الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

دعا لتمديد الهدنة الإنسانية..

بوريل: حماس فكرة وأيديولوجيا لا يمكن قتلها

حجم الخط
جوزيب بوريل.jpeg
برشلونة - وكالات

قال مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، إن حركة المقاومة الإسلامية "حماس" ليست مجرد مجموعة أفراد وإنما فكرة وأيديولوجيا لا يمكن قتلها.

وأشار "بوريل" في كلمة له اليوم الإثنين، بالمنتدى الإقليمي السنوي للاتحاد من أجل المتوسط في نسخته الثامنة إلى أن "العالم سيواجه موجات تطرف وعنف غير مسبوق إذا لم يتم وقف الحرب في غزة".

وأردف: "لن يكون هناك سلام أو أمن لإسرائيل من دون دولة فلسطينية".

وأكد المسؤول الأوروبي أن "إسرائيل" تجاوزت حد الدفاع عن النفس، وعليها ألا تفكر في إعادة احتلال غزة. داعيًا لضرورة تمديد الهدنة الإنسانية في القطاع وتحويلها إلى هدنة "دائمة للسماح بالعمل على حل سياسي" للنزاع.

وسيطر العدوان العسكري "الإسرائيلي" الممتد لليوم الـ 52 تواليًا على غزة، على افتتاح منتدى الاتحاد من أجل المتوسط المنعقد في برشلونة الإسبانية.

وأكد معظم المتحدثين في كلماتهم على ضرورة التوصل لوقف إطلاق دائم للنار في القطاع والسعي الجاد إلى حل الدولتين.

ويشن جيش الاحتلال حربًا مدمرة على قطاع غزة منذ 52 يومًا خلفت نحو 15 ألف شهيد فلسطيني مدني وآلاف الجرحى والمفقودين؛ معظمهم أطفال، قبل أن تبدأ هدنة إنسانية صباح الجمعة الماضية لمدة 4 أيام بوساطة قطرية مصرية وبدعم أميركي.

من جهته، قال وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس، إن على المجتمع الدولي العمل لتحقيق قيام دولة فلسطينية، مما يضمن السلام في المنطقة.

وفي كلمته أمام المنتدى، أكد ألباريس أن أي رد إسرائيلي يجب أن يكون وفق القانون الدولي وليس بقتل آلاف المدنيين الأبرياء بلا تمييز.