الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

قطر: استئناف العدوان الإسرائيلي على غزة يعقّد جهود الوساطة

حجم الخط
قصف غزة.jpg
الدوحة - وكالة سند للأنباء

أعربت قطر عن أسفها الشديد لاستئناف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إثر انتهاء الهدنة صباح الجمعة، مشيرة إلى أن المفاوضات مستمرة بهدف العودة للهدنة.

وقالت وزارة الخارجية القطرية في بيان لها: إن الدوحة ملتزمة مع شركائها في الوساطة باستمرار جهودها، وستفعل ما يلزم للعودة إلى التهدئة.

وأضاف البيان أن مواصلة قصف غزة تعقّد جهود الوساطة وتعمّق الكارثة الإنسانية في القطاع، مجددة إدانتها لاستهداف المدنيين والعقاب الجماعي ومحاولات التهجير القسري لمواطني قطاع غزة المحاصرين.

من جانبه، قال مصدر مطلع اليوم الجمعة لوكالة الصحافة الفرنسية، إن المفاوضات القطرية المصرية مع كل من الإسرائيليين وحركة المقاومة الإسلامية (حماس) مستمرة.

وأضاف المصدر أن الوسطاء القطريين والمصريين على اتصال مع الجانبين منذ استئناف القتال في غزة اليوم الجمعة.

وقال المصدر: إن "المفاوضات حول الهدنة في غزة مع الوسيطين القطري والمصري تتواصل"، بعد ليلة من المحادثات المكثفة لم تنجح في تمديد الهدنة الإنسانية التي كانت سارية.

وانتهت عند الساعة السابعة بالتوقيت المحلي الهدنة التي بدأ سريانها في 24 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، وأعلن جيش الاحتلال في بيان أنه استأنف غاراته على قطاع غزة، بينما دوّت صافرات الإنذار من صواريخ محتملة في بلدات إسرائيلية قريبة من القطاع.