الساعة 00:00 م
الأحد 12 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

خاطر: حرب غير مسبوقة على الأسيرات والضرب هو التطور الأخطر

محدث "حزب الله" يُعلن قتل 4 من جنود الاحتلال في مستوطنة "المنارة"

حجم الخط
من فيديو سابق لحزب الله.png
بيروت - وكالة سند للأنباء

استهدف قصف "إسرائيلي" اليوم الخميس، أطراف بلدت كفر شوبا وحلتا والجبين والعديسة جنوبي لبنان، تزامنًا مع انطلاق صفارات الإنذار في مستوطنات "مرغليوت" و"كريات شمونة" وموقع "المنارة" العسكري في الجليل الأعلى.

وقصفت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، محيط بلدات شيحين والجبين ووادي حامول ومحيط بلدة الناقورة في القطاع الغربي من جنوب لبنان.

وقال جيش الاحتلال، إنه رصد إطلاق قذائف من لبنان. مبينًا: "قواتنا ردت بقصف مدفعي على مصادر إطلاق النار".

وأضاف جيش الاحتلال: "اعترضنا صاروخ أرض- جو تم إطلاقه من لبنان الليلة الماضية".

وشن طيران الاحتلال الحربي غارات استهدفت بلدة عيتا الشعب في القطاع الأوسط من جنوب لبنان. بينما سُمع أصوات انفجار ناجمة عن صواريخ اعتراضية إسرائيلية أطلقت في أجواء بلدة رميش في القطاع الأوسط من جنوب لبنان.

وأعلن حزب الله اللبناني، في وقت سابق اليوم، قصف المقاومة الإسلامية تجمعات لجنود "العدو الإسرائيلي" في محيط موقع المرج. مؤكدًا إيقاع إصابات مباشرة.

وأشار "حزب الله" إلى استهداف قاعدة ‌‏"عين زيتيم" التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي قرب الحدود اللبنانية الفلسطينية، مستخدمًا 48 صاروخ كاتيوشا.

وقال حزب الله إن "المقاومة الإسلامية استهدفت بصاروخ موجه دبابة ميركافا في موقع الراهب، وأصابتها بشكل مباشر".

وأضاف: "استهدفنا قوة للعدو الإسرائيلي في موقع الراهب ما أدى إلى سقوط أفرادها بين قتيل وجريح".

وكان الحزب قد أعلن إطلاق صواريخ باتجاه موقع "سعسع" الإسرائيلي قبالة القطاع الأوسط من جنوب لبنان.

وتابع: "المقاومة الإسلامية استهدفت قوة مشاة للعدو الإسرائيلي في موقع الضهيرة، وحققت إصابات مباشرة". لافتًا النظر إلى استهدف موقع "بركة ريشا" الإسرائيلي، وتحقيق إصابات مباشرة.

ونوه "حزب الله" اللبناني إلى أن المقاومة الإسلامية قتلت 4 جنود إسرائيليين في مستوطنة المنارة بصواريخ موجهة، مشيرا إلى استهدافهم نقاط تجمع وانتشار لجنود الاحتلال في محيط موقع تلة الخزان.

وأفادت إذاعة جيش الاحتلال بأنه أُطلق اليوم الخميس، نحو 50 صاروخًا على مستوطنات الجليل الأعلى شمالي فلسطين المحتلة. منوهة إلى أن "القصف الأكبر منذ بداية الحرب".

وصرح حزب الله، بأن المقاومة الإسلامية استهدفت موقع "رويسات العلم" في مزارع شبعا المحتلة وحققت إصابات مباشرة، مشيرًا إلى استهدافهم موقعي "راميا" و"جل العلام" بـ "الأسلحة المناسبة وتحقيق إصابات مباشرة".