الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

عباس يدعو إلى وقف التطهير العرقي في الضفة وغزة

حجم الخط
الرئيس يستقبل ديفيد كاميرون.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

دعا الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، إلى وجوب وقف سلطات الاحتلال الإسرائيلي لممارساتها القمعية والتطهير العرقي وتقويض حل الدولتين وجرائم المستوطنين الإرهابيين واعتداءات قوات الاحتلال.

وشدد "عباس" على أن الأمن والسلام يتحققان من خلال التوجه للحل السياسي وفق حل الدولتين، القائم على الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لأرض دولة فلسطين بعاصمتها القدس.

تصريحات "عباس" جاءت خلال استقباله وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون، اليوم الجمعة، بمقر الرئاسة السلطة الفلسطينية في مدينة رام الله.

وأطلع الرئيس الفلسطيني، وزير الخارجية البريطاني على آخر التطورات في الأرض الفلسطينية المحتلة، خاصة في قطاع غزة.

وأكد ضرورة الوقف الفوري لعدوان الاحتلال الشامل على الشعب الفلسطيني في غزة والضفة الغربية، وجرائم الإبادة الجماعية، وتسريع إدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

وطالب بضرورة وقف اعتداءات قوات الاحتلال والمستوطنين في الضفة الغربية، منوهًا إلى أهمية الإفراج عن الأموال الفلسطينية التي تحتجزها حكومة الاحتلال.

وجدد رفض دولة فلسطين "القاطع" لتهجير الفلسطينيين من قطاع غزة أو من الضفة بما فيها القدس. متابعًا: "لا حل أمنيًا أو عسكريًا لقطاع غزة، وغزة هي جزء لا يتجزأ من الدولة الفلسطينية".

وأردف بأنه "لا يمكن القبول أو التعامل مع مخططات سلطات الاحتلال في فصل القطاع عن الضفة بما فيها القدس، أو إعادة احتلاله، أو اقتطاع أي جزء منه".

وجدد الرئيس عباس، مطالبته لوزير الخارجية البريطاني، الاعتراف بدولة فلسطين ودعم مسعاها للحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.