الساعة 00:00 م
الثلاثاء 19 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.15 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.97 يورو
3.65 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"وكالة سند" تكشف تفاصيل جريمة إعدام الاحتلال مسنا جنوب غزة

محدث بالفيديو حملة اعتقالات واسعة تطال 30 فلسطينيًا بالضفة والقدس

حجم الخط
جنود الاحتلال
رام الله - وكالة سند للأنباء

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء، 30 فلسطينياً خلال عملية دهم واسعة نفذتها في عدة مناطق بالضفة الغربية والقدس، وتركزت في مدينة جنين، من بينهم أسرى محررون.

وقال نادي الأسير، إن قوات الاحتلال شنت حملة اعتقالات واستدعاءات واسعة ببلدة برقين في جنين، طالت 22 فلسطينيًا، ثم أفرجت عنهم وأبقت على 6 لديها.

وأوضح مراسل "وكالة سند للأنباء" في جنين، أن قوات الاحتلال اقتحمت ديوان "آل خلوف" في بلدة برقين بذريعة البحث عن مطلوبين، واعتقلت كلاً من جهاد خلوف ومحمود عمر خلوف، وهاني محمد غانم وناصر لطفي خلف، ثم أفرجت عنهم لاحقاً.

وطالت اعتقالات برقين، عبد الرحمن خلوف، مصطفى سلامة، رامي غانم، عبد الله لطفي خلف، إضافة لمحمد نضال شلاميش، محمد محامده، ومحمد عمر خلوف.

واعتقلت قوات الاحتلال كذلك الشقيقين من عائلة "خلوف"، محمد وعمر، خلال اقتحام بلدة برقين، رافقهم كلاً من محمد أحمد خلف، حاتم خالد خلوف، والشقيقين محمد ومحمود عيد جواد.

وضمت اعتقالات برقين أيضًا محمد مروان عفانة، محمد يوسف خلوف، محمد عيد صباح، أحمد أبو شادوف، نديم عتيق، ويزيد عتيق.

وخلال ساعات النهار، أعلن نادي الأسير عن الإفراج عن معتقلي برقين، مع إبقاء الاحتلال على كل من محمد وعبد الرحمن خلوف، وشادي غنيم، والشقيقين أحمد ورامي غانم، ومحمد شلاميش.

وفي نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال حي المساكن الشعبية شرقاً واعتقلت كلاً من عنان وعاصم وشادي بشكار بعد مداهمة منزلهم، علماً أنهم أسرى وحررون.

في حين اعتقل الاحتلال الشاب عكرمة نوفل عقب اقتحام منزله في قرية حجة شرق مدينة قلقيلية، ومراد اشتيوي مدير مكتب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان من كفر قدوم.

وأفادت مصادر محلية باعتقال الاحتلال الشاب علاء الشوعاني وحسن مناصرة من مخيم قلنديا شمال مدينة القدس.

وخلال عمليات الاقتحام، اعتلت قوات الاحتلال أسطح عدد من المنازل بعد تفجير أبوابها والعبث بمحتوياتها والاعتداء على ساكنيها بالضرب وتوجيه الشتائم وإخضاعهم للتحقيق الميداني.