الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

طالت 60 مواطنًا بينهم 5 فتيات من الخليل وبيت لحم..

محدث حملة اعتقالات إسرائيلية واسعة في الضفة الغربية

حجم الخط
IMG_0184.jpeg
رام الله- وكالة سند للأنباء

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، حملة اعتقالات واسعة في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية، طالت 60 مواطنًا، بينهم 5 فتيات.

وقال نادي الأسير الفلسطيني وهيئة الأسرى، في بيان مشترك، تلقته "وكالة سند للأنباء"، إن الاعتقالات تركزت في محافظتي: الخليل، ورام الله، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات، أريحا، جنين، وسلفيت، وبيت لحم.

وذكرت مؤسسات الأسرى، أن حملة الاعتقالات رافقها عمليات تنكيل واسعة واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين، مشيرة إلى أنه تم الإفراج عن عدد من المعتقلين فيما بعد.

وأكّدت، أن الاحتلال ومع تصاعد حملات الاعتقال بشكل غير مسبوق، كثف من عمليات الاعتقال التي استهدفت الفئات كافة، ومنها الطلبة في مختلف الجامعات الفلسطينية، وشكّلت عملية استهداف الطلبة عبر الاعتقال، إحدى أبرز السياسات الممنهجة والثابتة لدى الاحتلال.

 وبذلك ترتفع حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر/تشرين أول الماضي، إلى نحو (3480)، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن، وفق بيان مؤسسات الأسرى. 

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء"، إن قوات الاحتلال اعتقلت 5 طالبات جامعيات من الخليل وبيت لحم، جنوبي الضفة المحتلة، عقب دهم منازل عائلاتهن وتفتيشها.

وبيّن مراسلنا أن المعتقلات طالبات في جامعتي الخليل وبوليتكنك الخليل، وهنّ: براءة جمال كرامة من حي أبو كتيلة في مدينة الخليل، أميمة صايل الوحش من بيت لحم، جنين محمد عمرو من دورا جنوبي غرب الخليل، شهد محمد كمال عصافرة وأنغام يوسف عزات عصافرة من بلدة بيت كاحل قضاء الخليل.

واعتقلت قوات الاحتلال 3 فلسطينيين من بلدة سعير شمالي مدينة الخليل، وهم: أحمد أيمن جرادات وياسر عبد المنعم وأحمد موسى جرادات بعد اقتحام منازلهم.

وذكر مراسل "وكالة سند للأنباء" أن قوات الاحتلال دهمت بلدة الشيوخ شمالي الخليل، واعتقلت كلًا من: أدهم عزيز حسني حساسنة، محمد أحمد حسني حساسنة، رائد محمود جاد الله حلايقة، ومحمد عدنان طافش حلايقة.

وصادرت قوات الاحتلال سيارة الكادي الخاصة بالمعتقل محمد حلايقة، عقب دهم منطقة رأس العاروض الفاصلة بين بلدتي الشيوخ وسعير شمالي الخليل.

ونقل مراسلنا عن مصادر محلية قولها إن الاحتلال اعتقل الشاب محمد معتصم الأحمد، من قرية رمانة غربي مدينة جنين، شمالي الضفة الغربية، عقب دهم مكان سكنه في المدينة.

وطالت الاعتقالات الإسرائيلية 8 فلسطينيين من بلدة بيت ريما، شمال غربي مدينة رام الله؛ وهم: علي فادي الريماوي، الأسير المحرر محمد عقل الريماوي، الأسير المحرر فراس محمد الريماوي، الأسير المحرر مجدي منير الريماوي، الأسير المحرر أنس البرغوثي، أمجد البرغوثي، مؤيد البرغوثي، وكريم شاور الريماوي.

وأوضحت مصادر محلية، أن قوات خاصة من جيش الاحتلال اعتقلت الشاب كايد أبو شهاب بعد محاصرة منزله في مخيم عين السلطان بمدينة أريحا.