الساعة 00:00 م
الثلاثاء 07 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.7 جنيه إسترليني
5.28 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.74 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أخذ قياسات منزل أسيرين في جنين..

محدث حملة اعتقالات إسرائيلية "واسعة" في الضفة الغربية والقدس

حجم الخط
اعتقالات إسرائيلية.webp
رام الله - وكالة سند للأنباء

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، حملة اعتقالات "واسعة" في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية والقدس المحتلتيْن، شملت اعتقال عشرات المواطنين الفلسطينيين؛ بينهم أسرى محررون، وأخذ قياسات منزل أسيرين في جنين.

وذكر تقرير صادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني، أن قوات الاحتلال اعتقلت منذ مساء أمس وحتّى فجر اليوم الخميس 85 مواطنًا على الأقل من الضّفة، بينهم الفتاة فيروز سلامة، وهي طالبة دراسات عليا في جامعة بيرزيت، وتم اعتقالها من سكنها الجامعي.

وقالت الهيئة والنادي، إن عمليات الاعتقال تركزت في محافظات الخليل، وقلقيلية، ورام الله، فيما توزعت بقية الاعتقالات على غالبية محافظات الضّفة، علماً أنّه جرى الإفراج عن مجموعة من المعتقلين لاحقاً.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء" إن قوات الاحتلال دهمت منزل المواطن يحيى مسّاد؛ والد الأسيرين الشقيقين عبد الرحمن وعبد العزيز مسّاد، في قرية كفر دان غربي مدينة جنين، شمال الضفة المحتلة، وأخذت قياساته تمهيدًا لهدمه، بعد حملة تفتيش وتحريب لمحتويات المنزل.

وأشار مراسلنا، نقلًا عن مصادر محلية، إلى أن الاحتلال اعتقال الشاب اعتقال الشاب محمد نضال فيصل مرعي، عقب اقتحام وتفتيش منزل عائلته في قرية كفر دان.

وذكر مراسلنا، أن الاحتلال أعاد اعتقال أشقاء المطارد بلال ذياب بعد تفتيش منازلهم في بلدة كفر راعي، جنوبي غرب مدينة جنين، وهم: حسام وعصام وهشام ونظام ذياب.

وأفادت مصادر محلية، بأن الاحتلال اعتقل من كفر راعي أيضًا، المواطنين: محمد وليد جوابرة، محمد ياسر شيخ إبراهيم.

واعتقلت قوات الاحتلال 16 فلسطينيًا من مدينة دورا والقرى المحيطة بها، جنوبي غرب محافظة الخليل، والمعتقلين هم: رامي محمود الرجوب، الدكتور سليم الرجوب، أنس مفيد أبو زعنونة، رزان عبد العزيز الشحاتيت، عدي إبراهيم الشراونة، حسام أبو رأس، ومفيد أنس حمدان.

وشملت اعتقالات الاحتلال في دورا كلًا من: أحمد سلامة أبو رأس، إبراهيم العمايرة، قصي ومنيف وعبد الرحمن حمدان، فراس وحسين طبيش، أمين الصوص، والناشط جهاد الشحاتيت "أبو يعرب".

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة المغير شمال شرق رام الله، وشنت حملة مداهمات واسعة للمنازل ونكلت بسكانها، ووجهت لهم تهديدات بسبب إلقاء الحجارة على مركبات المستوطنين والمشاركة بأنشطة حركة حماس، واستولت على مبلغ مالي من أحد المنازل.

واعتقلت عشرات الشبان واقتادتهم إلى أحد المنازل بالبلدة، بعد تحويله إلى ثكنة عسكرية ومركز للتحقيق الميداني، قبل نقلهم بجيبات الاحتلال.

وعرف من بين المعتقلين كل من: مشهور بهاء النعسان، هيثم فتحي أبو نعيم، كفاح فارس نعسان، خميس أبو عليا، بلال عبد اللطيف أبو عليا، علي زياد أبو عليا، نزار نعسان، مؤيد أبو عليا، حمد وهيب أبو عليا، كرم مهتدي أبو عليا، خالد عارف أبو عليا، نائل سبتي.

وأعادت قوات الاحتلال اعتقال الأسرى المحررين: وطن البرغوثي وبليغ البرغوثي من منزليهما في بلدة كوبر، وياسر الصوص من منزل عائلته في قرية أبو شخيدم، شمالي مدينة رام الله.

واعتقل جيش الاحتلال الشابين شمس أبو حصين، وآدم حازم، عقب توقيف دراجة نارية في شارع عين السلطان بمدينة أريحا، شرق الضفة الغربية.

وطالت الاعتقالات الإسرائيلية، فجر اليوم، الشبان: شهاب أحمد الطويل، الشقيقان إسلام وأسعد أمين الطويل، أدهم عز الدين الطويل، محمد رضوان الطويل، عقب دهم وتفتيش منازل عائلاتهم في قرية فرعتا، شرقي مدينة قلقيلية، شمال الضفة.

ونوه مراسل "وكالة سند للأنباء" إلى أن الاحتلال اعتقل 9 شبان من قرية إماتين، شرقي قلقيلية، وهم: عز الدين بري، بكر بري، زيد بري، أنس بري، جواد بري، حذيفة غانم، إبراهيم حسام، فايز نصر صوان، وإبراهيم رشاد صوان.

وذكر مراسلنا، أن الاحتلال اعتقل كلًا من: كرم غسان عويس، ونظمي عويس، بعد مداهمة منزليهما والعبث بمحتوياتهما في قرية اللبن الشرقية جنوبي مدينة نابلس، والشاب محمد خلدون صبيح من بلدة قصرة جنوبي المدينة، وهاني غالب ظاهر من بلدة ياصيد شمالي نابلس.

وبيّن مراسل "وكالة سند للأنباء"، أن جيش الاحتلال اعتقل المواطن شاكر عبد الوهاب حمامرة ونجله عبد الوهاب، بالإضافة لكل من: إياد فؤاد حمامرة، ومصطفى مجاهد حمامرة والفتى زيد محمد سباتين، عقب دهم منازل عائلاتهم في بلدة حوسان غربي مدينة بيت لحم، جنوبي الضفة المحتلة.

وشملت اعتقالات الاحتلال الشاب سمير الخطيب من مخيم الفارعة للاجئين جنوبي مدينة طوباس، شمالي الضفة، عقب مواجهات واشتباكات مسلحة.

ومن القدس المحتلة، اعتقل جيش الاحتلال الشقيقين رشيد ومجد محمد درويش، عقب اقتحام وتفتيش منزل والدهما، ونقلهما إلى جهة غير معلومة.