الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

بالفيديو الاحتلال يفرج عن 30 أسيرا فلسطينيا ضمن الدفعة السابعة من صفقة التبادل

حجم الخط
اسرئ.jpg
رام الله – وكالة سند للأنباء

أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الجمعة، عن 30 أسيرا فلسطينيا، ضمن الدفعة السابعة من "صفقة التبادل" في إطار اتفاق الهدنة الإنسانية التي دخلت حيز التنفيذ قبل 8 أيام.

وضمت الدفعة السابعة من المحررين 8 أسيرات جميعهن من الداخل الفلسطيني المحتل عام 1948، و22 أسيرًا طفلًا.

وتمت عملية الإفراج عن الأسرى من سجن "عوفر" العسكري المقام على أراضي بلدة بيتونيا غرب رام الله، ومن سجن "المسكوبية" في القدس المحتلة.

ونقلت حافلة للصليب الأحمر، عددا من المفرج عنهم، من سجن "عوفر" العسكري إلى رام الله، في حين تم الإفراج عن المعتقلين المقدسيين من سجن "المسكوبية"، حيث كانت عائلاتهم باستقبالهم.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة بيتونيا قبيل الإفراج عن الدفعة السابعة من صفقة التبادل، وقمعت المواطنين المحتشدين لاستقبال الأسرى المفرج عنهم مطلقة الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع باتجاههم.

كما اقتحمت شرطة الاحتلال قبل ساعات من عملية الإفراج، منزلي الأسيرين المحررين محمود شلودي وأحمد العجلوني بالقدس المحتلة، وحذرت ذويهم من إقامة أي مظاهر أو تجمعات احتفالية.

وفي وقت سابق، سلمت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، مساء أمس الخميس، 8 أسرى إسرائيليين من المحتجزين لديها، إلى الصليب الأحمر الدولي؛ ضمن الدفعة السابعة من صفقة تبادل الأسرى، بالإضافة إلى محتجزتين تحملان الجنسية الروسية، أطلق سراحهما يوم الأربعاء.