الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

الطفل المقدسي أحمد سلايمة..

بالفيديو "كنا ننام جائعين".. الإفراج عن أصغر أسير في سجون الاحتلال

حجم الخط
20231128202456afpp-afp_346e7nu.h.jpg
القدس المحتلة – وكالة سند للأنباء

وصل أصغر أسير فلسطيني الطفل أحمد سلايمة (14 عامًا)، لمنزل عائلته في القدس المحتلة، بعد الإفراج عنه ضمن الدفعة الخامسة من صفقة تبادل الأسرى بين المقاومة والاحتلال الإسرائيلي.

وقال والد الطفل أحمد، خلال استقباله في منزله، إن طفله كان قد أمضى شهرين في الحبس المنزلي قبيل تسليم نفسه للاعتقال الفعلي في سجن الدامون.

وأكد الوالد، أن طفله خسر من وزنه الكثير نتيجة الأوضاع الصعبة التي عانى منها خلال فترة سجنه، مشيرًا إلى أنه لم يتمكن هو ووالدته من زيارته طفلهم منذ اعتقاله قبل ثلاثة شهور.

وعبّر الطفل أحمد، عن سوء الأوضاع المعيشية داخل سجون الاحتلال، مشيرًا إلى أن الأطفال المعتقلين يعانون من الجوع وسوء التغذية، حيث تقدم إدارة السجون وجبتين للأسرى يوميًا، وبكميات قليلة جدًا لا تكفي لسد جوعهم، وقال: "كنا ننام جائعين".

وأضاف الطفل المحرر، فور وصوله لمنزله، إنهم تعرضوا لعمليات قمع وضرب منذ السابع من أكتوبر/تشرين أول الماضي، وأضاف: "سمعنا أصوات الأسيرات وهن يتعرضن للضرب". 

وتحرر، 15 طفلًا، و15 أسيرة، من سجون الاحتلال الإسرائيلي، مساء الثلاثاء، ضمن الدفعة الخامسة من صفقة تبادل الأسرى بين المقاومة في غزة والاحتلال الإسرائيلي.