الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

اقتحامات ومواجهات بمدن الضفة

محدث الاحتلال يعتقل 12 مواطنًا بينهم فتاة من طولكرم

حجم الخط
اقتحام الضفة الغربية.jpg
نابلس - وكالة سند للأنباء

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، عدة مناطق في الضفة الغربية المحتلة، وشنت عمليات مداهمة لمنازل المواطنين، واعتقلت عددًا منهم، وسط اندلاع مواجهات واشتباكات.

قالت هيئة الأسرى ونادي الأسير، في بيان مشترك، السبت، إنّ قوات الاحتلال الإسرائيليّ، اعتقلت منذ مساء أمس حتّى صباح اليوم السبت 12 مواطناً على الأقل، بينهم فتاة من طولكرم تم اعتقالها يوم أمس أثناء عودتها من الأردن على أحد الحواجز.

 وتوزعت علميات الاعتقال، بحسب بيان مؤسسات الأسرى، على محافظات نابلس، طوباس، جنين، الخليل، وقلقيلية، رافقها عمليات تخريب وتدمير واسعة لمنازل المواطنين.

وذكرت مؤسسات الأسرى، أن حصيلة الاعتقالات ارتفعت بعد السابع من أكتوبر/ تشرين أول الماضي لأكثر من (3415) حالة اعتقال، تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

وانسحبت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح السبت، من مخيمي بلاطة وعسكر الجديد جنوب شرق نابلس، وأحياء غرب المدينة بعد ساعات من اقتحامها وسط اشتباكات شديدة مع المقاومة.

وأفادت مصادر محلية، بأن مواجهات شديدة اندلعت اثر اقتحام مخيمي بلاطة وعسكر، كما جرفت قوات الاحتلال عدة شوارع ودمرت البنية التحتية فيها، وداهمت عدة منازل في المخيمين.

وافاد مراسل وكالة سند للأنباء بوقوع تبادل إطلاق نار واشتباكات في مخيم بلاطة وشارع القدس، مشيرًا إلى تمركز قوات الاحتلال بالقرب من المدرسة في مخيم عسكر الجديد شرقي نابلس.

واعقتلت قوات الاحتلال الشابين سامح بشارات أحمد شوبكي من داخل مخيم عسكر الجديد بعد تحطيم محتويات منزله، واعتقلت الشاب محمد أكرم عنتر من منزله في شارع تل غربي نابلس، واقتحمت حي المخفية وشارعي التعاون والطور غربي المدينة.

وذكر مراسلنا، ان قوات الاحتلال جرفت الشوارع قبل انسحابها.

 

وفي رام الله، اقتحمت قوات الاحتلال، فجر اليوم السبت، مدينة البيرة وتمركزت في محيط بلدية البيرة، وداهمت عدة بنايات سكنية في أحياء المدينة.

وفي جنين، أصيب شاب بالرصاص الحي، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في مدينة جنين.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة جنين من منطقة ضاحية صباح الخير، وأطلقت النار على مركبة ما أدى لإصابة مواطن بالرصاص الحي كان داخلها.

وأضافت أن قوات الاحتلال عرقلت مركبات الإسعاف واحتجزت إحداها.

وفي الخليل، اقتحمت قوات الاحتلال، الليلة الماضية، بلدتي صوريف ويطا في محافظة الخليل، وداهمت عددا من المنازل، واستولت على أثاث جمعية خيرية.

وقال مصدر محلي: إن قوات الاحتلال اقتحمت صوريف شمال غرب الخليل، وداهمت منزلي المواطنين سمير القاضي، وإبراهيم الهور، وقامت بتفتيشهما والعبث بمحتوياتهما.

وأضاف أنه قوات الاحتلال اقتحمت مقر الجمعية الخيرية الإسلامية لرعاية الأيتام في بلدة يطا جنوبا، وفتشتها واستولت على أثاث ومعدات منها، كما داهمت منزلي الشقيقين زكريا وعيسى العمور وقامت بتفتيشهما.

وأشار إلى اندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال في يطا، دون أن يبلغ عن إصابات أو اعتقالات.

وفي سلفيت، اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، الليلة، شابا خلال اقتحامها بلدة بديا غرب سلفيت.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت بديا واعتقلت الشاب مصطفى الشيخ بعد مداهمة منزله وتفتيشه، كما اقتحمت محال تجارية واستولت على تسجيلات كاميرات المراقبة.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، قرية المزرعة الغربية شمال غرب رام الله وداهمت عدة منازل.