الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

اثنان منهما يُشتبه بتنفيذهما عملية الخليل..

حملة اعتقالات واسعة تطال 46 فلسطينيًا من الضفة الغربية

حجم الخط
اعتقال شاب من الضفة الغربية.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

شنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، حملة اعتقالات واسعة طالت 46 فلسطينيًا في مختلف مدن وبلدات الضفة الغربية؛ بينهم اثنان يُشتبه بتنفيذهما عملية إطلاق النار في الخليل جنوبًا.

وأعلن جيش الاحتلال، اعتقال فلسطينيَين من عائلة واحدة من سكان الخليل للاشتباه بتنفيذهما عملية إطلاق النار التي وقعت أمس الاثنين، وأسفرت عن مقتل مستوطنة وإصابة آخر بجروح خطيرة.      

وزعم في بيانٍ له اليوم، أن الشابين اعترفا في  التحقيق الأولي معهما، بتنفيذ العملية وسلما السلاح الذي استخدم في تنفيذها، منوهًا إلى أنه "جرى نقلهما إلى جهاز الشاباك لاستكمال التحقيق".

وأعاد جيش الاحتلال اعتقال 8 فلسطينيين بينهم 4 أسرى محررين عقب دهم منازلهم في مدينة الخليل، وهم: أنس رصرص، عرفات القواسمي، نادي الأطرش، ومحمود أبو داود، وكرم وصقر ومحمد الشنتير، ومؤمن الأطرش.

وطالت الاعتقالات الإسرائيلية، الأسير المحرر معروف أبو فارة، وزيد عمار عرعر، ورامي إبراهيم غنيمات، وبهاء خالد غنيمات، عقب اقتحام منازلهم في بلدة صوريف شمال الخليل،  بالإضافة للأسير المحرر معين الزهور، من بلدة بيت كاحل غربي المدينة.

واعتقل جيش الاحتلال 3 أسرى محررين من محافظة نابلس، شمال الضفة، عقب اقتحام وتفتيش منازل عائلاتهم، وهم: بشير أبو جيش، من قرية بيت دجن، شرقًا، وخضر السركجي من شارع يافا بالمدينة، وعبد السلام القوقا من أحياء نابلس.

وذكر مراسل "وكالة سند للأنباء" أن الاحتلال اعتقل لشاب زكريا خطاطبة، من بلدة بيت فوريك، شرقي نابلس، والأسير المحرر صلاح عبد الله حجة، من قرية برقة شمال غربي المدينة.

واعتقل جيش الاحتلال الأسير المحرر إياد أبو صلاح، والشابين بهاء شديد ويحيى حجازي، عقب دهم منزليهما في أحياء مدينة طولكرم، شمال الضفة الغربية.

واقتحم جيش الاحتلال عدة أحياء وبلدات في محافظة جنين، شمال الضفة، واعتقل القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، الأسير المحرر فارس شواهنة، والمحرر حسن جرادات، من منزليهما في بلدة السيلة الحارثية غربًا.

وذكرت مصادر محلية، أن جيش الاحتلال اعتقل الأسير المحرر محمود الخاروف من مدينة قلقيلية، شمال الضفة، عقب دهم وتفتيش منزله والعبث بمحتوياته.

ودهم جيش الاحتلال قرية عزون، شرق قلقيلية، واعتقل كلًا من: وليد عناية، قصي نزار شبيطة، حمزة ضرار رضوان، كنعان عمر البم، وعدي حمزة حسين، من منازل عائلاتهم.

واعتقل جيش الاحتلال 15 شابًا فلسطينيًا من قرية عبوين، شمالي مدينة رام الله، وسط الضفة، عقب حملة اقتحامات واسعة نفذها في القرية، دهم خلالها منازل المواطنين وعبث بمحتوياتها.

وبيّنت مصادر محلية، أن الاحتلال اعتقل كلًا من: وديع عباس مزاحم، عبد الله باسم محارب ونجله باسم، رامي نافذ محارب، علاء بسام محارب، نديم موسى حمد، نواف حسين محارب، وخالد عبد السلام شكري.

وطالت اعتقالات عبوين، أيضًا: أحمد شهاب محارب، عمرو أحمد أنس، مهند نضال عاطية، رزق رشدي دار حمد، محمد حمد الله عثمان، محمد عصمت محارب، وأحمد عبد اللطيف دار أحمد، كما أنه اعتقل علي تركمان من مدينة رام الله.

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء"، أن جيش الاحتلال اعتقل المواطن جهاد مرعي، من منزله في قرية قراوة بني حسان، غربي مدنية سلفيت، شمال الضفة.

واقتحمت قوات الاحتلال، فجر اليوم، مدينة أريحا، شرق الضفة، وسط اندلاع مواجهات مع الشبّان، دون وقوع إصابات، أو الإبلاغ عن اعتقالات.