الساعة 00:00 م
الإثنين 13 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

خاطر: حرب غير مسبوقة على الأسيرات والضرب هو التطور الأخطر

اليوم الـ 49 للعدوان..

اقتحام المشفى الإندونيسي وقصف مكثف قبل سريان الهدنة

حجم الخط
قصف غزة
غزة - وكالة سند للأنباء

صعّدت قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة، الذي دخل يومه الـ 49 على التوالي، واستبقت بدء التهدئة الإنسانية باقتحام المستشفى الإندونيسي، وشنت أحزمة نارية مكثفة وقصفت العديد من المنازل على رؤوس ساكنيها.

وقال مدير عام الصحة في غزة الدكتور منير البرش: إن قوات الاحتلال اقتحمت المستشفى الإندونيسي في بيت لاهيا شمال قطاع غزة بالدبابات وقتلت سيدة من المصابين وأصابت 3 بجروح خطيرة، قبل ساعات قليلة من سريان التهدئة.

وأكد أن قوات الاحتلال أطلقت وابلا كثيفا من النيران وقنابل الدخان والغاز خلال الاقتحام، مشددا على أن ما ينفذه الاحتلال في المستشفى الإندونيسي جريمة حرب أفظع وأشد من جريمته في مجمع الشفاء.

وأشار إلى اعتقال 3 موظفين من المستشفى وبث الذعر بين المصابين والنازحين، مؤكدا وجود نحو 200 مصاب و25 فردا من الطواقم الطبية داخل المستشفى.

يأتي ذلك في وقت كثفت فيه قوات الاحتلال من غاراتها الهمجية على أرجاء قطاع غزة قبل ساعات قليلة من بدء سريان هدنة مؤقتة في قطاع غزة.

وقصف طيران الاحتلال بناية سكنية مكتظة في النصيرات "مخيم2" وسط قطاع غزة، واشتعلت النيران في المكان.

وجددت قوات الاحتلال القصف المدفعي على شرقي القرارة، وقصفت منزلا لعائلة أبو علبة قرب محطة أبو قمر شمالي غزة.

واندلعت اشتباكات ضارية بين المقاومة وقوات الاحتلال في محيط جباليا التي شهد سوقها قصفا مكثفا.صف إسرائيلي عنيف على سوق جباليا.

وشنت طائرات الاحتلال غارة على الزوايدة، وعلى مخيم المغازي بالتزامن مع قصف مدفعي مكثف وسط القطاع.

واستشهدت الصحفية أمل زهد برفقة عائلتها في قصف استهدف منزلها في مدينة غزة، قبل أيام، ليرتفع عدد الصحفيين الشهداء منذ بدء العدوان إلى 66 شهيدًا.

وتواصل قوات الاحتلال توغلها البري في العديد من محاور قطاع غزة، خاصة محافظة شمال غزة ومدينة غزة، وتجابه بمقاومة شرسة وبطولية لا تزال مستمرة في كل محاور التوغل.