الساعة 00:00 م
الثلاثاء 30 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

تزامنًا مع إطلاق نار واشتباكات مسلحة..

محدث حملة اعتقالات إسرائيلية واسعة تطال 37 فلسطينيًا من الضفة والقدس

حجم الخط
اعتقالات إسرائيلية ليلية في الضفة الغربية.jpg
نابلس- وكالة سند للأنباء

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، حملة اقتحامات ومداهمات واسعة في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية والقدس، أسفرت عن اعتقال 37 مواطنًا فلسطينيًا؛ بينهم أسرى محررون وجرحى.

وتركزت عمليات الاعتقال، وفق بيان لجمعية نادي الأسير الفلسطيني، في محافظات: الخليل، نابلس، جنين، وبيت لحم وتوزعت بقية الاعتقالات على: طولكرم، قلقيلية، رام الله، والقدس.

وأعاد جيش الاحتلال اعتقال الأسير المحرر والصحفي محمد نمر عصيدة (40 عامًا) من بلدة تل، غربي مدينة نابلس، شمال الضفة الغربية.

وأمضى "عصيدة"، عدة سنوات في اعتقالات متفرقة في سجون الاحتلال غالبيتها بالاعتقال الإداري، وأفرج عنه قبل عدة شهور، بعد قضاء عامين إداريًا.

واندلعت اشتباكات مسلحة بين المقاومين وقوات الاحتلال، عقب اقتحام الأخيرة البلدة القديمة في نابلس، وتصدى خلالها المقاومون للقوات المقتحمة بإطلاق النار والعبوات الناسفة محلية الصنع.

وذكرت مصادر محلية أن جنود الاحتلال اعتقلوا رائد الدبيك، وهو والد الشهيد محمد الدبيك، بعد مداهمة منزله في البلدة القديمة في نابلس، إضافة لاعتقال الشابين توفيق النجار ويوسف حجازي.

واعتقل جيش الاحتلال، فجر اليوم، الشقيقين عودة وفاروق حمايل بعد مداهمة منزلهما في بلدة بيتا، جنوبي مدينة نابلس، وهما أسيرين محررين، بالإضافة للشابين عمر أبو مهيوب من مخيم بلاطة للاجئين شرقي المدينة، وعاصم عبد المجيد من بلدة سبسطية شمال غرب نابلس.

وفي محافظة جنين، اندلعت اشتباكات مسلحة بين مقاومين وقوات الاحتلال خلال اقتحامها لحي الألمانية بالمدينة، ومداهمتها لمنزل الأسير المحرر فرحان السعدي بالحي واحتجاز عائلته.

ونوه مراسل "وكالة سند للأنباء" إلى أن جيش الاحتلال اعتقل الشابين ضياء وجواد السعدي (شقيقا المحرر فرحان)، للضغط عليه لتسليم نفسه، إضافة لاعتقال المحرر محمد مرداوي.

وفي بلدة عرابة جنوب غرب جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الأسيرين المحررين حسان أبو صلاح، ومحمد حمدان، إضافة لاعتقال الجريح مهدي يحيى من قرية العرقة غرب جنين، وعكرمة كيلاني من قرية نزلة الشيخ زيد قرب جنين.

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء" في الخليل، بأن قوات الاحتلال اعتقلت كلًا من: المحرر خليل كريم الفروخ وشقيقه عبد، ورائد عزات الفروخ، والمحرر رأفت يوسف شلالدة، وثائر الفروخ، وعيسى خالد الفروخ، ونمر الفروخ، بالإضافة للمواطن سليمان فروخ ونجله فيصل، من منازلهم في بلدة سعير شرقي مدينة الخليل.

ومن محافظة رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال معمر البرغوثي من منزله في قرية كوبر شمالي المدينة، إضافة لاعتقال كلًا من: محمد جعفر سحويل، ومحمد مرعي زبيدة، ومحمد محمود دار محمد، من قرية عبوين شمالي رام الله.

وطالت الاعتقالات الإسرائيلية، فجر اليوم، 7 مواطنين فلسطينيين من أنحاء متفرقة بمحافظة بيت لحم، وهم: عيسى مصطفى العروج، من قرية جناتا، إبراهيم سليم الزير من حرملة، علي زواهرة وعاطف زواهرة وعز زواهرة من أحياء المدينة، وعامر حجاجرة وأحمد عادل رمضان، من مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم.

ونقل مراسل "وكالة سند للأنباء" عن مصادر محلية، أن جيش الاحتلال دهم مدينة قلقيلية وأعاد اعتقال الأسير المحرر نور الدين داود من منزله في المدينة، بالإضافة للشاب عيسى لؤي قريع من بلدة أبو ديس شرقي القدس المحتلة.

وبيّن نادي الأسير، في تصريح صحفي تلقته "وكالة سند للأنباء" أنّ قوات الاحتلال صعّدت من حملات الاعتقال منذ 7 أكتوبر الجاري، تاريخ عملية المقاومة "طوفان الأقصى"، واعتقلت 120 مواطنًا على الأقل من الضفة.

وانتهجت قوات الاحتلال في عمليات الاعتقال، سياسة التّهديد، والضرب المبرح بحق المعتقلين، وتخريب منازل المواطنين، وفق بيان "نادي الأسير".

ونوهت الجمعية الحقوقية الفلسطينية، إلى أنّه ومنذ مطلع العام الجاري (2023)، بلغت حالات الاعتقال لدى الاحتلال أكثر من 5400 حالة.