الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

"إسرائيل" تقصف جنوب لبنان وحزب الله يرد

حجم الخط
قصف على لبنان.jpeg
بيروت - وكالة سند للأنباء

تجدد القصف والعدوان "الإسرائيلي"، اليوم الأحد، على القرى والبلدات اللبنانية في الجنوب اللبناني، حيث شن طيران الاحتلال الحربي عدة غارات جوية، كما قصفت المدفعية الإسرائيلية محيط بلدات في الجنوب.

وأعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال، أن قواته قصفت 3 مناطق مختلفة في جنوب لبنان، وهاجمت أهدافًا ادعى بأنها تابعة لحزب الله في بلدة الخيام، منطقة تير حرفا، وفي منطقة العديسة.

وقالت وكالة الأنباء اللبنانية، إن أحد أحياء بلدة ميس الجبل جنوبي لبنان، تعرض في وقت سابق اليوم لقصف مدفعي إسرائيلي متقطع.

وشنّ الطيران الحربي الإسرائيلي غارة جوية استهدفت بلدة الناقورة وأخرى على بلدة مجدل زون وثالثة على عيتا الشعب، في جنوبي لبنان.

وكانت المقاومة الإسلامية في لبنان، قد أعلنت منذ صباح اليوم عن عدة عمليات قصف واستهداف لقوات وجنود ومواقع الاحتلال وثكناتها العسكرية في جنوبي لبنان وشمال فلسطين المحتلة.

وصرح "حزب الله" في بلاغات عسكرية، اطلعت عليها "وكالة سند للأنباء"، بأن ‌‌‏مجاهدي ‌‏المقاومة الإسلامية استهدفوا مبنى يستخدمه ‏جنود الاحتلال في مستوطنة شوميرا (بلدة طربيخا اللبنانية المحتلة) بالأسلحة المناسبة.

وأضاف أن المقاومة الإسلامية استهدفت التجهيزات التجسسية المستحدثة التي تمّ رفعها في محيط ثكنة دوفيف بالأسلحة المناسبة؛ "فأصابوها ‏إصابةً مباشرة مما أدى إلى تدميرها".

وأردفت البلاغات العسكرية: "واستهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية نقاط ‏انتشار جنود العدو الإسرائيلي جنوب موقع جل العلام بصواريخ بركان".