكية بالجليل الأعلى، مشيرة إلى أن جيش الاحتلال رد على تلك النيران.

وأعلن حزب الله استهداف المقاومة الإسلامية لموقع "بياض بليدا" بعدة صواريخ. مؤكدًا بأنها "حققت فيه إصابات مباشرة". لافتًا النظر إلى أن المقاومة الإسلامية استهدفت ثكنة "يفتاح" الإسرائيلية، وحققت فيها إصابات مباشرة.

وأمس الثلاثاء، استشهد 9 أشخاص؛ بينهم صحفيان وعنصر من حزب الله، جراء قصف إسرائيلي على جنوب لبنان، في حين قال الحزب إنه قصف قاعدة ومصنعا عسكريا وقوة استخبارات إسرائيلية.

ومنذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة؛ يوم 7 أكتوبر/ تشرين أول 2023، عقب عملية طوفان الأقصى، وبوتيرة يومية، يتبادل جيش الاحتلال قصفا متقطعا مع حزب الله وفصائل فلسطينية في لبنان.