الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

حزب الله يُعلن تنفيذ 9 عمليات ضد قوات الاحتلال

حجم الخط
حزب الله.jpg
بيروت - وكالة سند للأنباء

تبنى حزب الله اللبناني، اليوم الأربعاء، تنفيذ 9 عمليات استهداف وقصف لمواقع وثكنات عسكرية "إسرائيلية" وتجمعات لجنود الاحتلال في الجنوبي اللبناني وعلى الحدود الفلسطينية اللبنانية المحتلة.

وقال حزب الله في بلاغ عسكري، تلقته "وكالة سند للأنباء"، إن المقاومة الإسلامية نفّذت عددًا من العمليات ضد مواقع وانتشار جيش العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية أمس الثلاثاء.

وأوضح أن عملياته جاءت "دعمًا للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزّة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة". مبينًا أن المقاومة الإسلامية نفذت 5 عمليات في القطاع الشرقي و4 في القطاع الغربي.

وأكمل: "استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية قوة ‏عسكرية إسرائيلية في محيط "تلة الطيحات" بالأسلحة الصاروخية وقذائف المدفعية وأصابوا الهدف مباشرة".

ونوه إلى أنه تم استهداف آلية ‏عسكرية إسرائيلية لوجستية ومجموعة جنود بداخلها وحولها في تلة الطيحات بصاروخ موجه. مؤكدًا أن المجاهدين أصابوا الهدف إصابةً مباشرة وأوقعوا أفرادها بين قتيل وجريح.

واستهدفت المقاومة الإسلامية في لبنان موقع "‏رويسات العلم" التابع لقوات الاحتلال في تلال كفر شوبا اللبنانية المحتلة، بالأسلحة الصاروخية "وتمت إصابته إصابة ‏مباشرة".

ونبه إلى أنه مساء أمس الثلاثاء استهدف مجاهدو حزب الله تجمعًا ‏لجنود العدو الإسرائيلي في محيط موقع "رويسات العلم" في تلال كفر شوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة ‏الصاروخية.

وفي ساعات مساء الثلاثاء، استهدفت المقاومة الإسلامية اللبنانية، موقع ‏"المرج" بقذائف المدفعية أثناء قيام فريق لوجستي معادي (من قوات الاحتلال) بإعادة تدشيمه وتحصينه "بعد أن كانت ‏المقاومة قد دمرته في وقت سابق".

وصرح حزب الله، في ذات البلاغ، بأن مجاهديه استهدفوا انتشارًا ‏لجنود الاحتلال الإسرائيلي في موقع "بركة ريشا" ومحيطه بالأسلحة الصاروخية وأصابوه إصابة مباشرة.

وأردف: "استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية تحركًا ‏لجنود العدو الإسرائيلي داخل موقع المالكية وقوة ‏عسكرية صهيونية جنوب موقع برانيت، بالأسلحة الصاروخية، وأصابوا الهدفين إصابة مباشرة".

وقصف حزب الله اللبناني مستوطنة "زرعيت" بصاروخ فلق (1). مشددًا على أن الاستهداف جاء كردٍ على الاعتداءات الإسرائيلية على القرى والمدنيين.