الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

"تحرير الأسرى إنجاز وطني بامتياز"..

حماس: المقاومة راسخة وثابتة والاحتلال فشل في كافة المستويات

حجم الخط
WhatsApp Image 2023-11-28 at 19.21.15.jpeg
بيروت - وكالة سند للأنباء

أكدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" أن ارتقاء القادة الشهداء، من كتائب القسّام، ومن الرموز الوطنية، وأبطال شعبنا "لن يكسر إرادة الصمود ومواصلة مسيرة المقاومة المتصاعدة في كل ساحات الوطن وخارجه".

ونبهت حركة "حماس" في المؤتمر الصحفي الذي عقدته مساء اليوم الثلاثاء في العاصمة اللبنانية "بيروت"؛ مواكبةً لتطورات العدوان على قطاع غزة، إلى أن "العدو النازي فشل فشلاً ذريعاً على كافة المستويات".

وقال القيادي في "حماس" أسامة حمدان، إنَّ اعتراف الاحتلال مؤخراً بأعداد جنوده القتلى والجرحى والمصابين، "لا يكشف الحقيقة المروّعة التي يخاف من نشرها أمام جبهته الداخلية المرعوبة والمهزوزة أصلاً".

وأكد القيادي "حمدان": "هذا الاعتراف لا يمثل إلاّ جزءاً بسيطاً من خسائره التي ستتعاظم في قابل الأيام".

ونوه إلى أن التهديد باستمرار الحرب في غزَّة، بعد الانتهاء من اتفاق التهدئة "تهديد فارغ للاستهلاك الداخلي، أمّا شعبنا ومقاومته فماضون في طريق الدفاع عن أنفسهم وأرضهم وقدسهم وأسراهم".

ولفت النظر إلى أن تسليم كتائب القسّام المحتجزين من أماكن متفرّقة، في كل مناطق قطاع غزة "يكذّب مجدّداً كل ادّعاءات جيش الاحتلال في السيطرة على جزء من أرض غزَّة، ويؤكّد أنَّ المقاومة ثابتة وقوية ومستمرة وراسخة".

ووصف إتمام اتفاق التهدئة في أربعة أيام، وتحرير 150 أسيراً فلسطينياً من الأطفال والأسيرات بـ "إنجاز وطني بامتياز". مؤكدًا: "وما هو إلاّ مقدَّمة في طريق الوفاء لكل أسرانا الأحرار وأسيراتنا الماجدات في سجون العدو".

واستطرد: "نؤكد أنَّ شعبنا سيبقى ثابتاً على أرضه مدافعاً عنها، رغم حجم الدمار والمجازر والإبادة الجماعية، ويد مقاومتنا على الزّناد، درعاً حامياً لحقوق شعبنا وتطلعاته في التحرير والعودة".

وجددت حركة "حماس"، رفض كل المخططات الرّامية لإيجاد حلول أو فرض أجندات مشبوهة، خارج إرادة شعبنا ومقاومتنا، ونحذّر من التعاطي أو التساوق معها.

وأفادت بأن الاحتلال وخلال حربه العدوانية على قطاع غزَّة، ألقى أكثر من 40 ألف طن من المتفجرّات على أرض غزَّة وبيوت المواطنين العزّل، جواً وبرّاً وبحراً، استعمل فيها القنابل والصواريخ المحرّمة دولياً".

واستدركت: "دمَّر (الاحتلال) خلال الحرب كل مظاهرات الحياة الإنسانية في قطاع غزَّة، وشنّ حرب إبادة جماعية، في هدف نازي احتلالي لجعل أرض غزَّة غير قابلة للحياة".

وثمّنت "حماس"، كل الوفود الرّسمية التي دخلت قطاع غزَّة، وفي مقدّمتها وفد دولة قطر الشقيقة، متمثلاً بالسيّدة لولوه الخاطر، وزيرة الدولة للتعاون الدولي. وشكرت كل الوفود الهيئات الخيرية والإنسانية والطبية التي دخلت القطاع.

ودعت قادة وزعماء الأمة العربية والإسلامية إلى ترجمة قرارات القمة العربية والإسلامية بالرياض إلى واقع عمليّ يوقف العدوان، ويضمّد جراح غزَّة، وينهي الحصار عنها.

وذكر القيادي في "حماس" أسامة حمدان، أن المساعدات الإغاثية التي وصلت إلى قطاع غزَّة "لا تكفي الحاجات الأساسية والضرورية". داعيًا إلى زيادة أعداد الشاحنات التي تدخل يومياً لتفي بالحاجة الإنسانية الماسّة في كل مناطق القطاع.

وجدد الدعوة للأمة العربية والإسلامية ودول العالم، لإرسال مزيد من المشافي الميدانية في كل التخصصات الطبية، والمساهمة في إخراج الجرحى واستقبالهم للعلاج في الخارج.

وصرح بأنّ "الاحتلال الفاشي يحاول الانتقام من الأسرى في سجونه منذ السابع من أكتوبر، عبر سلسلة من الانتهاكات والجرائم التي تعبّر عن حالة خوفه ورعبه من نضال شعبنا وصمود أسراه وبسالة مقاومته".

ونبه إلى أن التضليل والكذب الذي يمارسه الساسة في الإدارة الأمريكية وبعض الدول الغربية، والذي تتساوق معه وسائل الإعلام الأمريكية والغربية بشكل مُمنهج، سيعمّق حالة نشر الكراهية وعدم الاستقرار في العالم.

ودعت "حماس"، إلى المزيد من الحراك والتفاعل والتضامن والتأييد مع الشعب الفلسطيني بكل الوسائل الممكنة، والتحرّك في فعاليات متواصلة تفضح جرائم الاحتلال ومخططاته.